كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

باي..باي ديمبا (قشة ما تعتر ليك)


شارك الموضوع :

يخوض فريق الكرة بنادي الهلال يوم الأحد المقبل واحدةً من أشرس معاركه في هذا الموسم بل هي كما وصفها المراقبون نهائي مبكر لبطولة الاندية الافريقية أبطال الدوري وذلك عندما يستضيف على ملعبه بأم درمان الأفريقي التونسي وهو دون أدنى شك منافس شرس ومتمرس وصعب المراس.

{ الأفريقي الذي وصل البلاد بالأمس على متن طائرة خاصة يدرك أن مهمته أمام الهلال لن تكن سهلة بل هي المستحيل بعينه لذلك إتخذ كافة الإحتياطات وأولها السفر المريح وهذا يؤكد مدى الجدية التي يتعامل بها مع مباراة الأحد.

{ الهلال في وضع فني أفضل من منافسه بكثير ويكفي عدد المباريات التي خاضها في الدوري الممتاز حتى الان في حين خاض الافريقي مباراة وحيدة أمام مستقبل قابس إنتهت بالتعادل وشهدت أحداثاً مؤسفةً لعدم الاستقرار الذي تشهده تونس.

{ المحترف المالي ديمبا باري إستنفد إغراضه تماماً ولم يعد قادراً على العطاء وقد كان السبب الرئيس في ضياع حلم القاعدة الهلالية في الموسم الماضي بالجلوس على عرش الكره الافريقية وكان من المفترض الإستغناء عن خدماته منذ نهاية الموسم الماضي فقد إزداد وزنه كثيراً وصار ثقيل الحركة مما يعرضه للإصابات وفقدان الفريق لوظيفة مهمة حتى عندما يكون مشاركاً.

{ ويكفي هنا ما فعله به مهاجم نادي بري محمد صلاح اليافع خلال مباراة الفريقين في بطولة كأس السودان.

{ لقد أعاد محمد صلاح لديمبا ذكريات طفولته الأولى.

{ ديمبا شعر بعدم قدرته على العطاء بعد أن ظلت صافرات الإستهجان تلاحقه نظراً لمردوده الفني الضعيف خلال المباريات فأراد أن (يتغدى) بالهلال قبل أن (يتعشى) به الهلال فإتجه مباشرةً نحو الإتحاد.

{ أبعاد اللاعب عن المعسكر وعن مباراة الأفريقي التونسي قرار قوي يشبه الهلال فقد خرج ديمبا من قلوب جماهير الهلال بتصرفه هذا قبل ان يخرج من الكشوفات الزرقاء.

{ باي ..باي ديمبا وقشه ما تعتر ليك.

نقاط للتأمل

{ جماهير الهلال المعلمة ظلت على الدوام وطوال السنين تتغنى بأسماء لاعبيها وها هي هذه الأيام تردد الأهازيج المبتكرة لنجمها الرهيف الحريف محمد أحمد بشة من على شاكلة: زنقة..زنقة.. يا بشة..روقتها المنقة يا بشة .

{ لله درك أيها الجمهور المعلم وننتظر منك الكثير مساء الأحد المقبل بالمقبرة.

{ العين الحمراء وشرارة هو شعار معركة الأحد .. الكرم وحسن الإستقبال خارج الملعب وقبل وبعد المباراة أما داخل الملعب وأثناء المباراة فلا صوت يعلو فوق صوت سيد البلد.

{ لن يؤتى الهلال داخل مقبرته الزرقاء والتي أعدت خصيصاً لدفن امال وطموحات عشاق المغامرات.

{ مرحباً بالأفريقي التونسي في مصنع الرجال وعرين الأبطال.. مرحباً بكم وأنتم تقلعون من البطولة الأفريقية من منصة القلعة الزرقاء.

{ العلاقة بين الهلال والمريخ أساسها التنافس والندية وكل من يقول غير هذا لا يعدو كونه مغالطاً للواقع وللحقيقة التي ليس لها أكثر من وجه واحد.

{ أدرك البرير باكراً أن المعادلة كما يلي: كلما إقترب رئيس الهلال من المريخ إبتعد عن قلوب جماهير الهلال والعكس صحيح لذلك قام بالإدلاء بتلك التصريحات القوية والتي وجدت قبولاً منقطع النظير في الشارع الهلالي.وفي المقابل وجدت الإعتراض في المعسكر الاحمر.

{ أثلجت صدورنا الأنباء عن شروع المجلس الهلالي بالفعل في ترتيب البيت الهلالي من الداخل وتوحيد الجبهة الداخلية لمواجهة كل التحديات في المرحلة المقبلة .

{ سداد الديون أعاد النوم للعيون.

{ ويبقى على المجلس النظر في علاقة الهلال بالإتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم التي يشوبها الكثير من المد والجذر وعلى مجلس الهلال الجلوس مع قادة الإتحاد بوصفهم المسؤول الفني الأول عن اللعبة بالبلاد ومحاولة وضع الأمور في نصابها والهلال هو ممثل الإتحاد في كبرى البطولات الافريقية.

صحيفة قوون

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس