رياضية

بلاتر يركز في حملته الانتخابية على الاستقرار والاستمرارية والثقة


[JUSTIFY]أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر المرشح لخلافة نفسه في رئاسة الفيفا أنه يركز في حملته الانتخابية على “الاستقرار والاستمرارية والثقة، وعلى الحالة المادية التي يتمتع فيها الاتحاد في عهده.

وجاء في رسالة وجهها بلاتر إلى أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد: “كرة القدم هي كل حياتي، كرة القدم هي كل حياتي”.

ويواجه بلاتر تحدياً من القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الانتخابات الرئاسية المقررة في الأول من حزيران/يونيو المقبل في زيوريخ.

وأضاف بلاتر: “نعيش حالياً في عالم مضطرب، مليء بالشكوك، وبالتالي فإن الفيفا في حاجة إلى الاستقرار والاستمرارية أكثر من أي شيء آخر”.

وتحدث بلاتر عن انجازاته التي تحققت منذ عام 1998 تاريخ انتخابه رئيساً للفيفا إلى عام 2010 مشيراً إلى إقامة “49 كأس عالمية من ضمنها كأس العالم للكرة الشاطئية وكأس العالم للسيدات وكأس العالم للأندية، الخ…)، وبالطبع نهائيات كأس العالم أعوام 2002 و2006 و2010، وإقامة أول كأس عالمية على أرض أفريقية في جنوب أفريقيا تحديداً العام الماضي.

ونوه بلاتر أيضاً بحال الفيفا الممتازة من الناحية المادية وتطرق إلى مبلغ “مليون و600 ألف دولار استثمرت في تطوير كرة القدم على مدى الأعوام الـ12 الأخيرة، بالإضافة إلى فائض مقداره 1.2 مليار دولار جاء ثمرة إدارة جيدة”.

وتطرق بلاتر أيضاً إلى “أهداف 2011-2015” ونيته تعزيز التفعيل الديمقراطي للاتحادات الـ208 المنضوية تحت لواء الفيفا، واعداً بتخصيص مليار دولار لتطوير كرة القدم في السنوات الأربع المقبلة.[/JUSTIFY]

المصدر الجزيرة الرياضية