كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هلال السودان والإفريقي التونسي في معركة العبور برادس مساء اليوم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]يحل هلال السودان في الرابعة عصراً بتوقيت تونس السادسة مساءً بتوقيت السودان، ضيفاً على الإفريقي التونسي في مباراة الإياب لدور الـ «16» لدوري أبطال إفريقيا بملعب رادس بمدينة «7» نوفمبر في مباراة يصفها الخبراء بأنها نهائي مبكر للبطولة الإفريقية لما يتماز به الفريقان من أداء.
والهلال يدخل المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل بعد فوزه في مباراة الذهاب بهدف سادومبا، ويسعى الفريق لتكرار فوزه لتأكيد جدارته بالتأهل لدوري المجموعات.
ووصل فريق الهلال تونس يوم الخميس وأجرى مرانه الأول بالملعب الرديف الذي اشتمل على مران إحماء خفيف «فك عضلات»، وأمس الجمعة أجرى الفريق مرانه الأساسي بملعب المباراة تحت إشراف طاقمه الفني بقيادة الصربي ميشو، اشتمل على الإحماء والتكتيك والتهديف، ووضع من خلاله الجهاز الفني الخطة الفنية التي سيؤدي بها المباراة. وكان الجهاز الفني قد اطمأن إلى جاهزية الفريق بعد مواجهة حرس الحدود التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، واختبر فيها الجهاز الفني اللاعبين المرشحين لمباراة اليوم.
وكل التكهنات تشير إلى أن المباراة ستكون على صفيح ساخن اعتماداً على الاهتمام الكبير الذي يوليه الفريقان لها، بغية تحقيق الفوز والتأهل لدور المجموعات بالبطولة الإفريقية.
ومباراة أم درمان لم تحقق الهدف المنشود للهلال بالفوز بفارق مريح من الأهداف يسهل مهمته في مباراة اليوم، حيث أضاع رماته جملة من الأهداف. وفي الجانب الآخر فإن الفريق التونسي يعلم أنه سينازل فريقاً قوياً لا يمكن أن يخاطر أمامه بالهجوم الكامل، لذا سوف يلعبها متوازنة بغية التسجيل والمحافظة على نظافة شباكه في نفس الوقت، حيث يعود الحارس الأول النفزي لحراسة عرينه.
تشكيلة الهلال:
يلعب الهلال المباراة بتشكيلة تضم: المعز محجوب في حراسة المرمى، عبد اللطيف بوي وسيف مساوي وباري ديمبا وخليفة أحمد في الدفاع، محمد أحمد بشة وعمر بخيت وهيثم مصطفى وأسامة التعاون ومدثر كاريكا وإدوارد سادومبا، بجانب علاء الدين يوسف ومهند الطاهر وسامي عبد الله. ويفقد الفريق جهود المحترف النيجيري يوسف محد بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الذهاب.
تشكيلة الإفريقي:
يتوقع أن يدفع اليعقوبي بتشكلية تضم النفزي في المرمى، مهدي مرياح، خشاش، السويسي وبلال عيفة في الدفاع، الكسيس، العواضي، وسام بن يحيى، السلطاني، المويهبي، ازيكيال التشادي، بجانب «الرصايصي وخالد الميليتي والعكروت»، ويفقد الفريق جهود اللاعب المزعج زهير الزوادي بسبب الإيقاف.
خطة لعب الهلال:
يلعب الهلال المباراة بتنظيمه المعهود 4،4،2 معتمدا على تحرك الاطراف وسرعة مهاجميه الكبيرة (كاريكا وسادوبما)، مع التأمين على حركة الأطراف الدفاعية بوضع ثلاثي للمحور، بحيث يغطي لاعب المحور الايمن حركة الظهير الايمن، والمحور الايسر يغطي خلف الظهير الايسر، في حين يكون ليبرو خط الوسط موجودا امام قلب الدفاع. ويتوقع أن يلعب علاء الدين يوسف الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة.
تنظيم الإفريقي:
الافريقي يعتمد على تنظيم 4/3/3 التي تتحول الى 4،5،1 لتوفير كثافة عددية في وسط الملعب، ويعتمد على سرعة الاطراف الهجومية، وعلى قوة رأس الحربة الصريح التشادي ازيكيال الذي سيكون في قبضة سيف مساوي، كما كان في قبضة سامي عبد الله في الذهاب، وغياب الزوادي اليوم سيحول العواضي من الوسط المدافع الى المهاجم.
ويدير المباراة طاقم حكام مالي بقيادة الدولي كومان كوليبالي، ويراقبها مراقب جزائري.

الانتباهة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس