كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الإتحادى يقرر مراجعة الشراكة مع الحكومة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قرر الحزب الاتحادي الديمقراطي جناح الدقير مراجعة شراكته في الحكومة بالدفع بمذكرة إلى المؤتمر الوطني توضح المشكلات التي أدت إلى أن تكون مشاركته (صورية).

وقال مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية أمين البيلي في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء أمس إن هناك مشكلات ظل يعاني منها حزبه علي صعيد شراكته مع الوطني منها عدم الاطلاع الكافي لحزبه لما تقدم عليه الدولة من سياسات وقرارات فيما يتصل بقضايا البلاد.

واشار إلى أن مذكرة حزبه التي سيدفع بها للمؤتمر الوطني تتناول كذلك رؤية الحزب في علاقة السودان بدولة الجنوب، ومعالجة قضايا دارفور وأبيي وجنوب كردفان.

من جهته قلل الأمين السياسي للحزب السماني الوسيلة من أهمية انسلاخ بعض كوادر الحزب، مشيراً إلى أنهم فرضوا آراءهم على مؤسسية الحزب ما استدعى التعامل معهم بحسم وفق ما تقتضيه لوائح الحزب الاتحادي الديمقراطي.

وأوضح الوسيلة أن مؤتمر حزبه المزمع في يناير المقبل سيجري مراجعات كلية لأداء الحزب ودستوره الداخلي، وأضاف أن رئاسة الحزب لن تتجاوز الدورتين وفقاً لدستوره.

وكشف عن تشكيل لجنه لإدارة الحوار مع الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) بقيادة الميرغني لتوحيد الحزبين مبدياً استعداد حزبه في التنازل عن بعض حصصه في مشاركته بالحكومة لتحقيق الوحدة.

وفي سياق آخر حذر الوسيلة من مغبة عدم الالتفات إلى ما يحاك ضد السودان من مؤامرات قد يتضرر منها كثيراً، داعياً الحكومة لعدم التنازل عن موقفها اتجاه قضية أبيي لأن ذلك سيؤدي لاندلاع الحرب.

سودان تربيون [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الحزب الاتحادي قوه وفي اتحاده مع الاصل سوف يكون له تاثير علي الساحه السياسيه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس