منوعات

مواطن يطلب من والي الخرطوم السماح لهم بتشغيل الكهرباء بواسطة العرقي

وصلت مناشدة إلى والي ولاية الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر عبر رسالة نصية من أحد المواطنين في برنامج “في الواجهة” يدعوه بأن يسمح له بتشغيل الكهرباء بواسطة خمور بلدية “العرقي” ويتوقع أن يجيب الخضر على الأسئلة والمناشدات في حلقة خاصة. فهل يا ترى يجيب على مثل هذا السؤال؟! يبدو أن صاحب الاقتراح لم يدرس الجدوى الاقتصادية من تشغيل الكهرباء بواسطة العرقي..!

صحيفة السوداني

‫8 تعليقات

  1. [SIZE=4]فكرة جميلة جداً اصلو مافي زول حيودي السودان دا لي قدام غير السكرجية والمحششين افكارهم نيرة[/SIZE]

  2. دا مواطن عاقل جدا جدا و ياريت افكرو و اشوفو البنقو بنفع فى شنو برضو و ياريت بنات و نسوان العرقى كلهم يساعدن فى رفع الاقتصاد السودانى عشان على الاقل نسوانا ديل اعملن لينا حاجة بتنفع البلد دى و ابطلن ضر البلد دى

  3. يا الحلو وخاله فضحتوا اسرتنا ، شنو تعليقاتكم السكرانة المحششة دي ؟؟

  4. ارجو من سعادة الوالى النظر في افكاري وهي
    مولدات كهربائية بالطاقة البشرية وموتوراتها تدار ببدالات مثل الدراجة الهوائية ومثل موتور الدراجة الهوائية ولكن الموتور يكون اكبر ويوصل مباشرة بالجنزير بتاع العجلة وتوضع في السجون منها المساجين يتمرنوا رياضة ومنها كهرباء وكذلك وضع اعداد منها في الاحياء والحدائق العامة
    وكل مواطن صالح يستفيد من وقت فراغه بالتمرين الرياضي وتوليد الكهرباء ويمكن توزيع بطاقات ذكية للمواطنين ويحصل المواطن على خمسين في المية من عائد الكهرباء التي يولدها وفي النهاية سنحصل على كهرباء نظيفة ومواطنين اصحاء.

    مواطنين جنوب السودان ممكن يستفيد من الاختراع ده زيادة على بتاع العرقي بانو المواطن الجنوبي يشرب كاسين وينط في الجهاز وبدل يعمل مشاكل يفضي السكرة في الجهاز

    الفكرة الاخرى هي
    دفن المواطنين في مقابر جماعية والاستفادة من معدل الوفيات العالى في عهد الانقاذ وبمرور الزمن تتحول اجساد المواطنين لبترول يستخرجه احفاد الكيزان ويرفعون به سعر الجنيه ويعيشون في رغد مثل اجدادهم المعاصرين

    مع تحيات ابو العريف الغياظ
    حقوق الاختراعات محفوظة ومسجلة

  5. شنو يا اخوانا الحلو جاب لينا اهلو كلهم …والله لكن وريتونا الطفى النور منو

  6. انا عارفة الحلو ده مامنو فايدة ومابيحبنى عشان انا حبوبتو ولية يعنى بس حلاتو لمن يكون مولع بالعرقى كهربتو بتكون موزونة

  7. [SIZE=6]اولا يا لجهل المقترح وشكرا على لكاتب فقد وصلت رسالته ان المشروب ثمنه غالي مما يوحي انه يعرف الاسعار,,
    ومن ثم يا مقترح الامر ويا حضرة الصحفي دي عايزة اجابة .. ارجعوا للقرآن .. الاية التي تنهى عن الخمر والميسر وفيهما منافع للناس الا ان اثمهما اكبر من نفعهما .. فكيف يسمح له وهمذا قضي الامر الذي تستفيان فيه .. والى متى يكون نكون نقرأ ونلاحظ جهالة الصحفيين [/SIZE]

  8. [SIZE=5]خمر عرقي والله هذه اهانة لعقول الناس الحكومة تقول نحن نريد شرع الله تتحدث باسم الدين وكنا نقول بان الجنوبيون هم الذين يصنعون الخمره بعد هذا نسمع هذا المصطلح — اولا قبل الاجابه لازم يدان هو حكم على نفسه بانه يصنع الخمر وهل هنالك محرك او ماكنة تعمل بالعرقي يجيبوها ويجربوها قدامنا عشان نحللها الشيء الاخر اذا كان الوالي مشغول بمثل هذه الاسئلة السخيفه هو فاشل الشيء الاخر هنالك راي ومني ومن سماعي للكثير للناس العربات المتجوله لبيع البضائع ايهما افضل بناء مجمعات تجارية مخصصة بمساحات كبيرة ام العربات لماذا التخلف ومن صاحب هذه الفكرة اليوم لو ولاية الخرطوم قامت ببناء مجمعات بمساحات كبيرة لكافة اطياف المجتمع لا نريد زي عفراء للطبقات المحددة نقول نريد بناء مجمعات تجارية بكافة مناطق الخرطوم او الولايات مخازن مجمعات بواسطة كاميرات مراقبه بوابات محددة للدخول والخروج لمحاربة ارتفاع السلع وباخلاق اكرر باخلاق لا لضرر التاجر الامين كم سعر العربات وصيانتها وبعد مرور ايام تهلك يعي عمل لشخص للحظة لا ينظر لتجميل وتطوير المجتمع متخلف متخلف او حرامي حرامي لا غير اي شيء نضع الكلام فيه امكانية مقدرة الفلوس هل بناء مجمع تجاري يريد فلوس ممكن ديوان الزكاة او بنك يقوم بذلك لمصلحة الفقراء اي شيء سهل فقط ابعدوا الحرامية ابعدوا اي شخص متخلف زهنه غير متفتح غير ملم [/SIZE]