كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الإمارات والسعودية وجها لوجه رافعان شعار “لا بديل عن الفوز”


شارك الموضوع :

يشهد مساء الأربعاء موعدا هاما وحاسما لقمة عربية أسيوية كلاسيكية بين المنتخب الإماراتي والمنتخب السعودي في اللقاء الذي سيجمعهما بأبو ظبي ضمن مباريات المرحلة الثانية للمجموعة الثانية في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

ويتشابه موقف الفريقين نسبيا قبل انطلاق مباريات الجولة الثانية من التصفيات فالإمارات خسرت أول ثلاث نقاط على ملعبها بعد الخسارة من المنتخب الكوري الشمالي بهدفين لهدف في مباراة أبرز ما فيها اللاعب بشير سعيد الذي احرز هدفاً في مرماه وهدف اخر في مرمى الخصم.

اما السعودية فخسرت نقطتين ثمينتين بعد تعادلها على ملعبها امام المنتخب الإيراني 1/1 وسط اتهامات الأول لحكم المباراة الأسترالي مارك شيلد بتعمده فعل أخطاء خرجت بالمباراة بتلك النتيجة المتعمدة.

وقال الفرنسي برونو ميتسو مدرب المنتخب الإماراتي في تصريحات نقلتها عددا من الصحف المحلية “التركيز سيكون منصباً فقط على الجانبين المعنوي والنفسي، إذ ليس بالإمكان تعديل أي شئ سواء فنياً أو بدنياً”.

وأضاف “لو تمكنا من الفوز على المنتخب السعودي فستتغير الأمور تماما في الفترة المقبل”. وطالب ميتسو لاعبيه نسيان خسارة كوريا وتجاوزها والتركيز على مواجهة الأخضر السعودي وتقديم ما يعكس مستواهم الحقيقي.
وتابع “لو أردنا الاستمرار في المنافسة الآسيوية للتأهل للمونديال المقبل فلا بديل لنا عن الفوز”، مشيراً إلى أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم بشرط التسلح بالقوة والإرادة.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد الإماراتي محمد خلفان الرميثي بانه سيتم مناقشة ميتسو في الأخطاء التي حدثت امام كوريا الشمالية من اجل تجهيز المنتخب للمباراة القادمة مع السعودية.

وعلى الجانب الأخر دعا مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر الجماهير لمساندة المنتخب وعدم التأثر بمباراة إيران في ظل الظلم التحكيمي من الحكم الأسترالي مارك شيلد والذي تغاضى عن احتساب ضربتين جزاء صحيحتين للأخضر خلال شوطي المباراة.

وأشار أن المنتخب السعودي لم يبدأ التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002 و 2006 بصورة جيدة أيضاً ففي الأولى بدأ التصفيات بالتعادل مع المنتخب البحريني وفي الثانية بدأ بالتعادل مع المنتخب الأوزبكستاني مما يعطي دليلاً على أن نتيجة أول مباراة ليست مقياساً على الإطلاق.

وسيجري منتخب الأخضر تدريباته النهائية مساء الثلاثاء على ملعب الجزيرة بأبو ظبي وهو الملعب الذي ستقام عليه المباراة ومن المحتمل أن يتضح خلاله التشكيل المتوقع الذي سيعتمد عليه الجوهر أمام المنتخب الإماراتي.

وفي نفس الإطار تأكد غياب اللاعب عبد الملك الخبيري عن تمثيل الفريق أمام الإمارات بعد إصابته في التدريبات بالتواء في المفصل، وأشار طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة بان اللاعب سيحتاج لراحة لا تقل عن اسبوع حتى يتمكن من العودة لمزاولة التدريبات.

يدير اللقاء طاقم حكام من اليابان بقيادة يوشي نيشيمورا حكم ساحة وتورو ساقارا وتوشيبوكي ناقي مساعدين ويراقب المباراة سونيل اراشيلاقي من سريلانكا.

وفي إطار مباريات نفس المجموعة تواجه كوريا الشمالية المنتخب الكوري الجنوبي، وفي المجموعة الأولى يلتقي المنتخب القطري نظيره البحريني والمنتخب الأوزباكستاني نظيره الأسترالي.

تاريخ لقاءات المنتخبين:

تقابل المنتخب السعودي والمنتخب الإماراتي في 23 مباراة التقيا فيهما 14 مباراة في كأس الخليج فازت السعودية في 7 وفازت الإمارات في 4 وتعادلا في 3 لقاءات.

وفي تصفيات كأس العالم التقيان 3 مرات فازت الإمارات في واحدة وتعادلا المنتخبين في اثنين منهما، وفي كأس أسيا لعبا مباراتين فازت بهما السعودية، والتقيا في 3 مباريات في دورة الألعاب العربية فازت السعودية في واحدة وتعادلا في اثنين.

وسجل فوز المنتخب السعودي على المنتخب الإماراتي عام 1972 بأربعة أهداف نظيفة في بطولة كأس الخليج أكبر نتيجة بين المنتخبين على مر تاريخ لقاءاتهما.

وربما تكون مباراة المنتخبين المقرر إقامتها الأربعاء في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم هي الأقوى والأهم في تاريخ لقاءاتهما.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس