كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الوطني:الاحزاب فشلت في لفت انظار الغرب حول قدرتها علي تحريك الشارع



شارك الموضوع :
وصف حزب المؤتمر الوطني المزاعم والاتهامات الموجهة إليه بإقصاء الأحزاب والقوى السياسية ومحاولة تفتيتها لعدة كيانات بالمردودة موضحاً أن هنالك قدراً كبيراً من الحريات السياسية والتنظيمية تمارسها الأحزاب السياسية.
وقال رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني الدكتور قطبي المهدي في تصريح لـ(smc) إن حزبه يستنكر مزاعم ممارسة سياسة الإقصاء والتهميش تجاه الأحزاب والقوى السياسية المعارضة معللاً ذلك بدعوة حزبه المستمر للأحزاب للدخول معه لقياة البلاد عبر الحوار الوطني والمطالبة بقيام حكومة عريضة تشمل كافة الأطياف السياسية مبيناً أن بعض الأحزاب السياسية تطالب وتخطط في العلن لإسقاط الحكومة والأطاحة بحزب المؤتمر الوطني الأمر الذي يؤكد عدم تدخل الوطني في سياسات الأحزاب وشؤونها الداخلية.
واضاف أن هنالك فرصة مواتية لهذه الأحزاب لإصلاح حالها السياسي والتنظيمي والدخول في حوارات مشتركة مع الحكومة والمؤتمر الوطني بدلاً من تلفيق التهم والمزاعم وتصويب فشلها الداخلي تجاه المؤتمر الوطني.
وحول مقدرة الأحزاب لإسقاط النظام قال المهدي إن الأحزاب تعلن فشلها علناً وبصورة واضحة من خلال هذه المطالب ظناً منها أنها ستلفت أنظار العالم الخارجي والغرب بأن هنالك معارضة داخلية قادرة على تحريك الشارع عبر آلياتها التي تتحدث عنها.
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس