رياضية

هيرنانديز ينتشل مانشستر يونايتد من “وحل” أستون فيلا


[JUSTIFY]المهاجم المكسيكي يسجل هاتريك يقود به الشياطين الحمر لتحقيق فوزا ثمينا خارج الديار بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة 11 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

فولهام- مانشستر يونايتد: 2-3
الأهداف: ويمان (45، 50) فولهام، تشاتشاريتو (58، 63، 87) مانشستر يونايتد.

أنقذ المهاجم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” فريقه مانشستر يونايتد المتصدر من هزيمته الأولى في ملعب “فيلا بارك” الخاص بمضيفه استون فيلا ومنحه الفوز 3-2، السبت ضمن المرحلة 11 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

كان استون فيلا أمام فرصة تحقيق ما لم يكن في حسبان أكثر المتفائلين من جماهيره، إذ بدا في طريقه لتسجيل فوزه الأول على مانشستر يونايتد على أرضه منذ 19 آب/أغسطس 1995 (3-1)، وذلك بعد أن تقدم بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه النمساوي الشاب اندرياس ويمان (21 عاما)، لكن رهان المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون على تشيتشاريتو الذي دخل خلال استراحة الشوطين، كان في مكانه لأن المهاجم المكسيكي سجل ثلاثية قاد من خلالها فريقه إلى فوزه الخامس على التوالي منذ سقوطه على أرضه أمام توتنهام (2-3) في 29 أيلول/سبتمبر الماضي في المرحلة السادسة.

وبدا أن الشوط الأول في طريقه لينتهي بالتعادل السلبي بعد أن دخل الفريقان دقيقته الأخيرة، إلا أن ويمان كان له كلمته بعدما استفاد من المجهود المميز الذي قام به زميله البلجيكي كريستيان بينتيكي على الجهة اليسرى قبل أن يمرر الكرة إلى المهاجم النمساوي المتواجد عند حدود المنطقة فأطلقها الأخير قوية في شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

واندفع يونايتد في بداية الشوط الثاني سعيا خلف التعادل ما منح استون فيلا فرصة الانطلاق بالهجمات المرتدة التي أثمرت في الدقيقة 50 عن هدف ثان لويمان إثر لعبة جماعية مميزة انتهت على أثرها الكرة عند الايرلندي ستيفن ايرلند المتوغل على الجهة اليسرى فلعبها عرضية للنمساوي الذي أودعها الشباك.

لكن فريق فيرغوسون نجح عبر هرنانديز الذي دخل بعد نهاية الشوط الأول بدلا من اشلي يونغ، في العودة إلى اللقاء حين قلص تشيتشاريتو الفارق في الدقيقة 58 بعد تمريرة بينية من بول سكولز.

ثم ضرب هرنانديز مجددا بعد 5 دقائق فقط عندما وصلته الكرة على القائم الأيمن إثر تمريرة عرضية من البرازيلي رافايل دا سيلفا فسددها مباشرة في شباك الحارس الأميركي براد كوزان (63) الذي كادت أن تهتز شباكه للمرة الثالثة لو لم تتدخل العارضة لتقف في وجه رأسية الهولندي روبن فان بيرسي (72).

وعندما كانت المباراة تدخل ثوانيها الأخيرة ضرب تشيتشاريتو مجددا ومنح يونايتد الفوز من كرة رأسية “سابحة” إثر ركلة حرة نفذها فان بيرسي (87)، رافعا رصيد فريقه إلى 27 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن تشيلسي الثاني الذي يلتقي الأحد ليفروبول و5 عن الجار اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يلتقي توتنهام.

Eurosport[/JUSTIFY]