كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الوطني يدعو الحركة الشعبية إلى فرض رقابة على تصريحات أبناء أبيي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]انتقد الأستاذ جفور ضوالبيت مسؤول ملف أبيي بالدائرة السياسية بأمانة الشباب الاتحادية بالمؤتمر الوطني تصريحات ادورد لينو نائب رئيس اللجنة الاشرافية لمنطقة أبيي (أجوك) حول ضم أبيي إلى دولة جنوب السودان في حال جرى الاستفتاء بالمنطقة، مشيراً إلى أن هذه التصريحات غير موفقة وفي وقت غير مناسب، داعياً الحركة الشعبية بفرض رقابة على تصريحات أبناء أبيي في الحركة.
وأشار جفور إلى أن تصريحات أبناء أبيي في الحركة الشعبية تنسف التعايش السلمي بين أبناء دينكا نوك والمسيرية بالمنطقة، مبيناً أن ادورد لينو ظل يثير المشاكل في المنطقة، ووصفه بالمروج للمشاكل بين الدولتين، مؤكداً على ان لينو يروج لأحداث غير موجودة على ارض الواقع في ابيي، موضحاً على ان اتفاقية التعاون المشترك التي وقعت مؤخراً في اديس ابابا بين الدولتين وضعت خطوات واضحة لحل مشكلة ابيي.
وأشار الى ان هذه التصريحات غير موضوعية وليست مقبولة لانها تثير المشاكل بين الدولتين، مشيراً الى ان ادورد لينو من الناقمين على نظام سلفاكير ويعمل على افشال كل خطواته في حل المشاكل بين الطرفين.
واستغرب جفور من اتهام لينو الحكومة السودانية بالفساد واصفاً هذه التصريحات بالمستفزة، موضحاً عدم أحقية أي شخص في التدخل في الشؤون الداخلية للدولة، مطالباً ادورد لينو بالاقامة داخل السودان باعتباره من ابناء ابيي التابعة الى دولة السودان.
وفي سياق آخر أدان جفور ضرب مصنع اليرموك من قبل دولة إسرائيل، مشيراً إلى أن هذا العمل عدائي هدفه تدمير السودان، مؤكداً وقفة أبناء أبيي مع الحكومة للخروج من هذه المشكلة.‬

(smc)[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        Shut the hell up what do u know about Abyie sitituation and u are part of the area just كوز بتاع المؤتمر الوطني دم السودانيين في ميدان مصطفي محمود will be following u till the last of you lifeass whol

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس