كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

(2) مليون من المسيرية يعلنون جاهزيتهم للدفاع عن أبيي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكدت قبائل المسيرية رفضها التام وإداتنها محاولات الولايات المتحدة الأمريكية لخطف قضية أبيي لمجلس الأمن ، فيما كشفت عن إتجاهها لتقديم مذكرة للسفارة الأمريكية والسفارات الأوربية بالخرطوم غداً الخميس ، تعلن فيها رفضها التام لتولي امريكا قضايا المنطقة ، وقال محمد عمر الأنصاري ان امريكا تسعى للفتنة بين قبيلتي المسيرية ودينكا نقوك ، مجدداً رفضهم لعملية الإستفتاء وزاد قائلاً : لا يستفتى أحد في عقر داره ، وأكد إستعدادهم للذود عن المنطقة وأكد جاهزية (2) مليون من القبيلة للدفاع عن أبيي ، مضيفاً ان الإتحاد الافريقي وأمريكا تآمروا على السودان لبيع قضية المسيرية وإنحازوا للجنوب على حساب القبيلة .

المجهر السياسي
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يا أيها الأخوة في تجمع المسيرية أنتم لستم وحدكم وقضية أبيي ليست قضية المسيرية فقط بل إنها جزء لا يتجزء من كردفان أولا ثم من السودان في القام الثاني ويجب أن يتحمل كل مسئول ما يترتب عليه من المسئولية فإن تخاذلت الدولة عن موقفها فيجب أن نبدأ بها لأنها هي رأسنا وليس الأمم المتحدة . وددت لو نقف وقفة صلبة أمام الدولة ممثلة في الحكومة حتى تشعر بأننا لن نتهاون في هذه القضية ولتفهم أنه إن كان هنالك ثمة حرب نخوضها من أجل أبيي فإن هذه الحرب سوف نبدأها ضد الحكومة أولا لأن حكومة لا يهما أمرنا لا نريدها ويجب أن لا نبدأ حرب ضد الجنوب أو أي بلد كان ما لم تكن لدينا دولة تحمي ظهرنا ومن حقنا أن تسند ظهرنا دولتنا فلنصحح المسار بمواجهة الحكومة أولا حتى تطلع بمسئوليتها كاملة شاءت أو غصبا ثم من بعد ذلك وبعون الله يمكننا أن نواجه من يسمي نفسه بالمجتع الدولي وقد آن الأوان أن تكون خطواتنا مدروسة وخططنا محكمة يجب علينا منذ اليوم أن نسمي القضية بأسم كردفان وليس بأسم جزء من أهل كردفان ويكفي أهل كردفان صمتا…يكفي صمتا…يكفي صمتا!!!

        الرد
      2. 2

        ابيى ضيعتها الحكومه لانها وافقت على التفاوض على ارض شماليه ومن المعلوم ان اتفاقيه نيفاشا قالت ان كل الارضى التى داخل 56 شمالا فهى شماليه وابيى تقع داخل الشمال بحوالى 40 كيلو فكيف تفاوضت الحكومه على منطقه شماليه اللهم الا وجود دنيكا نوك فى المنطقهوقبيلة دنيك نوك عليها العيش فى المنطقه او الرحيل جنوبا وليس من حقها المطالبه بالارض – الخطا الفادح هو قبول وفد الحكومه التفاوض على ابيى وهى ليس لها علاقه بالجنوب جغرافيا

        الرد
      3. 3

        اعيدوا تعليقى السابق على المضمون نفسه على الخبر السابق تحت عنوان انفجارات تهز الفاشر وتثير الرعب ….الخ وسبق ان لومتمونى على اسلوبى ومفردات الفاظى ورفضتم نشر التعليق
        اعيده كى يقراه الكل وليعلموا الحقيقة بلا مراءاة وبلا افتراء

        الرد
      4. 4

        [FONT=Simplified Arabic] [SIZE=2]كفى رعونة كفى استغلال وكفى متاجرة بدم ابناء غربى السودان , لا تضحموا الامور , المسيرية بالكاد يصل عدد افرادها الى نصف مليون
        لا توردوهم موارد التهلكة وتضعوهم فى مواجهه جيش دولة بترولية
        حكومة السودان وجيشها هى المسئولة اولا واخيرا عن حماية ابيى والدفاع عنها[/SIZE][/FONT]

        الرد
      5. 5

        my question to is stop talk show your action on the ground ediate

        الرد
      6. 6

        هذه هي اللغة التى تفهما الحركة الشعبية وخاصة سلفاكير وباقان ولوكا بيونق ودينق ألور ” حمد اللارا المرتد” نحن مع اهلنا المسيرية الشجعان البواسل الأقوياء الأشداء ونعرف بأنهم لوحدهم قادرين على تلقين الجنوبيين درسا لن ينسوه ” والحركة الشعبية أيام الحرب لم تستطع دخول أرض المسيرية ولو شبر واحد لأنهم يعلمون ويعرفون مدي شراسة هؤلاء المقاتلين ولكن نقول لأهلنا المسيرية بأن لا يعتمدوا على الحكومة في ألدفاع عن ابيي لأن الحكومة سوف تضحي بهم ويكونوا كبش فداء للإنقاذيين ، ونقول لهم إكسحوا وأمسحوا مسح والله ناصركم على هؤلاء الأوغاد الجبناء وعاش السودان حرا مستقلا ” ولو عملتوا كدي من زمان كان الموضوع إنحل ” وأنا ماعارف ليه كل هذه المشاكل حول أبيي طالما أنها سودانية وشمالية وتقع داخل حدود 1956م.

        الرد
      7. 7

        هذا هو الموقف القوي والثابت الذي سيحفط حقوق وارض ابيي(كارض اسلام ) لاهلها المسيريه !! فما من احد يستطيع نزعها او الطمع في خيراتها الظاهره والباطنه التي انعم الله عليهم بها !! فالارض ومافيها وماتحويه لهم وللاجيال القادمه من ابنائهم بدون منازع !! فالارض اسلاميه شماليه سودانيه لهم فيها كامل الحقوق وعليهم كامل الواجبات !!
        واتفاقيه نفاشا انتهت بانفصال الجنوب وبروتكولات نيفاشا الخاصه بالاستفتاء سقط بالتقادم فقد كان مفصل علي ان يتم فصل ابيي مع الجنوب ولكن رحمه الله كانت اكبر !! فسقط هذا الملعوب بانقضاء زمنه وتوقيته وتقادمه قانونا !! فلايجوز قيامه بعد انتهاء ميعاده وبالتالي اصبح من الناحيه القانونيه منتهيا!! وقد تم رفضه من قبائل المسيريه وحكومه السودان رفضت ميعاد اجرائه فاضحي لامجال لقيامه الي الابد.
        دينكا نقوك ضيوف للمسيريه !! وقد تم اقتراح منحهم جنسيه شمال السودان والاقامه بالمنطقه والمشاركه في اداره الحكم المحلي !! فهم بالخيار ان شاؤا اقاموا وان رفضوا فالي ديارهم ببحر الغزال.
        وعلي هذا فليجاهد المجاهدون. والله من ةراء القصد… ودنبق

        الرد
      8. 8

        لا خوانا في قبيلة المسيرية ليس فقط 2 مليون بل 38 مليون سوداني شيبا وشبابا رجالا ونساء واطفال كلنا فداء لابيي وجاهزون جاهزون لنكون امامكم في الدفاع عن ابيي فليلغي اتفاق التعاون الي ان ينتهي هذا المسلسل مع باقان واعوانه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس