كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو : تشيلسي يعبر بنفيكا بتوقيع برتغالي ليستعد للقاء برشلونة



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]الفريق الإنكليزي يفوز 2-1 على ضيفه البرتغالي بعد انتهاء الذهاب 1-صفر لصالح البلوز والهدف الثاني لصاحب الأرض يحمل لمسة برتغالية.

تشيلسي- بنفكيا: 2-1
الأهداف: لامبارد (21) ميريليس (90+2) تشيلسي، غارسيا (85).

على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن، تخطى تشيلسي عقبة بنفيكا وبلغ دور الأربعة للمرة السادسة في الأعوام التسعة الأخيرة بعد أن جدد الفوز عليه 2-1 في مباراة مثيرة خصوصا في دقائقها الخمس الأخيرة حين أدرك بنفيكا التعادل قبل أن يتمكن الفريق اللندني من تسجيل هدف الضربة القاضية لضيفه في الوقت بدل الضائع.

وأكد تشيلسي الذي كان فاز ذهابا أيضا بنتيجة 1-صفر، تألقه على ملعبه إذ حقق فوزه الخامس على التوالي بين جماهيره في نسخة هذا الموسم، كما ارتفعت أسهم مدربه المؤقت الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي حقق الفوز في 7 من أصل المباريات التسع التي خاضها حتى الآن منذ إقالة البرتغالي اندري فيلاس-بواس.

وضرب النادي اللندني موعدا في نصف النهائي مع برشلونة الإسباني حامل اللقب الذي كان تخلص من ميلان الإيطالي (3-1 إيابا وصفر-صفر ذهابا)، وهو سيكون أمام فرصة تحقيق ثأره من النادي الكاتالوني الذي كان أطاح به من نصف نهائي نسخة 2008-2009 بعد مواجهة عالقة في الأذهان حيث تمكن اندريس انييستا من إدراك التعادل للفريق الكاتالوني (1-1) في الوقت بدل الضائع من لقاء الإياب في لندن، ما سمح له بالتأهل بسبب فارق الهدف الذي سجله خارج قواعده لأن الفريقين تعادلا ذهابا صفر-صفر.

يذكر أن تشيلسي أزاح برشلونة من الدور ثمن النهائي موسم 2004-2005، وثأر الفريق الكاتالوني في الموسم التالي (2005-2006) في الدور ذاته.
والتقى الفريقان في موسم 2006-2007 في دور المجموعات وتأهلا معا إلى ثمن النهائي بعدما فاز تشيلسي 1-صفر في لندن وتعادلا 2-2 في برشلونة.

وبدأ دي ماتيو اللقاء بتعديلين على التشكيلة التي خاضت الذهاب حيث لعب فرانك لامبارد والصربي برانيسلاف ايفانوفيتش على حساب البرتغاليين راؤول ميريليس وباولو فيريرا، فيما لعب المهاجم الاسباني فرناندو توريس أساسيا على حساب العاجي ديدييه دروغبا.

وفي الجهة المقابلة خاض المدرب جورج جيسوس الذي كان يأمل أن يقود بنفيكا إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1990، اللقاء بغياب البرازيلي جارديل والقائد لويزاو ما اضطره إلى إشراك لاعب الوسط الإسباني خافي غارسيا في خط الدفاع وقد دفع ثمن هذا الخيار لأن الأخير أهدى تشيلسي التقدم في الدقيقة 21 بعد إسقاطه اشلي كول داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها لامبارد بنجاح.

وحصل بنفيكا على فرصة إدراك التعادل عبر الباراغوياني اوسكار كاردوزو لكن القائد جون تيري حرمه من ذلك بعد أن ابعد الكرة عن خط المرمى (30)، ثم تعقدت مهمة الفريق البرتغالي تماما بعد أن طرد مدافعه وقائده الاوروغوياني ماكسي بيريرا لحصوله على إنذار ثان بسبب خطأ على النيجيري جون اوبي ميكيل (41).

ورغم النقص العددي، كاد بنفكيا أن يخطف التعادل في بداية الشوط الثاني من تسديدة قوسية لكاردوزو تمكن الحارس التشيكي بتر تشيك من صدها ببراعة (48).

ورد تشيلسي بفرصة للبرازيلي راميريز الذي وصلته الكرة من صاحب هدف الذهاب العاجي سالومون كالو لكنه أطاح بها خارج الخشبات الثلاث رغم وجوده في موقع مناسب للتسجيل (50)، ثم اتبعها الاسباني خوان ماتا بتسديدة صدها الحارس البرازيلي ارتور ثم وصلت إلى توريس الذي حاول ان يتابعها في الشباك دون أن ينجح في مسعاه (56).

وحصل ماتا على فرصة أخرى إثر تمريرة من كالو لكنه سدد إلى جانب القائم (70)، ثم نجح غارسيا في تعويض خطأ الشوط الأول وأشعل اللقاء في دقائقه الخمس الأخيرة عندما أدرك التعادل بكرة رأسية اثر ركلة ركنية (85)، لكن ميريليس أراح أعصاب جماهير “ستامفورد بريدج” في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع عندما انطلق بهجمة مرتدة سريعة وتوغل حتى وصل إلى حدود المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية عجز ارتور عن صدها (2+90).

لمشاهدة الأهداف إضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

[/JUSTIFY]

يوروسبورت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس