جرائم وحوادث

حيوانات متوحشة تهاجم حظائر الدواجن بأم درمان


[JUSTIFY]في الآوانة الأخيرة بدأت تظهر أشياء مريبة ويحار الناس في تفسيرها لغموضها من هذه الأشياء أن كثيرا من الحيوانات المنزلية تتعرض ” للنهش ” بالجملة داخل الحظائر المنزلية أو خلافه وإن كانت طبيعة الأشياء أن تعزي هذه الظاهرة إلى حيوانات مفترسة لربما هي كلاب أو ذئاب ولا أحد يجزم بذلك .

وفي أم درمان حدثت هذه الظاهرة لحظيرة دواجن بمنزل أحد المواطنين ولا زالت الحيرة تتملك أفراد وصاحب الحظيرة في نوعية هذا الاعتداء الذي تعرضت له حظيرته وعادة ما يطلق على المعتدى أنه حيوان متوحش أو مفترس .
قامت الصحيفة بزيارة ميدانية إلى مسرح الحادثة بحي العباسية وأفادنا كل من الشقيقين ” محمد ومجاهد ” عامر عبد القادر بأن والدهما بعد تقاعده للمعاش دخل في مجال الدواجن كاستثمار حيث يشتري من المزارع وذلك لكي تعينه وتدعمه في نفقات ومتطلبات الحياة اليومية وأنه دائما ما يتم تجديد الدواجن وسار على هذا النهج منذ عشر سنوات ” أي كل سنتين يتم تجديد الدواجن ” وكانت كل الأمور تسير على قدم وساق بصورة طبيعية مثل الاهتمام بالنظافة ومراقبة الدواجن على الدوام .
وزاد كل من ” محمد ومجاهد ” في حديثهما أنه تم شراء خمسين دجاجة من إحدى المزارع قبل 11 شهراً وفي يوم الحادثة كنا جميعا داخل المنزل والحظيرة أمام بوابة المنزل ولم نشعر بأي حركة أو صوت من الدواجن وعندما استيقظنا في الصباح الباكر كالمعتاد اندهشنا لما حدث حيث وجدنا أن الدواجن بعض منها منهوش تماما وآخر مشروط أو فتحت بطنه بينما البعض قطعت ساقيه حتى زير الماء لم يسلم فقد تم كسره وعدد الدواجن كبير .
وعبركم نشكر كل أهل حي العباسية الذين توافدوا للسؤال والاهتمام .

صحيفة الدار
ت.إ
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. امدرمان بلاويها كتيره فهل تعلم ان هناك فئران ضخمه جدا فى شوارع امدرمان؟؟؟ اذهبوا الى حى ودأرو جوار البوفيه الشهير هناك ولا يخفى على مبارك البلال ولا الجقود بصحيفة الدار اذهبوا وشوفوا كمية الفئران ونوم مسئولى ومفتشى الصحه بالله نظره بس داخل مكان بيع الاقاشى فى تلك المنطقه والخور الكبير المليان جقور – يا مبارك البلال ان كانت صحيفتكم هى الاولى وان كنتم فعلا تبعثوا برسائل وبتساعدوا فى التوعيه وليس كسب فى الفاضى تحرى هذا الامر وذلك البوفيه الذى اصبح مكان للامراض والعطاله والكلام ليك يا معتمد امدرمان تضررنا كتر الضرر من هذا البوفيه وما يحويه من امراض وفئران – احياء امدرمان تعانى يا معتمدها اصحى يا معتمد ويا محليات

  2. [HIGHLIGHT=#00ECFF][SIZE=7][FONT=Arial Black]اولاً ربنا يعوضكم
    ثانياً دواجن في البيت وسط السكان !!
    اين دور الحكومة اين دور وزارة الصحة واين دور اللجان الشعبيةفي حسم هذة الامور التى من شانها ان تسبب امراض الناس في غني عنها ..
    نعلم جميعا صعوبة وضنك الحياة ولكن مثل هذة المشاريع لا تصلح ان تكون وسط الاحياء لما تسببة من مشاكل صحية وروائح مزعجة .
    [/FONT]
    [/SIZE][/HIGHLIGHT]

  3. الحيوانات المتوحشة دي بس واقعة تاكل في الجداد المسكين دا ؟
    ماتمشي على القصر الجمهوري تاكل لينا الناس ديل وتريحنا منهم .

  4. الأخ سوداني اختصر المسألة ووضح الحقيقة – من الطبيعي أن لا يكون هنالك مزارع دواجن أو حتى حظائر لكمية كبيرة من الدواجن وسط الأحياء لأنها منتنة ومقرفة ومزعجة – وما تعودنا عليه هو أن أصحاب مثل هذه المشاريع صغيرة كانت أو كبيرة (انانيون) أي يحبون أنفسهم فقط ويعملون لمصلحتهم فقط ولا يهتمون بما يشعر به الآخرون – لذلك الذي حصل ربما كان من (ثعلب) فالثعلب يقوم بقتل كمية كبيرة من الدواجن لكي يلقي بها صاحبها في القمائم ثم يأكلها فيما بعد ، وربما الحصل بأيدي خفية لأن النصح لصاحب المشروع لم يجدي نفعاً – الخلاصة يجب أن تكون مثل هذه المشاريع بعيدة عن الأحياء السكنية ودمتم سالمين .