كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

برشلونة بطلا للدوري الإسباني قبل مرحلتين من نهايته – فيديو



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]توج برشلونة بطلا للدوري الإسباني قبل مرحلتين من نهايته بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه ليفانتي بهدف لمثله ضمن مباريات المرحلة السادس والثلاثين من المسابقة.

تقدم المالي سيدو كيتا للفريق الكاتالوني في الدقيقة 28 بضربة رأس رائعة، وتعادل سياسيدو لليفانتي مستغلا خطأ فادحا من الثنائي جيرارد بيكيه والحارس فيكتور فالديز في الدقيقة 41.

ورفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 92 نقطة في الصدارة، بفارق ست نقاط عن مطارد ريال مدريد، فيما وصل ليفانتي للنقطة 44 في المركز الحادي عشر.

ودخل النادي الكاتالوني إلى هذه المرحلة وهو بحاجة إلى التعادل لكي يضمن تتويجه باللقب قبل مرحلتين على انتهاء الموسم لأنه كان يتقدم بفارق 8 نقاط عن غريمه وملاحقه ريال مدريد قبل فوز الأخير على جاره خيتافي 4-صفر الثلاثاء، وذلك لان فريق المدرب جوزيب غوارديولا يتفوق في المواجهتين مع النادي الملكي بعد أن سحقه ذهابا 5-صفر ثم تعادل معه إيابا 1-1.

وحقق برشلونة المطلوب منه دون أن ينجح في إلحاق الهزيمة الأولى بليفانتي في قواعده منذ التاسع من كانون الثاني/يناير الماضي (صفر-1 أمام فالنسيا)، مستعيدا ذكريات موسم 2004-2005 عندما حسم اللقب حينها على هذا الملعب بالذات وفي المرحلة السادسة والثلاثين أيضا بالتعادل معه بالنتيجة ذاتها في 14 آيار/مايو 2005.

وسيتفرغ برشلونة منذ الآن لنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه مانشستر يونايتد الانكليزي في 28 الحالي على ملعب ويمبلي في لندن.

وهذه المرة الثانية فقط التي يتوج فيها النادي الكاتالوني باللقب لثلاثة مواسم على التوالي بعدما حقق هذا الأمر من 1991 حتى 1994 حين توج به 4 مرات متتالية بقيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف.


إضغط هنا لمشاهدة الاهداف

[/JUSTIFY]

يوروسبورت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس