ثقافة وفنون
عازف البيز يكشف بالأرقام تفاصيل رفد ندي القلعة لأعضاء فرقتها
وأضاف : وكان أن أوصل محمد سكرتير الفنانة رسائل العازفين إلي ندى القلعة و التي بدورها اتصلت علىّ وقالت : (قل لمصطفى جوبا شكراً جزيلاً ) ، وفي ذات الإطار سأل العازف الطيب ياسين السكرتير هل سأذهب إلى بورتسودان بـ ( 300 جنيه) قال له محمد : لا نحن سوف نعدل هذا المبلغ ويجب أن لا تسبقوا الحوادث .. فعندما وصلنا إلى بورتسودان وانتهي الحفل الخاص بمناسبة عيد الأم بإستاد بورتسودان .. تم إعطاءنا المبلغ على النحو التالي الطيب ياسين 600 جنيه بإعتبار أنه عازف الاورغ علماً انه يأخذ نصف المبلغ في الحفلات المقامة بالخرطوم أما باقي الفرقة فتم منح كل فرد بها (300) جنيه أما فني الساون والعامل معه أخذا (220) جنيه في حين أنه في الخرطوم يأخذ 120 جنيه هل تصدق ان هذه المبالغ صرفت علي الإعاشة في الفندق الذي كانت وجباته بلدية (كسرة) و(قراصة) بملاح (بامية).
وأشار إلي ان الفرقة رفضت تناول هذه الوجبات في الأيام التالية باستثناء اليوم الأول حيث أنهم كانوا مضطرين لذلك أما باقي الأيام فاتجهوا إلى أن يجمعوا بعض المبالغ المالية خصماً علي العداد الذي أكدت انه (300) جنيه وهكذا في الوجبات الثلاث على مدى الأربعة أيام ومن ثم عدنا إلى الخرطوم.
وحول أين كانت ندي تقيم في بورتسودان؟ قال : بفندق (كورال) وعندما عدنا إلي الخرطوم تم وفد بعض أعضاء الفرقة الموسيقية لأن الطيب ياسين كان مصراً على منحه (300) جنيه زيادة على المبلغ المقرر لكل عازف في هذه الرحلة إلى بورتسودان .. في حين أن أي فنان سافر إلى بورتسودان بمبلغ أقل من المبلغ الذي أخذته ندى القلعة يعطي العازفين مبلغ 700 جنيه مثلاً حسين شندي وترباس كانت فرقتيهما قد أخذ كل عازف فيها 1200 جنيه علماً بأن فرقة حسين بها 15 عازف وفرقة ندى 7 عازفين.
الخرطوم : سراج النعيم
[SIZE=5][FONT=Arial]يا جماعة قولوا خير…
ختوا الرحمن في قلوبكم…
امكن منتظرة فلوس من نجريا بعدين تحاسبكم… ماتقطعوا ارزاقكم[/FONT][/SIZE]
كمال ترباس فنان له وزنه وكذلك الاستاذ حسين شندى ويقدرون الابداع واهله ايما تقدير
[SIZE=5]ياشمار النعيم
اسال علاءالدين دا قوليهو ((حمام)) كيف
بدون تخريمة[/SIZE]
[SIZE=5]ياهو دى ذاتها القالوا فيها (الناس فى شنو والحسنانية فى شنو )الله يكون فى عونك يابلد ..لو ديل الراجياهم [/SIZE]
تااااااااااااانى الجقه السمينه دى؟؟؟؟
[SIZE=7][B][B]إيه معنى رفد ندى القلعة[/B][/B][/SIZE] … إذا كان [SIZE=7][B]مقصود بها رفض ندا القلعة[/B][/SIZE] … نقول يا دنيا عليك السلام في صحافتنا .. وسراجنا … الله المستعان ..
اسى العازفين ديل ما مجانيين ال 300 جنيه شوية بعدين الاهم من دا كلو
انا لو عازف ما بأخذ من ندى دى مليم واحد ما كفاية انى بتفرج
يا أخي الكريم واستاذنا سراج والله انني لا احمل لك إلا الخير والأمنيات الطيبة ولكن اقسم بالله بمجرد قراءة الفقرة الأولى توقعت أن الكاتب سيكون سراج النعيم لأنزل مباشرة إلى نهاية الموضوع وينقلب الشك يقين ” وحتى يكون النقد مؤسس ارجو شرح الآتي:1/انه أكد لنا ذلك شخصي ومصطفي جوبا والطيب ياسين عازف الأورغ بعد أن وجه له جوبا سؤالاً كم هي قيمة . العبارات الغير مفهمومة: شخصي…….وجه له جوبا سؤالاً…. وقبل هذا اقدم اعتذاري إن كنت قاصر في الفهم.2/ فعندما وصلنا إلى بورتسودان وانتهي الحفل الخاص بمناسبة عيد الأم بإستاد بورتسودان . هل هذا أسلوب تحرير صحفي؟؟؟؟3/ عبارات رفدت به هل تعرف معنى رافد وكلمة رفد يرفد روافد؟ أليس كان من الأفضل استخدام الفصل من الفرق أم الطرد من الفرقة؟؟3/الموضوع لا يخلو من الاشراقات الجميلة مثل” وفي ذات الإطار”المبلغ لاذي اشار به. اقترح على إدارة الموقع اختيار احد خريجي مرحلة الاساس المتفوقين/ 265 درجة وما فوق والتعاقد معه كمصحح لغوي.
سلام
– الساون؟ يعني الساوند؟ طيب ما تقول الصوت
– رفد معناها زود وأمد وليس معنها فصل من الخدمة ولذلك نقول روافد النهر لأنه تمده بالماء، أما الكلمة التي معنها الفصل فهي رفت بالتاء، قيل إنها فارسية ولعلها جاءت مع الترك حسب تقديري. والله أعلم
انتو ياناس خلى سرووووجى على جنبة
الكلام فى الزول البشتكى دا هو ولد سحسوحة ولا شنو قال(الفندق فيه اكل بلدى
(كسرة وقراصة بملاح بامية) ليك حق تشتكى القلعة لانك؟؟؟؟؟……
هريتنا هرى يامفترى