كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مقتل (70) متمرداً بجنوب دارفور أثناء إعتدائهم على طوف تجاري من أمدرمان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تعرض طوف تجاري قادم من امدرمان متوجها الى جنوب دارفور أمس لكمين نصبته الحركات المتمردة بمنطقة تابت بمحلية شنقلي طوباي جنوبي ولاية شمال دارفور . وقال نائب والي شمال دارفور ” عبد الكريم موسى ” في تصريح له امس ، أن الطوف التجاري القادم إلى مدينة نيالا تعرض الى هجوم من قبل الحركات المسلحة ، إلا أن القوات النظامية التي كانت تحمي الطوف كبدتهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد . وأنقذت الشاحنات البالغ عددها 300 شاحنة بجانب 180 تانكر محملاً بالوقود .
وقال ان القوات الحكومية قتلت اكثر من (70) من قوات الحركات المتمردة ودمرت (8) عربات لاندكروزر ، وأضاف ان الطوف إستطاع الوصول الى مدينة شنقلي طوباي . وأشار الى ان حكومة الولاية أرسلت تعزيزات أمنية إضافية لإيصال الطوف التجاري الى مدينة نيالا ، وإنتقد عبد اكريم ممارسات الحركات المسلحة واستهدافها المتكرر لمعاش وممتلكات المواطنين وقال ان الحركات اصبحت تمارس النهب والسلب وقطع الطريق وتسترزق على دماء المواطنين ، وأكد أن الاجهزة الامنية قادرة على حماية الاطواف التجارية ، لافتاً ان القوات الحكومية لازالت تطارد فلول الحركات التي إعتدت على الطوف .

المجهر السياسي
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=6][B][COLOR=undefined]هؤلاء هم المدافعين كذباً وزوراً وبهتاناً عن ما سموهم بمهمشين بينما هم فى الحقيقة يشكلون أكبر خطر على هؤلاء المهمشين والذين يعتدى هؤلاء عليهم ويقتلونهم وينهبونهم ويغتصبونهم حيث تحولت تلك الحركات لعصابات نهب مسلح وحرامية ولصوص وقطاع طرق ليس إلا .[/COLOR][/B][/SIZE]

        الرد
      2. 2

        حزين لسماع هذا ..
        [img]http://s07.flagcounter.com/mini/DymW/bg_FFFFFF/txt_FCFCFC/border_FFFFFF/flags_0/.jpg[/img]

        الرد
      3. 3

        [SIZE=5]هكذا بدأت عصابات النهب المسلح وبهذا سوف تنتهى بإذن الواحد الأحد.[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس