ثقافة وفنون

عفواً قناة الشروق .. الحوت فقط شمس السودان التي لا تغيب


انطلق معجبو الفنان الراحل محمود عبد العزيز في فضاء الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ينثرون إبداعهم في وصف عبقرية الحوت الذي قلّ الزمان أن يجود بمثله، وأصبح البعض يكتب أشعاراً، بينما البعض الآخر يطلق التشبيهات والمقارنات الطريفة والجادة أحياناً، ولم تخلو الصفحات من الرسومات المعبرة..

بعض ما نشره “الحواتة” في مجموعات محمود على الفيسبوك:

ﻋﻔﻮﺍً ﺑﻮﻫﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ!! ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻟﻮﺣﻪ ﻫﻨﺪﺳﻴﺔ ﺑﻜﻞ ألوان ﺍﻟﻄﻴﻒ

ﻋﻔﻮﺍً ﻗﻨﺎﻩ ﺍﻟﺸﺮﻭﻕ!! ﺍﻟﺤﻮﺕ ﻓﻘﻂ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺍﻟﺘﻲ ﻻﺗﻐﻴﺐ

ﻋﻔﻮﺍً ﺣﺪﻳﺪ ﺍلأسعد !! ﺍﻟﺤﻮﺕ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺘﺎﻧﺔ

ﻋﻔﻮﺍً ﺯﻳﺖ ﺻﺒﺎﺡ !! حوتة ﻓﻘﻂ ﻫﻮ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﺍﻟﻀﺎﺣﻚ

ﻋﻔﻮﺍً ﺍﻟﻤﺤﺎﻣﻴﺪ للأثاث !! ﺍﻟﺠﺎﻥ ﻓﻘﻂ ﻫﻮ ﺍﻟﺠﻮﺩة

ﻋﻔﻮﺍً ﺷﺎﻱ ﺍﻟﻐﺰﺍﻟﺘﻴﻦ !! ﺣﻮﺗﻨﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻜﻴﻒ

ﻋﻔﻮﺍً ﺗﻠﻔﺰيوﻥ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ !! ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻋﺒﺪ ﻓﻘﻂ ﻣﻦ ﻳﺠﻌﻠﻨﺎ ﻧﺸﺎﻫﺪﻙ إعداد: معتصم السر – النيلين


تعليق واحد

  1. حوت شنو و جان شنو و كلام فارغ بتاع شنو ؟ أسمو محمووود بلا جان بلا حوت بلا كلام شوارع . و إتذكرو ((إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَىٰ وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ ۚ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ.))
    .

  2. [SIZE=3]بسأل عليك لاملت أشواقي السؤال
    بسأل عليك لا إرتاحت الخطوة الخزينة[/SIZE]

  3. ﻋﻔﻮﺍً معجبو الفنان الراحل محمود عبد العزيز !!

    عجبا لفكركم الضحل و عجبا لحزنكم الأجوف و عجبا لعويلكم و صراخكم لموت فنان
    انساكم قضايا و مشاكل الوطن فنان سخرته السلطته ولا ندرى بعلمه أم لا ؟ لجعلكم شباب ينام و يصحى على الرقص و الموسيقى و الوطن يموت و تقطع أوصاله اربا اربا !!و ما اهتمام السلطه و على رأسهم جهاز الأمن الا دليل على ذلك ..ماذا يسوى محمود بجانب العمالقة الذى غنوا و اطربوا الشعب السودانى كله و ماتوا و هم لا يملكون حق الدواء ،ماتوا و هم يحملون قضايا و هموم شعبنا الصابر ، مات العملاق زيدان و للأسف بيع منزله لتغطية ديونه فنان بحجم زيدان لم تقف معه الدوله و لم ترسل طائرة لنقل جثمانه للخرطوم ، و العظماء كثر فى بلادى الذين انتقلوا لرحمة الله فى صمت .. عجبا لكم محبو الحوت كما تدعون و الجان كما تطلقون عليه ..

  4. قال سبحانه وتعالى (( كل من عليها فان* ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام)) ثم ماذا بعد !!! الوالدين الاعز من محمود يتوفون والنفس تتوفى وهذه سنة الحياة ومن يخالف ذلك هل يتوقع بأنه سوف يعيش للأبد ولا يموت . اتقو الله يا محبى محمود ومن كان يحب فنه فاليدعو له بالمغفرة والرحمة ومن يعمل غير ذلك ويستنكر الموت فهو مشرك بالله .النبى صلى الله عليه وسلم مات والخلق كلهم يموتون . هل هناك بشر يستطيع ان يوقف الموت!!!!! اذعجتونا محمود محمود فهو خلق من خلق الله على وجه الارض يموت كما يموت جميع خلق الله . والمحظوظ يدعى له بالرحمة والمغفرة . وانا لله وانا اليه راجعون . والحمد لله .

  5. [COLOR=undefined][SIZE=5][FONT=Arial]عفوا شركه زين

    محمود هو العالم الجميل

    عفوا سوداني

    الجان هو الزي جنن العالم

    عفوا أريبا

    الحوت هو الشبكه العجيبه[/FONT][/SIZE][/COLOR]

  6. أي موضوع أو تعليق يكتب عن محمود فقط يعبر عن صاحبه وليس عن بقية الناس

  7. محمود فقد عزيز و لكن يا حواته المبالغه فى الحزن لها مردود غير محمود الهم ارحم و اغفر لمحمود