كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

في بيان للخارجية : الحكومة تؤكد استعدادها وتصميمها على مواصلة المفاوضات وتحث حكومة الجنوب على الوفاء بالتزاماتها



شارك الموضوع :
أعلنت الحكومة استعدادها وتصميمها على مواصلة المفاوضات مع دولة جنوب السودان وبإيجابية وتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها فيما حثت في ذات الوقت حكومة جنوب السودان على الوفاء بالتزاماتها وتجنب التراجع من أجل ضمان التنفيذ السلمي للاتفاقيات وبدون إعاقة .
وأوضح بيان أصدره اليوم المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير العبيد أحمد مروح أن الحكومة تود التأكيد مجدداً على التزامها بالتنفيذ الشامل والمنسق وفقاً لما نصت عليه اتفاقية التعاون الموقعة في سبتمبر 2012م وتقرير نتائج قمة رئيسي البلدين التي عقدت في الخامس من يناير 2013م .
وأكد البيان أن الحكومة ستستمر في التزامها الكامل بقيام دولتين تعيشان في سلام جنباً إلى جنب وأن الدليل على هذا الالتزام يتمثل في الدور الحيوي والفعال الذي قام به السودان في إجراء الاستفتاء والتزامه بحق تقرير المصير لجنوب السودان والاعتراف المبكر بالدولة الوليدة .
وأشار البيان إلى أن الحكومة استمرت في المشاركة المخلصة في مفاوضات مابعد الانفصال التي جرت بوساطة لجنة الاتحاد الأفريقي رفعية المستوى .
وأوضح البيان أن الحكومة تريد التأكيد مجدداً على أن تنفيذ الاتفاقيات يجب أن يكون شاملاً وبطريقة منسقة وبدون انتقائية أو شروط .
وفيما يلي تنشر سونا ترجمة غير رسمية لنص البيان من الإنجليزية للعربية :-
بيان من مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
1- ظلت حكومة السودان تتابع تقارير في وسائل الإعلام مؤخراً حول وضع المفاوضات بين جمهورية السودان وجمهورية جنوب السودان حول تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الدولتين.
2- إن حكومة السودان تريد التأكيد مجدداً على التزامها بالتنفيذ الشامل والمنسق وفقاً لما نصت عليه اتفاقية التعاون الموقعة في 27 سبتمبر 2012م وتقرير نتائج قمة رئيسي البلدين التي عقدت في الخامس من يناير 2013م.
3- أن حكومة السودان تستمر في الاعتقاد والالتزام الكامل في قيام دولتين تعيشان في سلام جنباً إلى جنب، وأن الدليل على هذا الالتزام هو الدور الحيوي والفعال الذي قام به السودان في إجراء الاستفتاء والتزامه بحق تقرير المصير لجنوب السودان والاعتراف المبكر بالدولة الوليدة الجديدة. إن حكومة السودان استمرت في المشاركة المخلصة في مفاوضات مابعد الانفصال التي جرت بوساطة لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى.
4- إن حكومة السودان تريد التأكيد مجدداً بأن تنفيذ الاتفاقيات يجب أن يكون شاملاً وبطريقة منسقة وبدون انتقائية أو شروط .
5- إن حكومة السودان مستعدة ومصممة على أن تواصل بايجابية المفاوضات حول تنفيذ الاتفاقيات التي توصل إليها الجانبان وتحث الجانب الآخر على الوفاء بالتزاماته وتجنب التراجع من أجل ضمان التنفيذ السلس للاتفاقيات وبدون إعاقة .

سونا

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        شكلها ستقوم دول تعيش جنب الى جنب

        الرد
      2. 2

        [SIZE=3]انتو من الاول بتلفوا وتدورو مالكم قالوا ليكم اقعدوا تقعدو واكسبو زمنكم مافي داعي للمكابره في الفاضي .. وحا اجي يوم وتقعدوا مع جنه الحرم اقصد الجبهة الثورية[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس