جرائم وحوادث

راجلي دا في عصمتو (11) زوجة


[JUSTIFY]تقدمت احدى السيدات بشكوى لقاضي محكمة شرعية ، إتهمت فيها زوجها بالإقتران بـ (11) زوجة .

وقالت مصادر ان المحكمة طلبت من السيدة ان تغير دعواها التي قالت فيها ان زوجها رجل الاعمال يجبمع بعصمته (11) زوجة ، وأمرها القاضي بتغيير عريضة الدعوى لفسخ نكاح ، وإعلان الزوج للرد على الدعوى ، وشرحت السيدة الشاكية ، أن الزوجات من الأولى وحتى الرابعة ، عقدهن صحيح ، وإذا لم تكن هي نفسها بين الأربعة الأوائل اللائي لم يقع عليهن الطلاق المُكمل لشروطه ، فإن زواجها فاسد .

وفيما افادت المصادر ان (6) من الزوجات الـ (11) طالبات بكليات مرموقة بالخرطوم ، باشرت الشاكية في إستخراج الإعلان لزوجها للمثول امام المحكمة للرد على دعواها .

صحيفة حكايات
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [COLOR=undefined][SIZE=5]المفروض زى العينه دي يعلنو اسمها بالخط العريض عشان اى واحده مغشوشه فى الراجل الما راجل ده تجى تعرف حقها
    والباقين يعتبروو .. اصلو مركب كرونه كلب راجل السجم ده[/SIZE][/COLOR]

  2. [B][SIZE=5][FONT=Arial Black]الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه وسلم أما بعد:
    أجمع أهل العلم أنه لا يجوز لمسلم أن يجمع تحته أكثر من أربع نسوة في وقت واحد لقوله تعالى: (فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع) [النساء:3]، ولقوله صلى الله عليه وسلم لغيلان بن سلمة حين أسلم وتحته عشرة نسوة: “أمسك أربعا وفارق سائرهن” رواه ابن حبان، وقال نوفل بن معاوية: أسلمت وتحتي خمس نسوة فقال النبي صلى الله عليه وسلم: “فارق واحدة منهن وأمسك أربعاً ”
    وعلى هذا فمن زاد على أربع زوجات فإن الخامسة يكون نكاحها باطلا، فإن أقدم الشخص على ذلك وهو عالم بالحرمة فهو زان وأولاده من تلك المرأة لا يلحقون به. أما إن كان جاهلا للحكم الشرعي في ذلك بل اعتقد حل ذلك فإن الزواج باطل كذلك إلا أن الأولاد يلحقون.

    ياجماعة الخير
    عندي إحساس كدا انه ياهو القاعد يلف العمة الكبيرة بتاعتوا زي الجبل [/FONT][/SIZE][/B]