رياضية

زاهر يتوصل لاتفاق مع برادلي لتدريب “الفراعنة” مقابل 35 ألف دولار


استقر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر على المدرب الأمريكي بوب برادلي لتولي منصب المدير الفني لمنتخب الفراعنة خلفاً لحسن شحاته.

وكان شحاته استقال من تدريب المنتخب المصري عقب الفشل في التأهل إلى لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012.

وقال زاهر لشبكة “سي ان ان العربية”، اليوم الخميس: “اخترنا برادلي لتدريب منتخب مصر، بعد عدة اجتماعات مع عدد من المدربين الأجانب خلال الفترة الماضية، ووجدنا أنه الأنسب لهذه المرحلة”.

وأضاف “سنرسل صورة العقد لبرادلي خلال ساعات لإبداء ملاحظاته عليه قبل التوقيع النهائي”.

وأوضح زاهر أنه من المنتظر أن يصل المدرب الأمريكي للقاهرة خلال أيام لتوقيع العقد بصورة رسمية.

وأشار زاهر إلى أن الاتحاد المصري اختار برادلي بعد أن ابدى مرونة واضحة خلال المفاوضات بالإضافة إلى امتلاكه فكراً جيداً وقدرة على تطوير المنتخب المصري.

وكشف زاهر “برادلي سيتقاضي 35 ألف دولار شهرياً نظير تدريبه منتخب مصر، وهو مقابل مادي مقبول لقدرات الاتحاد المادية”.
واثق من قدرة الأهلي على الفوز

من جهة أخرى قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم انه يتمنى أن يحقق الاهلي الفوز على ضيفه الترجي التونسي ويتأهل الى الدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا، مؤكداً أن التأهل سيخرج الكرة المصرية من كبوتها.

ويلتقي الاهلي والترجي مساء يوم الجمعة باستاد القاهرة في الجولة الاخيرة لدور الثمانية.

واضاف زاهر لرويترز “أثق في أن جماهير الكرة المصرية ستساند الاهلي بروح رياضية حتى يتمكن من انتزاع الفوز ومواصلة مشواره في دوري الابطال”.

وتابع “أقول للجماهير ان العيون كلها في الوطن العربي تراقب تصرفاتكم وأرجو ان تكونوا عند حسن الظن بكم”.
وأكد زاهر انه يتمنى ان تخرج المباراة في اطار روح رياضية وان يحقق الاهلي النتيجة التي ترضي جمهوره.

واضاف رئيس الاتحاد المصري انه يثق في قدرة لاعبي الاهلي على تحقيق الفوز لتعويض الجماهير عن غياب منتخبها عن أمم افريقيا المقبلة بعد خروجه من التصفيات.

ولم يتمكن منتخب مصر حامل لقب أمم افريقيا ثلاث مرات متتالية من التأهل لامم افريقيا بالجابون وغينيا الاستوائية 2012 بعد ان تذيل المجموعة السابعة وتجمد رصيده عند نقطتين.

ويتصدر الترجي المجموعة برصيد تسع نقاط متقدما بفارق نقطتين على الوداد البيضاوي المغربي وثلاث نقاط على الاهلي صاحب المركز الثالث.

وسيكون التعادل كافيا ليحجز الترجي مقعده في الدور قبل النهائي بينما يتعين على الاهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ستة ألقاب الفوز بفارق هدفين للوصول للمربع الذهبي
العربية نت