كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أسود المغرب “ترضخ” لرغبات أولاد جنوب أفريقيا وتخرج بشرف



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أبناء الأطلس يفشلون في الوصول للدور القادم بعد التعادل أمام اصاحب الأرض جنوب أفريقيا بهدفين.

المنتخب المغربي منتخب جنوب إفريقيا : 2-2
الأهداف: عصام عدوة (10 ) و عبد الإله الحافيظي (82) وماهلانغي (71) وسيابونغا (86)

لم يتمكن المنتخب المغربي من التأهل للدور الثاني من أمم إفريقيا 2013 و فرط في تقدمه مرتين ليتعادل 2-2 في اللقاء الثالث ،ويخرج من الدور الأول للمرة الرابعة على التوالي بعد فوز الرأس الأخضر على أنغولا 2-1.

قرر رشيد الطاوسي مدرب المنتخب المغربي إجراء تغييرات على فريقه حيث أشرك لاعب الجيش الملكي يوسف القديوي وأحمد القنطاري لأول مرة و أعاد عصام عدو لوسط الميدان كما زج بكل من كمال الشافني و يوسف العربي و شهير بلغزواني من البداية و أعاد عبد الحميد الكوثري للدفاع الأيسر بعد غيابه عن اللقاء الثاني.

بدأ المنتخب المغربي اللقاء مندفعا نحو الهجوم و حصل على أول زاوية في الدقيقة الثانية نفدها برادة وعادت للقديوي الذي سدد قرب المرمى.

وحصل العربي على فرصة افتتاح النتيجة من انفراد في الدقيقة الرابعة لكن الحارس كوهن تدخل بشكل جيد.

وتوج عصام عدة السيطرة المغربية في الدقيقة العاشرة بضربة رأسية في مرمى البافانا بافانا مسجلا أول أهداف اللقاء بعد زاوية نفدها برادة.

وحاول لاعبوا جنوب إفريقيا الضغط للتعويض لكن الدفاع المغربي كان جيدا و سنحت فرصة للغزواني في الدقيقة 20 لكن الحارس أبعدها للزاوية التي شهدت رأسية جديدة لعدوة قرب القائم .

وجاءت أول محاولة للبلد المضيف في الدقيقة 27 بعد تسديدة من باركير مرت قرب القائم .

وضيع كمال الشافني فرصة التقدم بهدفين قبل نهاية الشوط الأول بعدما انفرد بالحارس في الدقيقة 45 لكنه سدد في الحارس الذي كان خارج مرماه .

وحرم الحكم برادة من ضربة جزاء واضحة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني الذي انطلق بقوة من الجانب المغربي حيث عاد لاعب خيطافي لتجريب حظه من بعيد في الدقيقة 48 لكن في يد الحارس .

وتدخل نادر لمياغري ببراعة ليبعد تسديدة تيسو فالا من ضربة خطأ مباشرة للزاوية في الدقيقة 53 .

و استمر تضييع الفرص من الجانب المغربي حيث لم يستغل يوسف العربي خطأ دفاعي و انفرد بالحارس كوهن الذي تدخل بشكل جيد في الدقيقة 60 .

وكاد المغاربة يؤدون الثمن في الدقيقة 67 بعد كرة في العمق لم يلمسها أي مهاجم و كانت ردة فعل لنياغري جيدة و أبعدها للزاوية .

وجاء العقاب في الدقيقة 71 بعد خطأ في التغطية الدفاعية و تسديدة من ماهلانجي في الزاوية التسعين من مرمى لمياغري .

و سقط الهدف كقطعة ثلج على المغاربة الذين فشلوا في المحافظة على الكرة وتركوا السيطرة لجنوب إفريقيا .

و تمكن عبد الإله الحافيظي الشاب الرجاوي البديل من منح التقدم للمنتخب المغربي في الدقيقة 81 بعد كرة طائشة في مربع العمليات سددها بقوة في مرمى جنوب إفريقيا .

و أعاد سونغومي المقابلة للتعادل في الدقيقة 86 من تسديدة من خارج المربع ليقضي على آمال المغاربة هدف ثان للرأس الأخضر في نفس التوقيت في مرمى أنغولا .

تشكلة المغرب :

نادر لمياغري و عبد الرحيم شاكير و عبد الحميد الكوثري و أحمد القنطاري و المهدي بنعطية وعصام عدوة وكمال الشافني و يوسف القديوي و عبد العزيز برادة و شهير بلغزواني و يوسف العربي .


Eurosport[/JUSTIFY]
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس