عريس يطلق عروسه عبر الهاتف أثناء مراسم الزواج بسبب احمد الصادق
وتعود الوقائع الخاصة بهذه القضية الغريبة جداً في التفاصيل والسيناريو والتي يرويها العريس المتضرر هشام قائلاً: السلوك الذي بدر من الفنان الشاب احمد الصادق ومدير أعماله سلوك لا يمت للحركتين الثقافية والفنية بصلة خاصة وانه قد أدي إلي أن أطلق زوجتي بالثلاثة وتسليمها قسيمة الطلاق ليتم علي خلفية ذلك عقد قراني علي ابنة عمي التي تزوجتها في نفس التاريخ وقد استنجدت بالفنانين الملتزمين حسين شندي ومحمد شبارقة والفنانة المبدعة حقاً ندي القلعة لأنني وإلى أن وقعت العقد مع مدير أعمال المطرب أحمد الصادق كنت مستوفياً للشروط المضمنة فيه وذلك بدفع مبلغ (2) ألف جنيه عبارة عن (عربون) من جملة المبلغ (4) ألف جنيه، وهو ما تم الاتفاق عليه لذلك وقبل يوم واحد من إقامة مراسم زفافي أجريت اتصالاً هاتفياً بعماد فتح الرحمن المسمي في العقد وكيل الفنان فما كان منه إلا وتجاهل كل الاتصالات الهاتفية ما أدخلني في حيرة شديدة من أمري فيما لم استطع الاتصال هاتفياً أو عبر أي وسيلة بالمطرب الشاب احمد الصادق محور القضية بغرض استبيان موقفهم من حفلي المقام في اليوم التالي.
وأضاف : إذا طالعت عقد الاتفاق المبرم بيني وبينهم ستجده يحوي في معيته علي الآتي : ( احمد الصادق محمد بالرقم 096 .. عقد اتفاق .. أنا عماد فتح الرحمن وكيل الفنان احمد الصادق المشار إليه بالطرف الأول لأغراض هذا العقد وبين هشام حماد ويشار إليه بالطرف الثاني علي أن يحي الطرف الأول حفل في يوم الجمعة الموافق 9/11/2012م للطرف الثاني وذلك وفقاً للشروط الآتية : المبلغ 4000 كتابة….. أستلم الطرف الأول 2000 والباقي 2000 مكان الحفل ………يدفع الطرف الثاني المبلغ المتبقي قبل الحفل بـ48 ساعة العربون المدفوع لا يرد في حالة إخلال الطرف الثاني يلتزم الطرف الأول بالمواعيد القانونية حسب ما هو موضح في التصديق الأمني الصادر من الجهات المختصة إذا حضر الطرف الأول في المواعيد المحددة ولم يقام الحفل لأسباب لا دخل له فيها فهو غير مسئول عن رد المبلغ أو أي تعويض وفي حالة حدوث أي طارئ السفر ..المرض ..أو غيرها من الظروف الطارئة يتعهد الطرف الأول بتوفير بديل مناسب حسب رغبة الطرف الثاني وفي حدود المبلغ المدفوع أو رد المبلغ المتفق عليه ويعتبر هذا الاتفاق بمثابة عقد ملزم لأطرافه ولا يجوز الإخلال به أو بأحد شروطه وعلي الطرف الثاني الالتزام بالمواعيد في حفلات التخريج علماً بأن المواعيد من الساعة التاسعة وحتى الساعة الحادي عشرة وفي هذه الحالة الطرف الأول غير ملزم بالتعويض أو زيادة الزمن.
وأردف : وعندما حددت الزواج كان يفترض أن يكون في شهر رمضان الماضي إلا أنني ونسبة إلى زواج ابن عمي أجلت المناسبة خاصتي إلى عيد الأضحى.علي أن تكون المناسبة 5/11/2012م ومما سلف ذكره توجهت إلى الفنان احمد الصادق من أجل إحياء الحفل فوجدته في التاريخ المحدد لمراسم زفافي مرتبطاً ارتباطاً مسبقاً فسألته عن الوقت الذي يمكنني أن احدد علي ضوئه تاريخ مناسبتي فقال ليّ مدير أعماله : سوف يكون غير مرتبط في 9/11/2012 التاريخ الذي قمت وفقه بإخطار زوجتي الأولى التي انفصلت عنها للسبب الذي تطرقت له في سياق هذه القصة وكان أن قلت لها بالحرف الواحد لقد اتفقت مع الفنان احمد الصادق على أن يغني لنا حفل الزفاف بالتاريخ المبين أعلاه وعلي خلفية ذلك الاتفاق أبرمت معه عقداً قبل الزواج بـ (45) يوم من تاريخه حفاظاً علي حقوقي وحقوقه في نفس الوقت.
واستطرد : وقبل الزواج بـ (15) يوم أجريت اتصالاً هاتفياً بمدير أعمال الفنان الشاب احمد الصادق وكان أن تحدث معي عبر الهاتف السيار مؤكداً ليّ من خلال تلك المحادثة أنه الآن يوجد في مدينة بانت وتارة أخرى في المستشفي إلي أن ختم مماطلاته بأن طلب مني الإتيان إليه في منزل صديقه ولأنني في حاجة ماسة إليه لم أجد بداً سوي أن أنفذ ما يطلبه مني وبالفعل ذهبت إلي المكان والزمان المحددين ولكنني بكل أسف لم أجده هناك فما كان من صديقه الذي أشار به علي إلا وقال ليّ بصريح العبارة : (عماد فتح الرحمن لم يتصل بيَّ هاتفياً أو يأتي إلىَّ) هكذا إلي أن أصبح لا يرد علي مكالماتي الهاتفية نهائياً إلى أن جاء اليوم الذي يسبق حفل زفافي حيث أنني في ذلك اليوم الموافق 8/11/2012م أجريت عدة محاولات لمعرفة موقف هذا الفنان من مناسبتي في اليوم التالي مباشرة الشيء الذي استدعاني الذهاب إلى مدير أعمال احمد الصادق حاملاً معي العقد المبرم بيني وبينه بواسطة عماد فتح الرحمن وبالإضافة إلي المبلغ المتبقي من جملة الاتفاق الذي يبلغ في قيمته (2) ألف جنيه إلا أنه رفض استلام المبلغ واتصل على عماد الذي كان يعمل قبله في هذه الوظيفة ورد عليه فقال له : هل قمت بحل إشكالية الحفل المقام بالثورة الحارة (20) علماً بأنه كان يفتح لنا الاسبيكر فسمعنا ما دار من من حوار بينهما حيث أجابه قائلاً بالحرف الواحد الناس ديل أنا بمروح فيهم حتى ينتهي تاريخ العقد عشان يبلو ويشربو مويتو) ومن هذه المكالمة الهاتفية تأكد لي بما لا يدع مجالاً للشك أن هذا الفنان لن يأتي لإحياء حفل زواجي فخرجت من هناك غير مستوعب ما يجري من حوالي فقمت وفقاً لهذه التطورات الجديدة بالاتصال بالعروس وأخطرتها بعدم حضور الفنان احمد الصادق لإقامة الحفل الخاص بي وبها مع شرح وافي للظروف والملابسات المستدعية لذلك فكانت المفاجأة كبيرة بالنسبة لي إذ أنها طلبت مني الطلاق وبإصرار شديد فلم أتواني ولو لكسر من الثانية في تحقيق رغبتها وكان أن طلقتها وسلمتها القسيمة.
واسترسل : وعلى هدي ذلك الطلاق تدخل الوالد وقال ليّ : يجب أن تتزوج في الحال من ابنة عمك وكان أن استجبت له علي الفور وتزوجتها في نفس التاريخ المحدد أصلا للزواج والذي كان مقرراً في 9/11/2012م وقد أحي الحفل الفنانين الملتزمين حسين شندي ومحمد شبارقة والمبدعة ندى القلعة التي أطربت جماهير الحارة (20) بالثورة .
وأبان : ذهب مدير أعمال الفنان الشاب حسين إلى خالي وطلب منه إيجاد حل للإشكالية القائمة بيني والفنان احمد الصادق فرفض أن يتدخل باعتبار أنه لا علاقة له بالإشكالية من قريب أو بعيد وهي في نهاية المطاف في يد العريس فما كان منه ألا وأتي اليّ طالباً مني البحث عن حل للمشكلة فلم يجد مني إجابة ثم حضر إليَّ محمد إدريس وأعضاء فرقة احمد الصادق الموسيقية في محلي التجاري وقطعوا معي وعداً على أساس أن يأتي إلىَّ احمد الصادق ويجلس معي حول تداعيات المقلب الذي شربته وأنا لم أولي الأمر اهتماماً .
قمت بفتح بلاغ في قسم شرطة المهدية بالثورة الحارة الرابعة بالرقم ( 2282) تحت المادة (178) من القانون الجنائي ومن ثم تم التحري معي بواسطة مساعد شرطة يوسف وكانت كل هذه الإجراءات القانونية يوم 8/11/2012م اليوم الذي أقمت فيه حفل الحنة الذي غني ليّ فيه الفنان الرائع حسين شندي وكان أن خرجت من قسم الشرطة وتحركت الي المنزل بالثورة الحارة (20) في العاشرة والنصف مساء ذلك اليوم وكان أن تم استدعاء الفنان الشاب احمد الصادق.
[SIZE=4]دا شنو الكلام الخرم بارم دا!!
ولي شنو طلقها!![/SIZE]
قمة الانحطاط الي اين نحن ذاهبون؟ الي الدرك الاسفل بلا شك من هذا الفنان ؟ وما هذا الجيل البايظ ؟ وماهذا العريس الفاشل من اول تجربة؟ تبأ لمجتمع منحط تسوقة الاموال والمفاتن بغباء …. هس البلد ناقصة .. الله ينعل اللي ماينعل الكان السبب ..
يازول طلقانة طلقانة لما العمود داك يتلقانا ماعندهم اى سالفة عالم فاضية واللي ناقل الخبر ماعندة موضوع
هذا زمانك يا مهازل فأمرحي !!! لكن اهم شيء قمت به هو طلاقك وزواجك في نفس اليوم من بنت عمك وإنشاء الله بيت مال وعيال،،، ومبروك للفتاة الاولى لانها فازت بلقب أحمق فتاة في تاريخ السودان.
بالله دا كلام للنشر
وبعد الفنان دا لا بيعرف يغنى ولاحاجة دا على طول بالع حلقو والحانه كلها نواح لايملك من الفن الا امهم دا شكلو كمسارى
[COLOR=#2100FF][SIZE=6][FONT=Times New Roman]ياخ دا كلام يا راجل !!!
البت يادوب عروس ومن الزعل قالت ليك طلقني ، ودي حاجه عادية عند البنات وبنسمعها منهم طوالي بقولوا (طلقني) وما بنشتغل بيها لانها مافاهمات معنى الكلمة دي شنو !! انت ما تصدق تقوم طوالي تطلقها ؟!!
لكن معذور انت (25) سنة لسه صغير وما فاهم الحياة الزوجية كويس !!
وانا زعلت لي طلاقك أكتر من ماسورة احمد الصادق ،،،
[/FONT][/SIZE][/COLOR]
سئل الامام مالك ( طبعا نحن فى السودان مالكية ) عن الغناء؟ فقال : لا يفعله عندنا إلا السفهاء .
ولله دى قصة تحير المبتحير
لكن احتمال تكون المطلقة قريبة احمد الصادق
ولا قالت ليهو يااحمد الصادق ولا بلاش عرس ………..وكلهم احتمالات
ماكل هذا اللت والعجن واللف والدوران ؟؟؟ هذا المدعو سراجالنعيم لا يعرف ابجديات كتابة الخبر الصحفي والصياغة السليمة وكتاباته ملئية بالاخطاء الاملائية ويغلب عليها طابع الركاكة وضعف المضمون ..أشك في ان له علاقة بالصحافة والاعلام ويجب ايقافه عن الكتابة فورا” بعد أن طفح الكيل …
اكيد هو متفق مع الفنان عشان يتخارج من الزواجه . فلم هندي
مش كان افضل له
يحي حفلته عائلية على التواشيح والمدائح النبوية ومايرضى الله
بدلا من مجون الشيطان
فللشيطان نصيب من اوليائه وهو يدعوهم ليكونوا من اصحاب السعير
ويشاركهم فى اموالهم واولادهم لانهم اتبعوا خطوات الشيطان
هذه المرة لندع سراع النعيم في حاله ونعلق على الحيثية حسب مافهمنا ..
اولا العريس فعلا طلع راجل وحمش ولو كان اترخى اي رخوة كانت المرة رمبته سرج الى يوم الدين ..
الاهم هل عقاب احمد الصادق فقط هو ان يرجع العربون ام ان هناك شروط جزائية ولم لم يتكلم العقد عن الشروط التي تكون على احمد الصادق في حالة اخلاله بالعقد
اهبل وعبض وحيوان ما لنا ومال الهبل ده وربنا حلاها منك الف الف مبروك ليك اتحليتى من اهبل لو دخل عليك كان ميت وخراب ديار
[SIZE=4]بصراحة ما سمعت بانسان هايف زي العريس ده، يعني زواجك متوقف على مغني (مش فنان) ، صحي انك هايف وتافه ، والعروس طلبت الطلاق لمن عرفت هيافتك ، شكلك كده المغني اهم ليك من المأذون ذاتو ،، صحي البلد انتهت مادام فيها اشكالك واشكال الصحف البتكتب في الهيافات دي ،، ديل تفريخك يا البشير[/SIZE]
الله يقرفكم ويقرف احمد الصادق ويقرف العروس ويقرف العريس ناس هبل صحيح بالله ده موضوعة ده صياغة ركيكة – خبر طويل كان ممكن اختصاره – خبر اصلا مافى ليهو داعي – عريس عوير – عروسة هبلة
الظاهر المطلقة ما كانت سمحة
يدفع الطرف الثاني المبلغ المتبقي قبل الحفل بـ48 ساعة العربون المدفوع لا يرد ! هشام حماد ويشار إليه بالطرف الثاني
أستلم الطرف الأول 2000 والباقي 2000
والله خير ما فعلت انك طلقتها لانو شكلها عينه فارغة بالله تربط حياته كلها بي فنان ؟ اخص علي دي تربية
[[COLOR=undefined]SIZE=5]البيبارى الجداد بيوديهو وين……..الكوشة ..يستاهل..!!!! واى واحد يعمل زيهو برضو يستاهل [/SIZE][/COLOR]
[COLOR=undefined][FONT=Simplified Arabic][B]الأخ هشام
عسى أن تكرهو شئياَ فهو خير لكم
أول حاجه زوجتك الأولى بلا وفكاك منو الله
دي زوله متطلعة وليس زوجة مستقبل كونها لا تقدر الظروف
ثاني حاجه احمد الصادق مفتكر روحو منو كاظم الساهر
ناس عملين ليها قيمة لا أساس لها بالوجود قال فنان قال[/B][/FONT][/COLOR]
[SIZE=6][B][COLOR=undefined]لا زال الأستاذ سراج النعيم يحكى لنا ( حكوة أم ضبيبينة ) بطريقة تجلب النعاس للعيون وقد تفوق وبجدارة على شهرذاد والتى لم ولن تسكت عن الكلام المباح .[/COLOR][/B][/SIZE]
يا جماعة الخير أها صحي هيثم وعلاء سجلوا للمريخ ؟؟؟؟؟؟؟
[SIZE=2][COLOR=#0005FF][B]صراحة ناس فارغة وماعندها موضوع تكتبوا ..
شنو يعني احمد الصادق ولا خلافه ..
كلو بسبب التقليد الاعمى والجري وراء المظاهر والبوبار
عرس كان ممكن يكون فيهو بركة وخير لو خلو الحاجات دي ..
وفي النهاية ماذا جنى هذا العرس غير الخسائر وخراب البيوت ..
اتمنى انو الناس تلتفت وترجع لي دينها وقيمها واخلاقها ..
ناس ملاقية حق العيش وناس زي احمد الصادق ياخد 4 مليون في ساعتين
عالم غريب ووطن كلو متناقضات .[/B][/COLOR][/SIZE]
اخجلوا يا موقع النيلين دا موضوع تجيبوه خراية عليكم وعلى العريس الطلق زوجتة وعلى الفنان احمد الصادق
[SIZE=3]ماذا يستفيد القارئ من هذا المقال الطويل الذي يضيع وقت القارئ[/SIZE]
والله جنس هيافة وسطحية …..
عشان كده نسبة الطلاق كترت
ياالحلو والله عروس جاهزة موت ولاقى عجوز
سلام عليكم
قال تعالى:{مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ} [الأحزاب: 4]، كتبت هذه الآية لأنها تنبه الرجل إلى علاقته بزوجته كما جاء في أول سورة الأحزاب…ولا أستطيع أن أكتب آية أو حديثا فيي هذا التعليق أكثر من هذا، وأتمنى أن يقرأه العريس صاحب القصة وليس لمقلب.
إن هذه القصة هي ثمرة منتظرة منذ زمن لما يسمي بالتقاليد السودانية الأصيلة، والتي كلما حدثت كبوة أو كفوة لطموا الخدود وشقوا الجيوب، وصاروا يولولون: نحن السودانيون ما من عادتنا كذا وكذا… ونحن الفينيقيون أول من فعل كذا وكذا… ونحن الفلانيون ما ممكن نعمل كذا وكذا…
إن دعوى الشعوبية والجماعية والصحبة بدون قيمة الأفراد هي تصاريح البغي والعدوان.
وأخشى أن تكون المحروسة كانت تريد أن تخالف وتشارك اثنين؛ واحد بالجنان والثاني بالأبدان، فحصل فراق الأبدان، وما مضمون لقاء الجنان…..
والد العريس عاقل، والعريس أسرع فهما… أحييه وأقول له: جمع الله بينكما على خير وبارك لكما.
وشكرا لكم