كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال يصرع الرومان باغلى الاقوان … بشه يخطف هدف الانتصار في الزمن القاتل



شارك الموضوع :
افلت الهلال من كمين اتحاد مدني بهدف البديل المنقذ محمد احمد بشة في مباراة الفريقين في الاسبوع الخامس للممتاز والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة ليواصل الازرق مطاردته لنده المريخ مرتفعا برصيده الي اثنتي عشرة نقطة ويبقي الاتحاد بنقطة واحدة فقط.

الشوط الاول:

بدات المباراة سريعة بدون جس نبض ليمارس الهلال ضغطا متواصلا علي جبهة الاتحاد نتج عنه العديد من الركنيات لم يستفد لاعبو الازرق منها البتة بالمقابل شكلت محاولات تصدي مدافع الاتحاد حاتم مينا لتسديد المخالفات لفريقه خطورة بالغة علي الجبهة الهلالية ولولا سوء الطالع الذي لازم مهاجمي الرومان لافتتحوا التسجيل من احداها وكان العنوان الابرز لخطورة الهلال انفراد سادومبا نتيجة هفوة للدفاع الاتحادي التي خرجت لركلة مرمي وتمريرة البرنس الذكية لمهند الطاهر اخرجها المدافع المتميز حاتم مينا لضربة زاوية بفدائية وجسارة وقد لازم ثنائي الاتحاد ابو القاسم ومعتز الزومة سوء طالع في عدم الوصول لمرمي الحارس المعز محجوب وقد احسن لاعبو الاتحاد الانتشار الجيد وبرعوا في اغلاق كافة المنافذ المؤدية لحارس مرماهم احمد موسي وقد اجاد اللاعب المتميز زهير زكريا في القيام بادواره الدفاعية والهجومية علي افضل ما يكون وقد صاحب اداء الدفاع الهلالي وحارس مرماه عدم تجانس في هذا الشوط.
وكانت السمة البارزة في هذا الشوط اخطاء التمرير والعنف الزائد بين لاعبي الفريقين لينتهي تعادليا بدون اهداف.

الشوط الثاني:

دفع المدير الفني للهلال الصربي ميشو باللاعب بشة بديلا ليستمر الحال كما هو عليه في الشوط الاول مع تهاون من قبل لاعبي الهلال لينال مدافع الهلال اسامة التعاون البطاقة الصفراء التي ستبعده عن لقاء فريقه الرسمي القادم والمباراة تمضي تزداد مشاكل لاعبي الهلال في عدم التركيز ليلعب الحارس المعز محجوب دور المدافع القشاش في اكثر من مناسبة تغطية لهفوات زملائه المدافعين وكانت ابرز الفرص الهلالية محاولة بشة التي ابعدتها راسية مدافع الاتحاد لركنية من علي خط المرمي ليدفع الاتحاد بمعتز محمد رابح بديلا لوديدي ويدخل الهلال بكري المدينة بديلا لسادومبا الذي خرج في الشوط كليا عن اجوائه لاستجابته لاستفزازات مدافعي الاهلي وكاد اسامة التعاون القادم من الخلف والخالي من الرقابة ان يضع الهلال في المقدمة لو تعامل مع عكسية مهند بمثالية ويحاول الازرق فك شفرة الحارس احمد موسي ولكن العارضة انابت عنه في كرة بكري المدينة الرائعة بمقدم قدمه من الكرة المتبادلة بين هيثم مصطفي وصدام وبشة ليدفع الهلال بفيلكس بديلا لصدام مع تحويل مهند الطاهر للطرف الايسر ويجري جمال ابو عنجة تبديلين بدخول كوة وبكري الشايقي بدلاء لابا ذر وابو القاسم.

ليمارس الهلال ضغطا رهيبا في نهاية المباراة علي جبهات الدفاع الاتحادية مصحوبا ذلك بقلق جماهيري كبير والمباراة تمضي لنهايتها ولاعبو الرومان يتعمدون تكسير دقائق المباراة بسبب وبدون سبب حتي تمكن المنقذ محمد احمد بشة من وضع ثلاث نقاط غالية في بنك فريقه من عكسية النيجيري يوسف محمد الذي حولها براسه الزامبي فيلكس لتتنفس الجماهير الزرقاء الصعداء وتضمن تماسك القوة المعنوية للاعبي الفريق خاصة وان الفريق تنتظره مواجهة صعبة ومن العيار الثقيل امام الافريقي التونسي تحتاج لكامل اللياقة الذهنية والمعنوية والفنية ويتاهب الازرق لمنازلة حي العرب مساء الثلاثاء في بروفة اخيرة للبطل التونسي.

تشكيلة الهلال

المعز، اسامة التعاون، سامي، صدام، فيلكس، هيثم مصطفي، مهند الطاهر، عمر بخيت، حمودة، بشة، سادومبا، بكري المدينة وكاريكا.

تشكيلة الاتحاد

احمد موسي، معاوية فداسي، متوكل، اباذر، كوة، خلف الله، حاتم مينا، ابو القاسم ، بكري، وديدي، معتز، زهير زكريا، عبد الله ادريس.
نجوم الاتحاد اضاعوا حافز وزير المالية
اضاع لاعبو الاتحادحافز وزير مالية ولاية الجزيرة السيد صديق الطيب الذي اعلنه اثناء المباراة بخسارتهم بهدف بشة.
احد اداريي الاتحاد يتحرش بالاسد
تحرش احد اعضاء مجلس ادارة نادي الاتحاد بكابتن فوزي المرضي رئيس بعثة الهلال قائلا ان الهلال لا يستحق الانتصار وان الحكم جامله وتمكنت اعداد غفيرة من جماهير الهلال من حماية الاسد.
الهلال تحرك عقب المباراة

عادت بعثة الهلال عقب المباراة مباشرة للخرطوم للتهيؤ لمباراة الشجرة عصر اليوم بالهلال.
العارضة تحرم المدينة من هدف
حرمت العارضة الهلال من هدف محقق من اللاعب بكري المدينة بعد جملة تكتيكية بين هيثم وصدام الدروشاب.
ميشو يشيد بصدام الدروشاب
اشاد صربي الهلال ميشو بلاعبه صدام الدروشاب الذي قال انه لعب مباراة كبيرة في وظيفة غير وظيفته الاصلية موضحا بانه اخرجه في نهاية المباراة لحاجته لخبرة كبار اللاعبين في مثل هذه المباريات الحساسة.

مجلس الهلال المستقيل تابع المباراة

تابع عدد من اعضاء مجلس ادارة نادي الهلال المستقيل مباراة الفريق امام الاتحاد مدني علي راسهم عبدالرحمن ابومرين نائب الرئيس والعميد عصام كرار نائب الامين العام وهاشم ملاح .

الهلال يفقد التعاون

يفقد الهلال لاعبه اسامه التعاون في مباراة فريقه امام حي العرب لنيله البطاقة الصفراء الثانية وقد نال كل من اللاعب احمد موسي وابوالقاسم بطاقة صفراء ايضا من فريق الاتحاد.

الحكم الرابع يطرد شبشه

قام الحكم الرابع لمباراة الهلال والاتحاد بطرد العم شبشه مسئول المعدات بالهلال.
ابوعنجة يغادر عقب المباراة
غادر المدير الفني للاتحاد مدني جمال ابوعنجة الملعب عقب المباراة بسبب تحرج موقفه الذي عمق الهلال جراحه وظل يقبع في مؤخرة فرق المنافسة.
المعز لعب دور القشاش
لعب حارس الهلال المعز دور القشاش في اكثر من مناسبة وكان له الفضل في توجيه مدافعيه ولم يختبر الا في مناسبات قليلة.
دفاع الهلال ظهر مهزوزا

علي الرغم من قلة هجمات الاتحاد مدني خلال المباراة الا ان خط الدفاع الهلالي كان مهزوزا وكثرت الاخطاء من اسامة التعاون وسامي عبدالله وذلك لعدم الانسجام بينهما مما ادي الي ضعف اداء الطرف الايسر صدام الدروشاب.

الجهاز الفني للهلال

يخطئ في البداية

لم يكن التشكيل الذي بدأ به الجهاز الفني للهلال المباراة هو الامثل حيث كان من الاجدي الاعتماد علي بكري المدينة منذ البداية لانه يمتلك الدافعية لمعانقة جمهور مدني وقد صرح بذلك في عدد الامس من هذه الصحيفة.

لاعبو الاتحاد يعتمدون علي الخندقة

اعتمد لاعبو الاتحاد مدني علي التخندق داخل منطقتهم الدفاعية طوال شوطي المباراة علي الرغم من انهم يلعبون علي ارضهم ووسط جمهورهم الامر الذي ادي الي تعرضهم للخسارة في الزمن القاتل للمباراة ليتحرج موقف الفريق كثيرا.

بشة يرجح الكفة لصالح الهلال

اثبت لاعب وسط الهلال بشه فعاليته وجداوه في وسط ملعب الهلال لحركته الدائبة وفكره الكروي العالي وهو يرجح الكفة لمصلحة فريقه بعد دخوله ويحرز اغلي هدف في المنافسة كفل للهلال العودة بنقاط المباراة كاملة من مدني وحافظ بذلك على حظوظه في الدفاع عن لقبه الممتاز.

امام الجهاز

الفني عمل شاق

وضح من خلال اداء الهلال في لقاء الامس ان الفريق يحتاج الي الكثير قبل مواجهة الافريقي التونسي المهمة في الجولة الاولي لدور الستة عشر لبطولة الاندية الافريقية ابطال الدوري وان امام الجهاز الفني عملا شاقا لمعالجة الاخطاء التي حدثت امس.

جماهير الهلال شكلت لوحة رائعة في مساندة اللاعبين

شكلت جماهير الهلال بمختلف مسمياتها الموج الازرق اولتراس لوحة رائعة في دعم وتشجيع اللاعبين طوال زمن المباراة حتي تحقق النصر الغالي واستحقوا الاشادة والتقدير.

صحيفة قوون

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس