كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دروغبا يقهر برشلونة ويقود تشيلسي لفوز ثمين



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]الفيل العاجي يسجل هدفاً من فرصة وحيدة للنادي اللندني في مباراة تسيدها الفريق الكاتالوني بشكل كامل ويضيع سيلاً من الفرص السهلة.

تشيلسي- برشلونة: 1-صفر
الأهداف: دروغبا (45+2) تشيلسي

عاد برشلونة الإسباني حامل اللقب من رحلته المفخخة إلى ملعب “ستامفورد بريدج” بنتيجة سلبية إثر خسارته أمام مضيفه تشيلسي الإنكليزي صفر-1، في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء في لندن.

وسجل العاجي ديدييه دروغبا (45+2) هدف تشيلسي.


وستكون مباراة الإياب الثلاثاء المقبل على ملعب “كامب نو” حاسمة لبرشلونة الطامح إلى أن يصبح أول فريق يحافظ على لقبه منذ ميلان الإيطالي عامي 1989 و1990، وذلك بعد أن أصبح أول فريق يتأهل إلى نصف النهائي خمس مرات متتالية منذ اعتماد النظام الجديد للمسابقة في موسم 1992-1993.

وهذه المرة السادسة على التوالي التي يعجز فيها برشلونة عن الفوز على تشيلسي في دوري الأبطال.

من جهته، تابع تشيلسي انتفاضته المميزة بعد إقالة مدربه البرتغالي اندريه فياش بواش وتعيين مساعده الايطالي روبرتو دي ماتيو مؤقتا.


وثأر تشيلسي نسبيا من المواجهة الأخيرة عام 2009 عندما أحرز النادي الكاتالوني اللقب الثالث من أصل أربعة في تاريخه، بعد تعادل الفريقين سلبا على ملعب “كامب نو” ذهابا وإيجابا 1-1 في لندن، لكن في موسم 2006-2007 كانت الغلبة لتشيلسي في دور المجموعات الذي فاز 1-صفر على أرضه وتعادل 2-2 في كاتالونيا.

هذا وعجز الأرجنتيني ليونيل ميسي، صاحب 63 هدفا في 52 مباراة هذا الموسم، من تحطيم رقم قياسي جديد لفشله بالتسجيل في مرمى تشلسي، وهو اكبر عدد من الأهداف في المسابقة القارية الأولى في موسم واحد، الذي يتقاسمه راهنا مع الايطالي-البرازيلي جوزيه التافيني صاحب 14 هدفا لميلان الايطالي في موسم 1962-1963.

وغاب عن تشيلسي قلب دفاعه البرازيلي دافيد لويز لإصابته في المباراة الأخيرة ضد توتنهام، ولعب بدلا منه الدولي غاري كاهيل، كما ترك دي ماتيو الظهير البرتغالي جوزيه بوسينغوا على مقاعد البدلاء لغاية الدقائق الأخيرة من اللقاء.


وحصل تشيلسي على فرصة افتتاح التسجيل عبر دروغبا قبل أن ينقذ بويول منطقة الفريق الكاتالوني (7)، لكن عارضة تشيلسي أبعدت اخطر كرة لبرشلونة في الشوط الأول عندما لعب اينيستا كرة في العمق للتشيلي اليكسيس سانشيس الذي ضرب مصيدة التسلل ولعب كرة ساقطة فوق تشيك ارتدت من العارضة (10).

وأهدر سيسك فابريغاس لبرشلونة بعد مجهود فردي لميسي (17)، الذي عاد ولعب كرة رأسية التقطها الحارس التشيكي بتر تشيك (28).

ومرر ميسي كرة ذكية لفابريغاس الذي انفرد وسدد كرة تجاوزت الحارس تشيك لكن الظهير الأيسر الدولي اشلي كول أنقذها عن خط المرمى قبل أن تهز الشباك تحت الأمطار الغزيرة التي كانت تهطل على ارض الملعب (43).


وقبل 10 ثوان على نهاية الوقت الضائع، اخترق البرازيلي راميريش منطقة البلوغرانا بهجمة مرتدة نموذجية بعدما خسر ميسي الكرة في منتصف الملعب، فلعبها عرضية على المسطرة إلى دروغبا المتربص الذي سددها أرضية في شباك فالديس مفتتحا التسجيل تحت أنظار مالك النادي ابراموفيتش الذي بدا مبتهجا للهدف (45+2).

وفي الشوط الثاني، تابع برشلونة هيمنته على اللعب، واخترق ظهيره البرازيلي ادريانو المنطقة وسدد بيمناه كرة مركزة أبعدها تشيك ببراعة (50)، حاول تشيلسي الرد عليها بركنية لم ينجح كاهيل احد نجوم المباراة بتحويلها داخل المرمى (53).


وفي فرصة نادرة، لعب سانشيس كرة خذ وهات مع فابريغاس الذي مررها ساقطة ذكية إلى الدولي التشيلي، لكن الأخير أهدرها من مسافة قريبة بجانب القائم الأيسر (57)، قبل أن يزج المدرب جوسيب غوارديولا ببدرو رودريغيز بدلا من سانشيس (66).

وفي وقت بدت فيه محاولات برشلونة يائسة لإدراك التعادل، لعب ميسي ضربة حرة على رأس بويول عكسها الأخير في أقصى الزاوية اليمنى أنقذها تشيك ببراعة فائقة (87)، ثم سدد بيدرو كرة أخيرة ارتدت من القائم الأيسر تابعها بوسكيتس فوق العارضة (90+2)، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للفريق الأزرق قبل مواجهة الرد الأسبوع المقبل. [/JUSTIFY]

يوروسبورت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس