كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الاتحاد العام يوافق على مشاركة الـخرطوم الوطني في بطولة سيكافا



شارك الموضوع :

عقد مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعه الدوري الثامن مساء أمس بالمقر الرئيسي للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس مجلس إدارة الإتحاد وبحضور معظم الأعضاء وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض أصدر المجلس القرارات التالية:
قدم مجلس الإدارة التهاني للأستاذ الفاتح تاج السر وزير الشباب والرياضة الجديد لنيله ثقة السيد رئيس الجمهورية بتعيينه وزيراً لوزراة الشباب والرياضة الإتحادية وأعلن المجلس تعاونه اللامحدود معه لتحقيق الأهداف المنشودة كما سجل المجلس صوت شكر وإشادة بالوزير السابق الأستاذ حاج ماجد سوار للجهود الكبيرة التي قام بها إبان توليه للوزارة في تطوير الرياضة السودانية.
أجاز المجلس خريطة الموسم الرياضي للعام 2012م المقدمة من اللجنة المنظمة للمسابقات بعد إدخال بعض التعديلات الزمنية عليها.

أجاز المجلس اللوائح الخاصة بالمنافسات القومية واللوائح المالية الخاصة بها للموسم الرياضي 2012م وهى الدوري الممتاز حيث أعتمدت لائحته وأدخل نظام السنترليق بالنسبة للفريق الحاصل على المركز الثانى عشر وقرر المجلس تثبيت ألوان الفرق (الشعار) وأرقام اللاعبين منذ بداية الموسم وحتى نهايته فيما أجري المجلس بعض التعديلات في لائحة الدوري العام وقرر كذلك أن تكون المشاركة في كأس السودان إجبارية.

إعتمد المجلس التقرير المقدم من لجنة التسجيلات عن الفترة الرئيسية ديسمبر 2011م وأشاد بعمل اللجنة والتقرير الشامل الذي قدمته ووافق المجلس على توفيق أوضاع اللاعبين صابر دينق أبوك من نادى الربيع ودمدنى والمعتز محمد عيسي من نادى الإتحاد وادى حلفا ومحمد أحمد من نادي الموردة الأبيض.

وافق المجلس على قبول الإسترحام المقدم من نادى المريخ الجنينة برفع العقوبة الموقعة عليه لإنسحابه من مباراته أمام مريخ نيالا في الدوري العام لظروف الترحيل.

إعتمد المجلس لوائح الإعارة وتسجيل وقيد اللاعبين المتعاقدين وتنظيم نشاط فئتى الناشئين والشباب.

أدان المجلس وإستنكر بعض التصريحات الصحافية لبعض الإداريين والتى لا تتوخى الموضوعية وتتعرض بصورة فيها تجنى وهجوم على الإتحاد وقرر المجلس تشكيل لجنة لرصدها ومتابعتها وإحالة أي تصريحات خارجة عن القانون إلي لجنة الإنضباط بعد دراستها وتقييمها من اللجنة المكلفة بذلك.

وافق المجلس على مشاركة نادى الخرطوم الوطنى الخرطوم في بطولة شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) للأندية حسب ترتيب النادى في مسابقة الدوري الممتاز للموسم 2011م.

وجه المجلس اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد بالتقيد بخريطة الموسم الرياضي 2012م مع مراعاة المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية والأندية وأن يكون التغيير والتعديل في أضيق الحدود.

قرر المجلس إعادة تشكيل لجنة الإنضباط بالإتحاد بقيادة الأستاذ مبارك علي طه الكودة (رئيساً) والفريق الوسيلة علي الطاهر (رئيساً مناوباً) والفريق محمد عثمان محمد (رئيساً مناوباً) والأستاذ أزهري الطريفي (عضواً ومقرراً) وعضوية الأساتذة أحمد الحاج المعزل ومحمد الحسن درويش وستلتقي اللجنة مع ضباط الإتحاد يوم الثلاثاء الموافق الثالث من يناير 2012م المقبل.

قرر الإتحاد تكليف دائرة الناشئين والشباب بتقديم تصور ومقترح عن البطولة القومية للناشئين والشباب.

وافق المجلس على أن تتم معالجة وضعية اللاعبين مواليد 1992م المسجلين ضمن فئة الشباب بالأندية بالآتي:

الشطب والتسجيل بالفريق الأول.

إستكمال المدة (4) سنوات مع خصم الفترة التى قضوها بفئة الشباب.

قرر المجلس أن تكون بداية وإنطلاقة بطولة دوري الدرجة الممتازة بطريقة إحتفالية وتقدم اللجنة المنظمة تصوراً وبرنامجاً لذلك.

قرر المجلس تكليف الضباط الأربعة الرئيس ونائب الرئيس والسكرتير وأمين المال للإلتقاء بقناة قوون الفضائية الرياضية للوصول لإتفاق نهائي حول البث التلفزيوني حسب موجهات مجلس الإدارة.

نظر المجلس في الرسالة المقدمة من إتحاد الكرة المحلي بكسلا بخصوص قرار لجنة الإستئنافات ضدر قرار الإتحاد المحلي وقرر المجلس إحالة الرسالة (الموضوع) للسكرتير العام للإتحاد لدراسته.

وافق المجلس على إنتساب الإتحاد الفرعي لكرة القدم الدبة للإتحاد المحلي لكرة القدم دنقلا بدلاً عن الإتحاد المحلى لكرة القدم بكريمة.

قرر المجلس إحالة رسالة الإتحاد المحلي لكرة القدم الفاشر والمرفق معها إستئناف نادى الموردة الفاشر للجنة الإستئنافات العليا بالإتحاد السودانى لكرة القدم.

تقرر أن يناقش المجلس في إجتماعه القادم والذي سيعقد بعد 15 فبيراير 2012م وقبل 22 فبراير 2012م الهيكل التنظيمى الداخلي للإتحاد والتقرير المالي وتقرير نشاط اللجان المختلفة ولائحة تنظيم أعمال المجلس.
صحيفة قوون

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس