كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المؤتمر الشعبي يرفض تهمة التورط في قصف اليرموك



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]رفض حزب المؤتمر الشعبي المعارض اتهام الحزب الحاكم بالسودان له بالتورط في قصف يعتقد أنه إسرائيلي لمصنع اليرموك العسكري وقع الشهر الماضي، واعتبر الاتهام مجرد “مكايدة سياسية، محملاً تحالف الحكومة مع إيران مسؤولية ما حدث.

وقال كمال عمر، الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي الذي يتزعمه د. حسن الترابي، إن حزب المؤتمر الوطني الحاكم استند في اتهامه على مقال صحفي عن التصنيع الحربي نشرته صحيفة الحزب “رأي الشعب” قبل عامين.

وأشار إلى أن المؤتمر الشعبي أحد أعمدة التأسيس لمؤسسات التصنيع الحربي بالسودان ولا يمكن له أن يشارك في الاعتداء على ممتلكات الشعب.

وكان حزب الترابي جزءاً من نظام الحكم بالسودان قبل أن ينشق فيما عرف باسم المفاصلة في 1999م.

وجدد الحزب رفضه للاعتداء على مصنع اليرموك، مؤكداً أن حماية الأرض خط أحمر واعتبر الاتهام مجرد مكايدة سياسية.

وقال المسؤول السياسي للحزب إن تحالف الحكومة مع إيران هو السبب في تمديد العقوبات الأميركية على السودان. وقال إن البلاد ليست في حاجة لتحالفات مشبوهة مع دول مستهدفة عالمياً.

وطالب الحكومة بمراجعة مواقفها الدولية “لأن علاقات السودان الخارجية تدار بانفعالات وأخطاء، وتمديد العقوبات الأميركية على السودان نتاج طبيعي للسياسات غير المدروسة”.

الشروق
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        نحن نطالب الحكومة بحظر هذا الحزب ومحاكمة مسئوليه بسبب المعلومات التي ادت الى ضرب مقدرات الشعب السوداني واستباحت اسرائيل بسبب تلك الاخبار الصحفية ارضنا وروعت الآمنين – انها يا أيها ا لشعب السوداني بسبب هذا الحزب وهذه الخيانة بسبب هذا الحزب فطالبوا باعدام هذا الشيخ والكاتب وكل خائن يخون الوطن وخاصة من هذا الحزب

        الرد
      2. 2

        الترابي قال بنفسه أنه مستعد للتحالف مع الشيطان لإسقاط النظام الحالي فما بعيد عليه التخابر مع اسرائيل لأنها أقل مرتبة من الشيطان أو الشيطان ذاته ” فلا يوجد داع للإنكار بعد ذلك / ونقول له أنت من صنعت الإنقاذ وأنت الإنقاذ ولا تزال تسيطر على الإنقاذ وكل ما يبدو في الصحف من وجود خلاف بينكم وبين الإنقاذ هذا كلام هراء ولكن في الحقيقة أنت والبشير و علي عثمان سمن على عسل وهنالك مسؤولون رفيعوا المستوي ويتقلدون مناصب حساسة بالدولة والولايات ومنهم حكام ولايات ووزراء ووزراء دولة على صلة بكم ودائما في زيارتكم للتشاور ” هذا الكلام من مصارد موثوقة وقريبة من الرئيس البشير جدا جدا “

        الرد
      3. 3

        لا يهم تورطكم من عدمه فقد فعلتم ما يوجب اقصى العقوبات
        هسي حق الناس ظهر في حلقوم البشير واظن الترابي جاتيو في النهاية
        السفلى من نفس المسار

        الرد
      4. 4

        انتم تشوفوا في الفيل وتطعنوا في ظله
        حكاية عامل لحام سبب حريقة مجمع اليرموك

        الرد
      5. 5

        العقبوبات على السودان ليس جديدا والمؤتمر الشعبي يهمه مصالحه قبل مصلحة البلد والمؤتمر الوطني يعتبر احسن السيئين وتدمير مصنع الشفاء بموجب معلومات من مبارك الفاضل ولا يستبعد خيانتكم للوطن لان هدفكم مصالحكم الشخصية فقط والله انتم محاسبون امام رب العالمين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس