كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو : الأرجنتين تعزز صدارتها من بوابة تشيلي



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]منتخب “التانغو” يتمكن من الفوز بثنائية مقابل هدف على أصحاب الضيافة في ملعب “تشيلي الوطني”، عن طريق ميسي وهيغواين، ويرفع رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة.

تشيلي الأرجنتين: 1-2
الأهداف: ميسي (28)، هيغواين (31) الأرجنتين، غويتيريز (90+1) تشيلي.

تمكن منتخب الأرجنتين، متصدر تصفيات أميركا الجنوبية، من الفوز على مضيفه تشيلي بهدفين مقابل هدف على ملعب “تشيلي الوطني”، ضمن المرحلة التاسعة من تصفيات القارة.

وجاءت الأهداف بتوقيع ليونيل ميسي (28)، وغونزالو هيغواين (31) للارجنتين، وفيليبي غويتيريز (90+1) لتشيلي..

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 20 نقطة في صدارة تصفيات أميركا الجنوبية، في حين تراجع تشيلي إلى المركز السادس برصيد 12 نقطة.

وجاءت الدقائق العشرين الأولى من الشوط الأول لمنتخب تشيلي في الضغط العالي على منافسه والتركيز على الجهة اليمنى عن ماوريسيو إيسلا في أكثر من كرة عرضية، لكن دفاعات الأرجنتين كانت في المرصاد.

وجاءت أولى الكرات للضيوف عن طريق هجمة سريعة من النجم الأول ليونيل ميسي من وسط الملعب، ليمرر كرة بينية داخل منطقة الجزاء إلى زميله دي ماريا لكن الأخير سددها ضعيفة خارج الملعب (3).

وجاء الرد من تشيلي عن طريق توغل من الجهة اليسرى من الظهير بوسيجور وعرضية الى ميديل الذي سددها قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس روميرو، قبل أن تصل إلى سانشيز الذي سددها قوية (6).

ثم انطلاقة جديدة من وسط الملعب عن طريق ميديل وتمريرة سحرية إلى إيسلا الذي يعرضها داخل منطقة الجزاء ولكن رأسية مارسيلو أبعدها روميرو (16).

وجاء الهدف الأول بعكس مجريات الشوط الأول عن طريق النجم الأول ليو ميسي عن طريق تمريرة من فيرناندو غاغو ليكسر بها حاجز التسلل ويراوغ ميسي الدفاع ويضعها في مرمى الحارس بينتو (28).

ثم جاء الهدف الثاني سريعاً للأرجنتين بعد 3 دقائق عن طريق تمريرة بينية أخرى من دي ماريا، إلى المهاجم غونزالو هيغواين الذي راوغ فيها مدافعين وسدد الكرة قوية في الزاوية البعيدة على الحارس بينتو (31).

وحاول ميديل مجدداً بتمريرة ساحرة من القائد ماتياس فيرنانديز داخل منطقة الجزاء، لكن تأخر ميديل اعترضه عودة سريعة من دي ماريا ليبعد الكرة إلى ركلة ركنية (43).

ليحتسب حكم المباراة دقيقة على الشوط الأول، ولكن ينتهي الشوط دون أي تغيير بتقدم الأرجنتين بهدفين نظيفين على أصحاب الأرض.

شوط ثاني ممل

جاء الشوط الثاني مملا من الطرفين، حيث اعتمد منتخب الأرجنتين إلى العودة للخلف في سبيل المحافظة على النتيجة، في حين حاول منتخب تشيلي الضغط من جميع الاطراف دون نتيجة.

وجاءت أبرز لقطات الشوط الثاني بتدخل لاعب وسط يارا على المهاجم هيغواين ليتعرض لإصابة قوية ويخرج على إثرها مصاباً ويدخل البديل غوينازو (58).

وفرصة جديدة من الأرجنتين بخطأ من الجهة اليسرى، يلعبها ميسي عرضية داخل منطقة الجزاء للخالي من الرقابة المدافع فيرنانديز، لكنها جاءت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس بينتو (63).

وجاءت أخطر فرص الأرجنتين بهجمة عن طريق أغويرو من وسط الملعب، وتمريرة بينية إلى النجم الأول ليو لكنها سددها وأبعدها الحارس بينتو دون متابعة (69).

في المقابل حاول منتخب تشيلي التسديد من المسافات البعيدة وسط تمركز دفاعات الأرجنتين، لتأتي تسديدات ماتياس فيرنانديز وميديل عالية فوق مرمى روميرو.

وجاء الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الوسط بدل الضائع عن طريق البديل غويتيريز بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس الأرجنتيني روميرو (90+1).


لمشاهدة الاهداف إضغط هنـــــــــــــــــــــــــا

Eurosport
[/JUSTIFY]
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس