كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تتكفل بنفقاتها ولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان .. هلال كادوقلي ومريخ الفاشر يمثلان السودان في بطولة سيكافأ للأندية


شارك الموضوع :
اختار الاتحاد السوداني لكرة القدم فريقي الهلال كادوقلي ومريخ الفاشر الوافد الجديد للدوري الممتاز هذا العام ، لتمثيل السودان في بطولة سيكافأ للأندية التي يستضيفها السودان في نسختها لهذا العام بولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان .

وعلي الصعيد نفسه استقبل الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم مساء اليوم بمكتبه بمقر الاتحاد بالخرطوم وبحضور أمين صندوق الاتحاد أسامة عطا المنان ، وعثمان يوسف كِبر والي شمال دارفور ومولانا أحمد هارون والي ولاية جنوب كردفان للتحادث حول استضافة الولايتين لبطولة سيكافأ للأندية والتي تحدد أن تكون بدايتها يوم 18 يونيو وتستمر حتى 4 يوليو القادم.

بدوره شكر رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم معتصم جعفر دعم الولاة بإعلانهم تكفل ولاياتهم بجميع منصرفات البطولة، واضعاً ثقته في إنجاح هذا الحدث، وقال جعفر في تصريحات صحفية اليوم الاثنين بأن السودان قادر على تنظيم البطولة بشكل يليق بمكانته كاتحاد رائد بالقارة الأفريقية ومنطقة سيكافأ وقد سبق للسودان تنظيم مثل هذه البطولة كان أبرزها بطولة الشأن التي حققت أغراضا سياسية واقتصادية واجتماعية وإعلامية كبيرة واعداً بأن تأتي هذه البطولة متميزة في كل شيء.

أعلن مجلس إتحادات شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم”سيكافا” اليوم أن سكرتيره الكيني نيكولاس موسوني سوف يصل العاصمة السودانية الخرطوم منتصف شهر أبريل الجاري لإقامة مؤتمر صحفي يكشف فيه تفاصيل تنظيم بطولة كأس أندية شرق ووسط أفريقيا المعروفة بأسم “كأس كاجامي” وهو أسم الرئيس البورندي بول كاجامي راعي البطولة منذ عدة سنوات.

وأكد السوداني أسامة عطا المنان عضو لجنة بطولة الأندية بسيكافا ل”” عصر اليوم وصول سكرتير سيكافا للخرطوم منتصف أبريل وقال: “الكيني نيكولاس موسوني سوف يصل الخرطوم منتصف ابريل وسوف ينظم مؤتمرا صحفيا مع مسؤولي حكومتي شمال دارفور وجنوب كردفان للكشف عن تفاصيل تنظيم بطولة أندية سيكافا, وسوف ينعقد المؤتمر يوم 16 أبريل القادم.

يذكر أن حكومتا شمال دارفور وجنوب كردفان أكدتا رسميا عن تكفلهما بنفقات البطولة المعنية وذلك من خلال الإجتماع الذي عقده مساء أمس حاكما الولايتين محمد يوسف كِبِر “شمال دارفور” وأحمد هارون “جنوب كردفان” مع رئيس إتحاد كرة القدم السوداني دكتور معتصم جعفر.

كووورة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس