كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تشكيل «جبهة الدستور الإسلامي» برئاسة الشيخ أبوزيد !!



شارك الموضوع :
تواثقت جماعات إسلامية ناشطة في المجال الدعوي والسياسي على الانخراط في منظومة وخيار اسلامي عريض للمطالبة بتطبيق الشريعة الاسلامية وأسلمة الحياة العامة بالبلاد، أطلق عليها اسم «جبهة الدستور الاسلامي».
وتتكون الجبهة من جماعات الاخوان المسلمين وانصار السنة بأجنحتها ومنبر السلام العادل وهيئة علماء السودان وحزب التحرير الاسلامي واتحاد قوى المسلمين (أقم) وعلماء ودعاة ينتمون للرابطة الشرعية للدعاة.
وتم اختيار رئيس جماعة انصار السنة أبوزيد محمد حمزة رئيساً للجبهة، والمراقب العام السابق للاخوان المسلمين صادق عبدالله عبدالماجد أميناً عاماً، والأمين العام للاخوان المسلمين (الاصلاح) ياسر عثمان جاد الله نائباً للأمين العام.
وأبلغ أبوزيد محمد حمزة (الصحافة) ان القوى الاسلامية اجتمعت لأكثر من مرة وأعدت مسودة للدستور الإسلامي بعد ما وصفه باستقلال البلاد «انفصال الجنوب» وانتفاء معوقات تطبيق الشريعة الاسلامية، كاشفاً عن مذكرة بهذا الصدد سلمت لرئاسة الجمهورية يعقبها لقاء مع الرئيس عمر البشير.
وقال أبوزيد «ان العلماء قاموا بواجبهم في هذا الشأن وعلى الدولة الاضطلاع بمسؤوليتها وتطبيق الشريعة الاسلامية مسنودة بدعم وموافقة العلماء والدعاة والجماعات الاسلامية»، مشدداً على أن أي رفض لتطبيق الشريعة الإسلامية يعد خروجاً عن الدين الإسلامي.

صحيفة الصحافة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        كل من يريد خدمة الاسلام والامة ندعو له بالتوفيق والسداد – ونتمنى ان تدرس الامور بعقلانية ودون تهور خطط مدروسة تدعمها سياسة ترتكز على فقه المرحلة اقتداء بالمصطفى عليه افضل الصلاة والتسليم حتى نخرج من خندق الاستضعاف الى مرحلة بناء حقبقي راس الرمح فيه الانسان – الواعي بقضايا وطنه وتحديات امته – والفتن (ظاهرها وباطنها) و(داخلها وخارجها)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس