رياضية

بالفيديو : تشيلسي يكسر “سحر” ستوك سيتي بـ”تعويذة” كول


[JUSTIFY]البلوز اللندني يكسر سلسلة تعادلات منافسه العنيد بهدف ظهيره الأيسر في الدقيقة 84 ويحافظ على الصدارة الإنكليزية لجولة جديدة.
الجولة الخامسة:

تشيلسي 1 × ستوك سيتي صفر
ساوثامبتون 4 × استون فيلا 1
سوانزي سيتي صفر × ايفرتون 3
وست بروميتش البيون 1 × ريدينغ صفر
وست هام يونايتد 1 × سندرلاند 1
ويغان اثليتيك 1 × فولهام 2

استعاد تشلسي توازنه وضمن بقاءه في الصدارة لجولة أخرى بفوزه الصعب على ضيفه ستوك سيتي 1-صفر السبت على ملعب “ستامفورد بريدج” في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي يخوض اختبارا صعبا السبت المقبل على ارض جاره آرسنال، إلى المباراة التي جمعته بفريق لم يخسر أمامه في الدوري منذ 5 نيسان/ابريل 1975 (صفر-3)، وهو يبحث عن استعادة نغمة الانتصارات وذلك بعد أن أهدر السبت الماضي أول نقاطه هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه وجاره كوينز بارك رينجرز، ثم اتبعها بالتعادل مع ضيفه يوفنتوس الايطالي (2-2) في دوري أبطال أوروبا.

وجاء الشوط الأول عقيما رغم الأفضلية الميدانية لتشيلسي حيث خلا من الفرص الحقيقية باستثناء واحدة لستوك سيتي الذي كاد أن يهز شباك الحارس التشيكي بتر تشيك لكن الحظ عاند الايرلندي جوناثان وولترز الذي ارتدت كرته الرأسية من العارضة اثر ركلة حرة نفذها مواطنه غلين ويلان (19).

وفي بداية الشوط الثاني كان تشيلسي قريبا من افتتاح التسجيل بكرة أطلقها البرازيلي أوسكار من حدود المنطقة لكن الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش انقذ فريقه (50)، ثم هدد اللاعب ذاته مرمى الضيوف بتسديدة بعيدة لكن الكرة مرت قريبة من القائم الأيمن (70).

وواصل تشيلسي اندفاعه بحثا عن الهدف لكنه اضطر للانتظار حتى الدقائق الخمس الأخيرة ليحصل على مبتغاه عبر الظهير اشلي كول الذي ترك مركزه الدفاعي واندفع إلى الأمام لمؤازرة زملائه فوصلت إليه الكرة داخل المنطقة بتمريرة كعبية مميزة من الاسباني خوان ماتا فأودعها الشباك، مانحا فريقه نقطته ال13 في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن ايفرتون الذي واصل عروضه الجيدة في بداية الموسم وحقق فوزه الثالث على حساب مضيفه سوانسي سيتي 3- صفر على ملعب “ليبرتي ستاديوم”.

وكان فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز الذي ما زال يحلم باستعادة أمجاد الأيام الغابرة (توج بطلا لدوري الدرجة الأولى سابقا 9 مرات آخرها عام 1987)، افتتح الموسم بأفضل طريقة ممكنة من خلال فوزه على ضيفه مانشستر يونايتد (1-صفر) ثم عاد من ملعب استون فيلا بنقطته السادسة (3-1) قبل ان يسقط أمام وست بروميتش البيون (صفر-2) ويتعادل مع ضيفه القوي نيوكاسل يونايتد (2-2).

وتمكن القطب الأزرق لمدينة ليفربول من الحصول على نقطته العاشرة من أصل 15 ممكنة من خلال التخلص من عقبة مضيفه سوانسي الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي بعد أن افتتح الموسم بفوزين وتعادلين.

ويدين ايفرتون بفوزه إلى النيجيري فيكتور انيتشيبي (22) والبلجيكيين كيفن ميرالاس (43) ومروان فلايني (82) الذين سجلوا أهداف المباراة التي أكملها المضيف الويلزي بعشرة لاعبين بعد طرد البديل نايثان داير لحصوله على إنذارين في غضون ثلاث دقائق فقط (58).

واكد ايفرتون تفوقه التام على سوانسي لان الاخير لم يذق طعم الفوز على منافسه منذ ان التقيا للمرة الاولى في دوري الدرجة الثانية سابقا في السادس من ايلول/سبتمبر 1930 (فاز ايفرتون 10 مرات وتعادلا اربع مرات في الدوري).

يذكر أن سوانسي سيتي أصبح الموسم الماضي أول فريق ويلزي يشارك في الدوري الممتاز منذ اعتماده بدلا من الدرجة الاولى عام 1992.

وحقق ساوثمبتون فوزه الأول في الدوري الممتاز منذ عام 2005 بعدما حول تخلفه أمام ضيفه أستون فيلا بهدف لدارن بنت (36) إلى انتصار كبير 4-1 بفضل ريكي لامبرت (58 و90 من ركلة جزاء) وناثانيال كلاين (62) وسياران كلارك (72 خطا في مرمى فريقه).

يذكر أن ساوثمبتون يعود إلى الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 2005، وقد استهل وصيف بطل دوري الدرجة الأولى سابقا عام 1984 وبطل كأس انكلترا عام 1976 مغامرته الجديدة بين الكبار بأربع هزائم متتالية قبل أن يتمكن من إسقاط استون فيلا للمرة الثالثة هذا الموسم.

وفي المقابل، فشل ريدينغ الذي عاد بدوره مجددا إلى دوري الأضواء، في تحقيق فوزه الأول وخسر أمام مضيفه وست بروميتش البيون بهدف سجله البلجيكي روميلو لوكاكو (70) الذي وضع فريقه في المركز الثالث مؤقتا برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن ايفرتون.

وتعادل العائد الآخر وست هام يونايتد مع ضيفه سندرلاند بفضل هدف قاتل سجله كيفن نولان في الوقت بدل الضائع وذلك بعد أن افتتح الاسكتلندي ستيفن فيلتشر التسجيل للضيوف منذ الدقيقة 8.

وعاد فولهام من ملعب مضيفه ويغان اثلتيك بفوزه الثالث وجاء بهدفين سجلهما لاعب ويغان السابق الكولومبي هوغو روداليغا (31) والايرلندي داميان داف (68)، مقابل هدف للعاجي ارونا كونيه (90).

وتستكمل المرحلة الأحد بأربع مباريات، بينها قمتان من العيار الثقيل تجمعان ليفربول بمانشستر يونايتد ومانشستر سيتي حامل اللقب بارسنال، فيما يلعب نيوكاسل مع نوريتش سيتي وتوتنهام مع جاره كوينز بارك رينجرز.

لمشاهدة الاهداف إضغط هنـــــــــــــــــــــــــا
Eurosport
[/JUSTIFY]