جرائم وحوادث
إسماعيل حسب الدائم يقاضي أمام مسجد إتهمه بالشرك بالله ..!!
شرع الفنان إسماعيل حسب الدائم في مقاضاة أحد أئمة المساجد والشيوخ المعروفين بمنطقة أمبدة بأم درمان ، وتقدم ببلاغين بالنيابة التجارية المتخصصة في قوانين الملكية الفكرية وشرطة الخرطوم بعد تعمد الشيخ على مهاجمته في جميع ندواته وخطبه التي أقامها ، وذهب إلى أكثر من ذلك بعد الإساءة له في أحد مؤلفاته التي طرحها مؤخرا بالأسواق ، وكشف إسماعيل في حديثه أن الشيخ ظل دائم الترصد له وشغله الشاغل توجيه الإساءة له في كل ندواته وخطبه ، مؤكدا أنه ظل صامتا دون أن يرد عليه بالرغم من عدم توفيق الإمام في كثير من أحاديثه التي يطلقها عليه في الهجوم ، مبينا أنه طفح به الكيل ونفد صبره بعد إساءته له في أحد مؤلفاته التي طرحها مؤخرا في الأسواق والتي نعته من خلالها بالجاهل والمشرك ، وأوضح إسماعيل أن سبب نعته له بالجهل والشرك أن هناك مقطع في أحد مدائحة النبوية التي قام بأدائها يقول : ” أدركني وأغثني يارسول الله ” ، فأنتقدني الشيخ قائلا : ” كيف يقول إسماعيل الجاهل ذلك الكلام فهذا شرك ” ، وأضاف : ” لم يكتف بذلك ، بل زاد الشيخ هجومه ساخرا مني في أغنيتي الشهيرة لله لما أشوفك بنشرح لله قائلا : ” دي القبة الخضراء ولا شنو ؟؟ ” ، وختم حسب الدائم حديثه بقوله : ” حديث الشيخ تجاهي إفتراء وإشانة سمهة والقضاء سيكون هو الفيصل بيننا ” .
صحيفة فنون
[/JUSTIFY]
وأوضح إسماعيل أن سبب نعته له بالجهل والشرك أن هناك مقطع في أحد مدائحة النبوية التي قام بأدائها يقول : ” أدركني وأغثني يارسول الله ”
طيب انتا هنا طلبت من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يدركك وأن يغيثك والله تعالى أمر نبيه أن يقول للامة(قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (188)سور الأعراف
يعنى عايزنا نصفق ليك – ده شرك واضح بالله تعالى لان طلب ما لايقدر عليه الا الله من المخلوقين ولو كانوا أنبياء لايجوز
ومفروض يحاكموك انتا مش الشيخ
[B][SIZE=5][FONT=Arial Black]الاستغاثة بالأنبياء أو بغيرهم من الأموات والغائبين أو الجن أو الأصنام أو غيرها من الجمادات فهذا من الشرك الأكبر وهو من عمل المشركين الأولين والآخرين، فالواجب التوبة إلى الله منه والتواصي بتركه، فلا يجوز أن يقول أحد: يا رجال الغيب شيء لله أو يا أولياء الله شيء لله أو يا رسول الله شيء لله أو أغيثونا أو أعينونا أو انصرونا كل هذا منكر وشرك أكبر بالله عز وجل؛ لقول الله سبحانه في كتابه العظيم: [COLOR=#FF2E00]وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ[/COLOR][17]سورة المؤمنون، سمى سبحانه دعاءهم غير الله كفراً، وحكم عليهم بعدم الفلاح وقال: [COLOR=#FF3E00]ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ (13) إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ[/COLOR][14] سورة فاطر، فسمى دعاءهم غير الله شركاً فالواجب الحذر من هذا.[/FONT][/SIZE][/B]
ماصح تقول ادركنى واغثنى يارسول الله لان المدرك والمغيث هو الله سبحانه وتعالى
[SIZE=5]تمام!
ما تخلي الوهابي!
أعصرو للنهاية؛ لا للجوديات!!![/SIZE]
[SIZE=3]الشيخ على حق فلم يقل انك مشرك ولكن هذا القول شرك فكيف تقول للمصطفى عليه الصلاة والسلام ادركني واغثني وهو توفاه الله ؟[/SIZE]
يا سبحان الله وكمان زعلان تستغيث بالرسول وكمان زعلان المفروض هو اللي يفتح فيك بلاغ والله فعلا كما قال لك الداعية إنك جاهل فعلا ربنا بنصر هذا الداعية على الحق ويثبته وربنا يهديك يا اسماعيل واورد لك آيتين كريمتين هذا وان كنت أشك أنك ستفهم معاني هذه الايات يقول سبحانه وتعالى: وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ. إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ} [فاطر:13-14]. [/B][/B][/B][/B] فالاستغاثة أي طلب الغوث لا يمكن أن تتم إلا بالله عز وجل فهو المغيث وحده، ومن سواه لا يملك لنفسه ولا لغيره نفعاً ولا ضراً ولا موتاً ولا حياةً ولا نشوراً: {وإن يسلبهم الذباب شيئاً لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب * ما قدروا الله حق قدره}.
دا محمد عبدالقادر ولا شنوا
هو,,,ده الفنان القال المديح ماباكل عيش
وعنده مصنع طحنيه ,,,حلات ,,,لقلق.
إتو آجنيات حرم كلكون قاعدين ساي في الدين , أمشو شوفو ليكون شات وخلو اسماعيل حسب الدايم يسك قضيتو ضد الإمام الوهابي الجاهل ده.
إتو هسه النسعلكون ؟ اسماعيل حسب الدايم ده جاب في كلام سيرة استعانة ؟؟
الزول قال أدركني واغثني يارسول الله , مو طلب من الرسول العون طلب منو الغوث وحرم ماف مؤمن على وش الدنيا دي بستغنى من شفاعة النبي وعليك امان الله اكان الرسول (ص) ما شفعلك عند الله , علي بالايمان الجنة دي آجنى ماتشم ريحتا ساي , فكونا بالله من وهمتكم الوهابية دي .
دحين الغوث مو شرك الا الاستعانة بغير الله شرك .
بعدين آجنى ما تشيل لك آية في ضهرك وتجي تكبها هني من غير فهم .
آ جنى هوي المعنى في الاية : (قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ) بختلف تب عن معنى الاستعانة , سمح ان سعلتك هسي عن الإستثناء الجاء في الاية دي ( إلا ما شاء الله ) فهمك حيكون شنو ؟؟
آ جنى الأية بتقول إنو النفع والضر مابكونو إلا بي مشيئة المولى عز وجل لأن الكينونة هي من شأن الله إن قال كن بتكون , وانت بتقدر تنفع نفسك وتقدر تضرها وطالما انك بتقدر تنفع نفسك وتقدر تضرها المعنى يعني بتقدر برضو تنفع غيرك وتقدر تضرو . هسه انت كان جاك واحد واقنعك بي الالحاد وقمته بقيت ملحد اها ضريت نفسك ولا ماضريتا ؟ والالحدك ده ضراك ولا ما ضراك ؟
الرسول(ص) بينفعك بي موجب إرادة الله مو بي ارادتو هو , ولان ربنا ارادلو انو ينفع المسلمين بي الشفاعة.
من باب أولي يا إسماعيل أن تلجأ لله وهو غياث المستغيثين و محمد صلي الله عليه وسلم سأل الله ثلاث ” اللَّهُمَّ أَغِثْنَا اللَّهُمَّ أَغِثْنَا اللَّهُمَّ أَغِثْنَا ” فأرسل الله مطرا
ما أظن أن تكسب القضية ضد الشيخ لو أن الحاكم عادل – أكيد هذا الشيخ أخذ عليك عبارات شركية في مدائحك وأغنياتك المعروفة للعامة – وحين عرض هذه العبارات التى أوردتها في معاجم اللغة سيكون التفسير كما ذهب إليه الشيخ
أوصيك بأن تشرع عاجلا في تعديل جميع العبارات الشركية في مدائحك وأن تقلع عن الأغاني والمعازف فورا
وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم النهي عن آلات العزف عموماً، سواء كان لها أوتار أم لم يكن لها أوتار، ومن أمثلة غير الوترية، قوله صلى الله عليه وسلم: صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة: مزمار عند نعمة ورنة عند مصيبة. رواه البزار والضياء، وحسنه الألباني في صحيح الجامع الصغير وصحيح الترغيب والترهيب.
وقال صلى الله عليه وسلم: إني لم أنه عن البكاء ولكني نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين، صوت عند نعمة: لهو ولعب ومزامير شيطان، وصوت عند مصيبة: لطم وجوه وشق جيوب ورنة شيطان. رواه ابن أبي شيبة والبزار والحاكم والبيهقي بألفاظ متقاربة وحسنه الألباني، ورواه الترمذي بنحوه وحسنه.
وعن نافع قال: سمع ابن عمر مزماراً فوضع إصبعيه على أذنيه ونأى عن الطريق، وقال لي: يا نافع هل تسمع شيئاً، قال: فقلت: لا، فرفع أصبعيه من أذنيه، وقال: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم فسمع مثل هذا فصنع مثل هذا. رواه أحمد وأبو داود والبيهقي والطبراني في الأوسط، وصححه الألباني وحسنه شعيب الأرناؤوط.