كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المهدي:أية محاولة لتجريم «قوش» بسبب حديثي باطلة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]جدد رئيس حزب الامة إمام الانصار،الصادق المهدي، التلويح بحركة اعتصامات داخلية وخارجية واسعة ،تتصاعد حتى اضراب سياسي عام من أجل خلاص الوطن،مشيراً الى أن تجربة «الانقاذ» شوهت الشعار الإسلامي باهدار مقاصده في الكرامة والحرية والعدالة والمساواة والسلام، ومزقت البلاد وعممت الفساد.
واعتبر في الوقت نفسه أية محاولة لاستخدام كلام منسوب اليّه لتجريم المتهم في المحاولة الانقلابية رئيس جهاز الأمن والمخابرات السابق الفريق صلاح قوش» كلاماً باطلاً».
وقال المهدي امام حشد من الانصار والمصلين في خطبة الجمعة أمس، ان مؤتمر الحركة الإسلامية الثامن برهن على أن السند الدعوي للنظام غير راضٍ عن سياساته، واضاف ان المحاولة الانقلابية الأخيرة أوضحت أن الجناح العسكري والأمني الذي نفذ الانقلاب ودافع عنه منقسم انقساماً حاداً،و رأى ان جدل محاولة البحث «عن كبش فداء في اطار الدعوة في شخص الدكتور غازي صلاح الدين، والبحث عن كبش فداء في اطار المنظومة الأمنية في شخص الفريق صلاح قوش، لا يجدي»،لكنه شدد على ان ذلك لا يمنع المساءلة القانونية التي نرجو أن تكون عادلة، وقال إن «أية محاولة لاستخدام كلام منسوب اليّ لتجريم صلاح قوش كلام باطل، والشاهد على ذلك الصحفيون الذين جمعهم معي لقاء اجتماعي في القاهرة».
وكانت وسائل اعلام نقلت عن المهدي قوله، ان «قوش عقب اقالته من مستشارية الأمن القومي قال لي ان البلد بدون رأس تعال قودنا».
وذكر المهدي ان حزبه قدم مشروعاً لحل استباقي، واضح المعالم، فيه برنامج قومي شامل ونظام قومي انتقالي لا يهيمن عليه أحد ولا يعزل أحداً، وفيه خريطة طريق لسلام عادل شامل وتحول ديمقراطي كامل.
واضاف ،»ولكن اذا حال دون ذلك الانفراد والعناد فالخيار الآخر هو توقيع كافة المطالبين بنظام جديد على ميثاق وطني، ودعم موقفهم هذا بحركية واسعة من اعتصامات داخلية وخارجية تتصاعد حتى اضراب سياسي عام من أجل خلاص الوطن».
[/JUSTIFY]

الصحافة

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ألم يكن الصادق المهدي في يوم ما، رئيساً للوزارء فماذا فعل؟ ألم يكن رئيساً للدولة في عهد ما قبل قيام ثورة الإنقاذالتي قامت على أنقاض حكمه الذي وصل فيه حال البلد لمرحلة حرجة من انعدام للأمن وسيطرة متمردي الجنوب على معظم مدن السودان وانعدام لضروريات الحياة من رغيف الخبز والسكر والحليب والمحروقات والتي وصل الحال فيها أن يتم بيع البنزين والجازولين داخل البيوت وصارت سيارات الأجرة تعمل بالدرب بتوصيل أنبوب لجالون البنزين من داخل قمرة القيادة إلى الماكينة ؟ إن كانت للصادق المهدي نظريات في الحكم فلم لم يطبقها عندما كان على رأس الدولة؟ إن كان زوال الإنقاذ من أجل أن يتولى الحكم أمثال الصادق والترابي فلتبقى الإنقاذ أو أن يبقى السودان دون حكومة يحيا حياة العصر الحجري خير من الصادق وأمثاله

        الرد
      2. 2

        (وذكر المهدي ان حزبه قدم مشروعاً لحل استباقي، واضح المعالم، فيه برنامج قومي شامل ونظام قومي انتقالي لا يهيمن عليه أحد ولا يعزل أحداً، وفيه خريطة طريق لسلام عادل شامل وتحول ديمقراطي كامل.) يا حاج الصادق المهدي إنت ما كنت على راس الحكومة مرتين قبل كدة وحزبك كمان مرة أو مرتين (الله أعلم)، الحصل شنو في مجموع السنوات دي ؟ والنتيجة كانت شنو؟؟؟؟ ألم تكن النتائج صفراً كبيراً !!!!أتى بحكمين عسكريين شموليين ؟؟ عايز تقول لينا الديمقراطية ، والهطرقات الفاضية دي تاني، نصيحة خالصة لكم أنت ومن شابهك في الجري وراء (كرسي الحكم) خلاص بواقي أعماركم عمّروها لآخرة ودعوا الدنيا لطلّابها…..وكفى الشعب السوداني والكلام على لسانه زوراً وبهتاناً،،،،ألا هل بلّغت اللهم فاشهد

        الرد
      3. 3

        ما كنت عامل نفسك عبضاى حسع بعد ما انكشف دورك بقيت تتجرس
        اهنا عامة الشعب اصبحنا نفهمك باطنك وداخلك من كثرة مراوغاتك وخبثك
        وقلنا واقسمنا منذ البداية ان هذه الرائحة الكريهة التى فاحت علينا هى رائحة المهدى والترابى مختلطتان رائحة تسبب الامراض الرئوية واخرى تتؤدى الى اورام سرطانية فى المخ
        والله مهما تحلف ولو تسجد لله فى داخل الكعبة المشرفة وتحلف على المصحف فلن
        تصدقك اولا نفسك ولا احد منا فالفارة تتعفرت وتتدافر لتدخل القارورة او العلبة ضيقة الفتحةوتاكل مما فيها فتنتفخ وتتجرس وتولول فى الخروج وتحتار فى المخرج
        كما يقول المثل
        دخول المهدى فى الشبكات هين ولكنه يتغوط فى الخروج
        شوف لك طبخة غيرها ولو تشيل صحنك وتقف على باب الجيران فانهم سيكرموك ولو من طبق الكلاب رغم انك انك لا تستحق

        الرد
      4. 4

        كلام خطير وانت قلته للصحفين ومسجل ولا غلاط غيه . يجب ان تخضع للمسألة والتحقيق . وهذا يدل على نية قوش المبيتة للاطاحة بالحكومة . وانت الصادق بتحب الفتنه ولما فتنت بديت تتهرب . ما عرفناك انت تابع لمين ولد بالحكومة وانت تلعب على كل الحبال ومريم مع الجبهة الثورية . شىء غريب فى اسرة الامام منتقد الجمع بين الامامة والسياسة

        الرد
      5. 5

        خلاص وطني بتاع فنيلتك. خلاص كرهتانا النبق رئيس وزراء ومعارض شارد ومعارض جوه البلد. “” ايها المشاهدون الكرام نعتزر عن عرض المسلسل اليومي لا يا ابنتي العزيزه وننتقل بكم مباشره الي الجمعيه التاسيسيه لخطاب السيد الصادق المهدي رئيس الوزراء الي هناك” وهلمجررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررره

        الرد
      6. 6

        [B][B][SIZE=6]نقول ليهو يا الكاذب الضليل يا من تدعو السودانيين لإحتلال السفارات والإعتصامات والنزول للشوارع فض الله فاك وإبتلاك وأشغلك في نفسك المريضة التي تتمنى أن ترى بها السودان مشتعلاً محترقاً مثل سوريا مضطرباً حتى تسكن نفسك الحاقدة التى تتوهم بها أن ملك وملك آباءك وأحفادك قد ضاع للأبد أضاع الله عقلك .
        ونسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يبتليك ويشغلك في نفسك أنت و الترابي وأمثالكم ، وأن يحفظ السودان من كيدكم أنت وعرمان وعقار وجميع الأعداء والحاقدين [/SIZE][/B][/B]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس