رياضية

بالفيديو : إنتر ميلان يستعيد توازنه و يهزم سسكا موسكو بثلاثية


[JUSTIFY]فريق النيراتزوري يتمكن من تحقيق الفوز على مضيفه الروسي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، والمدير الفني الجديد يعيد الفريق إلى سكة الانتصارات الأوروبية.

سسكا موسكو – انترميلان: 2-3
الأهداف:
لوسيو (6)، باتزيني (23)، زاراتي (78) لانتر ميلان
دزاجوييف (45)، لاف (77) لسسكا موسكو.
المرحلة: الجولة الثانية من مرحلة المجوعات.

يبدو أن الاستعانة بخدمات المدرب كلاوديو رانييري أحدث الدفع المعنوي المناسب لانتر ميلان الايطالي لأنه نجح في العودة من ملعب “لوجنيكي ستاديوم” الخاص بمضيفه سسكا موسكو الروسي بفوزه الأول وجاء بنتيجة 3-2 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان انتر استعان قبل أيام معدودة بخدمات رانييري بدلا من جان بييرو غاسبيريني الذي فشل في تحقيق أي فوز مع “نيراتزوري” منذ انطلاق الموسم بل أن الفريق مني بقيادته بهزيمة مفاجئة في عقر داره أمام طرابوزن سبور التركي (صفر-1) في الجولة الأولى.

لكن يبدو أن الدفع المعنوي الذي أحدثه قدوم المدرب الجديد أعطى ثماره إذ خرج انتر فائزا من المباراتين اللتين خاضهما بقيادته حتى الآن، والأولى كانت السبت الماضي على ملعب بولونيا (3-1) في الدوري المحلي.

واستحق انتر ميلان تأكيد تفوقه على سسكا وتحقيق فوزه الخامس عليه من اصل خمس مواجهات بينهما لأنه تقدم عليه بهدفين نظيفين، قبل أن يعود الأخير من بعيد ويدرك التعادل لكن البديل الأرجنتيني ماورو زاراتي، القادم من لاتسيو، نجح في منح “نيراتزوري” النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.

ويلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها طرابوزن سبور مع ليل بطل فرنسا الذي كان اكتفى في الجولة الأولى بالتعادل مع سسكا 2-2.

واستهل انتر الذي افتقد خدمات نجمه الهولندي ويسلي سنايدر للإصابة، اللقاء بطريقة مثالية إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 6 اثر ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى الاسباني ريكاردو الفاريس بويغ فاخطأ الحارس فلاديمير غابولوف الذي لعب بدلا من المصاب ايغور اكينفييف، في الخروج من مرماه بمضايقة من دفاعه فوصلت الكرة إلى البرازيلي لوسيو المتواجد على القائم البعيد فسددها مباشرة في الشباك، مسجلا هدفه الثاني على التوالي بعد أن كان صاحب الهدف الأخير لفريقه في مباراة السبت أمام بولونيا.

ولم ينتظر انتر لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 23 وهذه المرة عندما قام المدافع الياباني يوتو ناغاموتو بمجهود فردي مميز على الجهة اليمنى وتلاعب بالمدافع قبل أن يمرر الكرة على طبق من فضة لجامباولي باتزيني الذي أودعها الشباك.

وحاول سسكا الذي ما زال يفتقد خدمات نجمه الياباني كيسوكي هوندا للإصابة، أن يعود إلى أجواء اللقاء وكاد أن يقلص الفارق بتسديدة صاروخية أطلقها الن دزاغوييف من حدود المنطقة لكن الحارس البرازيلي جوليو سيزار تألق وحول الكرة إلى ركنية (30) كادت أن تثمر عن هدف للعاجي سيدو دومبيا لكن الحظ عانده بعدما ارتدت محاولته من القائم الأيسر (31).

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة نجح أصحاب الأرض في تقليص الفارق بهدف رائع سجله دزاغوييف من ركلة حرة عجز جوليو سيزار عن صدها (2+45).

وضغط سسكا في بداية الشوط الثاني سعيا خلف التعادل الذي كاد أن يتحقق في الدقيقة 49 بكرة سددها بافيل ماماييف من داخل المنطقة لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الأيسر.

البديل الناجح زاراتي

وأجرى رانييري بعد دقيقة تبديله الأول بإدخال زاراتي بدلا من باتزيني الذي تعرض لإصابة في الشوط الأول، وكاد البديل أن يعيد الفارق إلى هدفين لكن الحارس الروسي أنقذ فريقه (57) ثم تدخل مجددا ليقف في وجه محاولة خطيرة أخرى للاعب ذاته اثر ركلة ركنية عجز الدفاع عن تشتيتها بالشكل المناسب (62).

وجاء رد الفريق الروسي مثمرا حيث أدرك التعادل في الدقيقة 77 عبر البرازيلي فاغنر لوف الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى فتلاعب بالقائد الأرجنتيني خافيير زانيتي ولوسيو قبل أن يسددها صاروخية أرضية في شباك جوليو سيزار.

لكن فرحة سسكا لم تدم أكثر من دقيقة ونصف لان زارتي أعاد “نيراتزوري” إلى المقدمة سريعا عندما وصلته الكرة بتمريرة طولية من مواطنه استيبان كامبياسو فسيطر عليها بصدره قبل أن يطلقها صاروخية من حدود المنطقة إلى الشباك (79).
إضغط هنا لمشاهدة الاهداف
[/JUSTIFY]

يوروسبورت