مفتى السعودية: تكسب المسئولين من المناصب الإدارية حرام
وأضاف “يحرم على المسؤول أن يتخذ مسؤوليته مطية للتحايل على أكل المال بغير حق؛ كالسرقة والنهب وأخذ الرشوة وقبول الهدايا”.
وأوضح الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ اليوم، أن “السبب الذى جعل هدايا العمال محرما؛ لأنهم أهدوها إلى المسؤول ليكسبوا وده، ويتغاضى عنهم، ولا يعاتبهم ولا يسألهم عن المشاريع؛ لأن اللسان أخرس بما أخذ من أموال”.
واستطرد آل الشيخ “المحافظة على الأموال العامة والبعد عن الحرام والمال المكتسب من طريق غير مشروع من الواجبات”، مؤكدا أن المال العام أمانة والله سائل عنها، وأن المناصب أمانة فى عنق من تولاها، ويجب أن يؤديها على الوجه الأكمل، وقال: “المناصب تكليف لا تشريف”.
وطالب المفتى، المسئولين بالعدل فى كل الأحوال بين الموظفين، موضحا أنه ليس من العدل تفريغ بعض الموظفين وشغل آخرين، أو تحضير آخرين فى دفتر التوقيعات، وهم غير موجودين فى الواقع، مشددا على ضرورة توزيع الأعمال على قدر استطاعة الموظفين، وإسناد المهمات إلى من يستحقها ويقدر على القيام بها.
وأكد أن إسناد الأعمال على من لا يقدرون على العمل من خيانة الأمانة، كما حذر المسؤول من الاستقلال برأيه، لأنه يجلب الفشل والتقصير وعدم القيام بالواجب، داعيا المسؤول إلى قبول النصيحة إذا كان من ينصحه يبتغى بذلك وجه الله لا تشهيرا.
وأوضح آل الشيخ أن الناصح المخلص يؤدى النصيحة سرا إلى المسؤول، على أخطاء فى نفسه أو عمله لإصلاح الأخطاء، وتقويم اعوجاج السلوك. وقال: “من الآداب التى يجب أن يتحلى بها فى العمل النصيحة السرية بين الرئيس ومن تحت يده، وتبيين الأخطاء التى وقع فيها ليتجنبها”، لافتا إلى أن النصيحة السرية لها أثر عظيم، أما فضيحته أو التشنيع عليه ونشر معايبه لا يؤدى إلى خير.
[/JUSTIFY]اليوم السابع
[SIZE=6]
الموضوع ده ما بخص الجماعة ..[/SIZE]
عنوان هذا المقال” مفتى السعودية: تكسب المسئولين من المناصب الإدارية حرام” مهداة إلى جميع المتنفذين في الإنقاذ من وزراء وولاة ومعتمدين وأعضاء في المجلس الوطني وكل من يتولي منصب مهما كان صغيراً في عهد الإنقاذ وإهداء خاص للسيد عوض الجاز وعبدالرحيم حسين وأحمد ابراهيم الطاهر وعلي عثمان وكرتي وعائلة البشير الذين أتوا للحكم والواحد منهم لا يملك “حمار مكادي”وبفضل إستغلال المناصب للحصول على القروض والتسهيلات البنكية والرخص للإستيراد والتصدير والرخص التجاريةأصبحوا من الأثرياء ” من أثرى الأثرياء في العالم ” قصور وفلل وأملاك وعمارات وأعمال تجارية في دبي وماليزيا وحسابات بنكية في دبي وماليزيا بملايين الدولارات وكلها من أموا ل الشعب .
وأسألو المفتي هل أكل أموال الناس بالباطل > حلال أم جرام ) الأموال التى فرضتوها ظلما على العمالة التى تشتغل لديكم وهي عبارة عن 2400 ريال لكى يدعم بها عاطل سعودي ينام في البيت الى الساعة الرابعة ويقضى الليل حوامة بسيارته قاطعا الاشارات الحمراء هل هي حلال أم حرام هل التأمين الطبي الذي يدفع فيه العامل على الأقل مبلغ 750 ريال ولا يعالج صاحبه حلال أم حرام ، يدفع كل عامل للجوازات 750 ريال لتجديد اقامته حلال أم حرام … وجملة مايدفعه العامل 4300 ريال رسوم فرضت عليه ظلما وهي تمثل 40% من دخله بأى حق أخذت وهل هي حــلال أم حـــرام …. ربما اخطلت الأمور في هذا الزمن الأغبر وأصبح الحلال حرما والحرام حلالاً … أفتينــا يامفتينــا
[SIZE=5]هل هذا عاوز ة فتوى من لا يعرف هذا كيف وصل الى درجة ان يكون مسؤول اذا كان سيدنا عمر رضي الله عنه شاهد جمال قال من صاحب هذه الجمال الجميلة السمينة فقيل له تتبع لعبدالله بن عمر يعني تتبع ابن امير المؤمنين فطلب ابنه وقال له من اين لك هذا قال اشتريتها هزيلة وقمت بتسمينها بحر ماله وعرقه حلال مية المية امره عمر ببيعها واسترجاع اصل المال والربح في خزينة الدولة لغرض الشبهه فقط اليوم المراة تدق طار لرئيس الوزراء مالك على الولد وتجد الولد مستقل ابوه واصدقاء ابوه وحاشية حرامية ابوه [/SIZE]