كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تكرر استقبال شباك الهلال للأهداف ولابد من الحلول



شارك الموضوع :

اتاحت لنا ظروف العمل فرصة مرافقة فريق الكرة بنادي الهلال في رحلته إلى مدينة بورتسودان الجميلة حاضرة ولاية البحر الأحمر وثغرنا الباسم ووقفنا عن قرب على السلبيات التي صاحبت أداء الهلال في مباراته أمام حي العرب بورتسودان وقد ركزت في المساحة التالية على السلبيات حتى يمكن للجهاز الفني معرفتها ومن ثم تلافيها في قادم المباريات خاصة وأن الهلال هو الممثل الوحيد للكرة السودانية في المحافل الأفريقية.

فلاش باك

لنتحدث عن السلبيات التي صاحبت أداء لاعبي الهلال في مباراة حي العرب لابد لنا من العودة إلى الوراء لقراءة السلبيات التي صاحبت أداء اللاعبين في مباراة الهلال أمام الأهلي الخرطومي استقبلت شباك الهلال الهدف الأول ولكن الفريق استطاع العودة من بعيد وكسب الجولة بنتيجة 3/2 وكذلك في مباراتيّ الشباب التنزاني الإعداديتين ومباراة القطن الكاميروني وبعدها جاءت مباراة حي العرب التي فاز الهلال بنتيجتها 3/2 ومما تقدم نلاحظ أن شباك الهلال قد استقبلت 7 أهداف في 5 مباريات وهذه نسبة كبيرة من الأهداف التي تستقبلها شباك فريق كبير ينافس من أجل الجلوس على عرش الأندية الأفريقية.

مخالفات بالجملة في لقاء العرب

ارتكب مدافعو الهلال ست عشرة مخالفة بالقرب من خط الـ 18 نتج عنها الهدفان اللذان أحرزهما حي العرب في مرمى الحارس جمعة كما تعرض لاعبو الهلال لسبع بطاقات صفراء في الوقت الذي نال فيه لاعبو حي العرب بطاقتان فقط وهو الفريق الذي يجلس في المنطقة الخطرة التي تتهدده بالهبوط من الممتاز ومن وجهة نظري الشخصية أن التعرض للبطاقات وارتكاب المخالفات يعود إلى ضعف في عنصر اللياقة البدنية لدى لاعبي الهلال.

أداء الهلال تغير بصورة جذرية

لقد لاحظنا في الفترة الماضية أن أداء الهلال قد تغير بصورة جذرية وصار الفريق يعتمد على الإرسال الطويل من الدفاع مباشرة للهجوم فهل يعود هذا إلى الإرهاق الذهني و البدني أم ماذا؟

البـــــــــــــــــرنس يلعـــــــــــــــــب دورًا كبيـــــــــــــــرًا فـــــــــــــــي النتيـــــــــــــــجة

لعب القائد هيثم مصطفى دورًا كبيرًا في النصر الذي حققه الهلال في مباراة أمس الأول أمام حي العرب على الرغم من عدم مشاركته في المباراة واعتقد أن مرافقته للفريق كانت ضربة معلم فقد تحدث البرنس مع لاعبي الهلال بين الشوطين فردًا فردًا وأصر على المدرب ميشو على اقحام المحترف العاجي ابراهيما توريه وقد كان أكثر الناس سعادة عندما أحرز توريه الهدف الثالث ليتلقى التهانئ من المدرب ميشو مباشرة بعد إحراز الهدف فالبرنس هيثم مصطفى لاعب من طينة العمالقة ولا يتوقف دوره داخل الملعب وحسب بل يتعداه إلى خارجه ولذلك لا غرو أن يجد الاحترام والتقدير من الإدارة والجمهور والجهاز الفني وزملائه اللاعبين.

أب شنـــــب كان في أســــــــــوأ حالــــــته

أدار الحكم الدولي الفاضل أبوشنب المباراة بصورة غريبة وقد كان فاقدًا للياقة البدنية والذهنية وقد ارتطمت به الكرة أكثر من ثلاث مرات وهذه دلالة على ضعف لياقته البدنية مما يوضح أنه لم يكن جاهزًا لإدارة اللقاء وكان بعيدًا كل البعد عن أجواء اللقاء وقد علت الدهشة أوجه كل الرياضيين بمدينة بورتسودان جراء المستوى المتدني والضعيف الذي ظهر عليه الفاضل أبوشنب في إدارته للقاء كما أن وقفته في الملعب لم تكن صحيحة وقد سمعنا تعليقات جماهير بورتسودان على أدائه في المباراة.

مدرب حي العرب كان يخشى الهلال

وضح من خلال أداء فرقة حي العرب في الشوط الأول للمباراة أن المدرب محجوب النيل مدرب حي العرب كان يخشى الهلال ولكنه تفاجأ بالمستوى المتواضع الذي ظهر عليه الهلال في المباراة وذلك بدليل اعتماده على مهاجم وحيد في الشوط الأول ولكنه عاد واعتمد على مهاجمين في الشوط الثاني ليحرز هدفين إلا أن الزمن لم يسعفه لإدراك التعادل.

الأستاذ علي شمبابي المحامي يقف خلف الهلال بقوة

أظهر الأستاذ الهلالي القح علي شمبابي المحامي شعورًا هلالياً جميلاً وهو يترك أسرته ومكتبه ويقف بقوة خلف الهلال منذ أن حلت بعثته ببورتسودان وحتى موعد مغادرتها الأمر الذي وجد الإشادة والتقدير من جميع أفراد البعثة.

برنامج ريكاردو الغذائي أهمل في الهلال

بحكم متابعتنا للهلال في الفترات السابقة ننصح بزيادة الجرعات التدريبية مع زيادة الوجبات كما كان يفعل المدرب البرازيلي الأسبق ريكاردو حيث كان يعطي اللاعبين خمس وجبات مع اخضاعهم لتمارين سباحة متواصلة.

المراقب ريحانة المباراة

كان الأستاذ محمد جعفر مراقب المباراة أجمل شئ في المباراة فقد كان شعلة من النشاط وقام بوضع ترتيبات محكمة أسهمت في إخراج المباراة بثوب قشيب وأوصلتها إلى بر الأمان على الرغم من حساسيتها.

الهلال يفقد ديمبا والتعاون في كأس السودان

يفقد فريق الكرة بنادي الهلال مجهودات الثنائي باري ديمبا وأسامة التعاون في أولى مباريات الفريق في منافسة كأس السودان وذلك نظرًا للبطاقتين الصفراويتين اللتين نالاها في مباراة الهلال أمام حي العرب بورتسودان.
صحيفة قوون
انطباعات عائد من بورتسودان …أحمد الحاج مكي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس