جرائم وحوادث

بحضور رئيس الجمهورية : البلاد تشيع الشهيد فتحي خليل “والي الولاية الشمالية” إلى مثواه في مقابر الصحافة


[JUSTIFY] شيعت البلاد مساء اليوم فى موكب مهيب فقيد السودان الشهيد فتحي خليل والى الولاية الشمالية والذي استشهد اثر حادث مروري على طريق مروى دنقلا ظهر اليوم وتقدم رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والنائب الأول الأستاذ / على عثمان محمد طه ورئيس القضاء ورئيس المحكمة الدستورية ومساعد رئيس الجمهورية عبد الرحمن الصادق المهدي وعدد كبير من الوزراء والدستوريين والولاة وعدد من وزراء حكومة الولاية الشمالية وقادة القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن والمخابرات ونقابة المحامين وقادة الأجهزة الإعلامية و عدد من قادة الأحزاب وجمع غفير من المواطنين الى مقابر الصحافة بالخرطوم.

وعدد الاستاذ علي عثمان محمد طه النائب الاول لرئيس الجمهورية الذي كان في مقدمة مستقبلي جثمان الشهيد بمطار الخرطوم عدد ماثر الفقيد وقال انه كان قويا في الحق وكان زميله في الجامعة ورفيق دربه في العمل الاسلامي والوطني وراي منه قوة عزمة في الدفاع عن العقيدة والوطن.

وكانت رئاسة الجمهورية بعثت الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل والمهندس أسامة عبد الله عصر اليوم الى دنقلا بطائرة خاصة لحمل جثمان الفقيد وحارسه الشخصي الذي استشهد معه الى الخرطوم ليتم دفنهما فى مقابر الصحافة.

وتحدث فى تصريحات صحفية عن الفقيد كل من رئيس القضاء ورئيس المحكمة الدستورية والشيخ الصادق عبد الله عبد الماجد زعيم حزب الأخوان المسلمين ودكتور عبيد الله نائب أمين أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني وعصام ماهر عضو مجلس تشريعي ولاية الخرطوم والاستاذ / عصام ميرغنى المستشار الاعلامى لاتحاد المحامين والشيخ النزير الكارورى وعصام على عبد الرحمن معتمد الدبة وبشرى محمد صالح معتمد دنقلا الأسبق وعددوا مآثر الفقيد واجمعوا على انه فقد عظيم للبلاد وللحركة الإسلامية وقالوا ان الراحل ظل ومنذ فترة طويلة يكافح وينافح من اجل العقيدة والوطن وانه كان على خلق قويم وصديقاً للجميع رقم اختلاف الرؤى والأفكار مع بعضهم الا انه لم يضع ذلك فى علاقاته وتعزيز صلاته بالجميع وأكد المتحدثون على قوة علاقات الشهيد فتحي واتساعها مما يدل على صدقة فى تعامله مع الجميع.

عصام على عبد الرحمن معتمد الدبة بالولاية الشمالية قال (لسونا) ان الشهيد فتحي خليل كان رجلا قوياً في الحق ويتبع القول بالعمل ويتقى الله في حركته وسكونه وكان عفيف اليد واللسان وأضاف انه كان دائما يذكرنا بعمل الخير وقال عصام فى أفادته انه بعد ان ادى القسم معتمداً لمحلية الدبة قال له الشهيد خليل( استحلفك بالله بان لا تصدق اى أموال من المحلية للحزب – المؤتمر الوطني- وخلى الحزب يستجلب اموالة بنفسه لان هذه الأموال ملك لأهل المحلية) وقال انا جاى للولاية الشمالية من اجل أهلها وبناء صرح شامخ للولاية.

وتشير (سونا) الى ان آخر ظهور إعلامي للشهيد فتحي خليل والى الشمالية كان فى مؤتمر صحفي عقده بوكالة السودان للأنباء (سونا) يوم الأربعاء 12/9/2012 حول تأجيل افتتاح الطريق الرابط بين السودان ومصر عبر حلفا حيث أكد ان تأخر افتتاح الطريق المقرر له الثاني والعشرين من الشهر الجاري كان لعدم اكتمال المنشآت المتعلقة بالمعابر علي الجانبين ، معلنا عن تصميم بوابة السودان الشمالية بأحدث المواصفات العالمية للمعابر.

وقال أن الطريق ظل حلما يراود إنسان الولاية الشمالية وكان من المفترض اكتماله منذ العام الماضي ، وأن طوله حتي الخرطوم يبلغ 929 كلم بتكلفة تقدر ب 35 مليون جنيه سوداني.
[/JUSTIFY]

وكالة سونا


تعليق واحد

  1. [SIZE=5]نسال الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين الابرار وحسن اولئك رفيقا00 انا لله وانا اليه راجعون 0[/SIZE]