كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

القبض علي طبيبة مزيفة عالجت زوجة إعلامي شهير داخل مركز طبي


شارك الموضوع :
ألقت الشرطة القبض علي طبيبة مزيفة تزاول مهنة الطب داخل مركز طبي بمنطقة ابوسعد مربع (50) بمدينة ام درمان التي تستأجر فيها المنزل (مسرح الحادث) ومن ابرز ضحاياها الإعلامي الشهير طارق جويلي بتلفزيون السودان وزوجته التي اعطتها الطبيبة المزيفة دربات بعد ان قصدتها زوجة جويلي نتيجة تعرضها لهبوط حاد في الدورة الدموية خاصة وان الزوجة حبلي في شهورها الأولي ولم تكتف بذلك بل تجري الفحوصات الطبية وتصرف الروشتات كالذي حدث بالضبط مع رجل بسيط ذهب إليها ناشداً تداوي زوجته من بعض الآلام فما كان من الطبيبة إلا وان اجرت الكشف الطبي علي المريضة ومن ثم كتبت لها روشتة علي اساس أنها تعاني من التهابات في البول واثناء توجه زوجها لصرف الروشتة تلقي اتصالاً هاتفياً يحذره من صرف الروشتة التي كتبتها له الطبيبة المزيفة.
وقال جويلي : المدهش والغريب في هذه القضية ان الطبيبة المزيفة تزاول مهنة الطب في قلب مدينة ام درمان وبكل جرأة تصرف الروشتات وتحقن الحقن والدربات وتقيس ضغط الدم وبالنسبة لضغط الدم فقد قاست لي الضغط وعالجت الكثير من المرضي إلي ان وضعت اللجنة الشعبية حداً لهذا الانتهاك الخطير حيث تخفّي احد أعضائها كشخص مريض وقبل ان توقع عليه الطبيبة المزيفة الكشف الطبي وجه لها سؤالاً مفاجئاً هل لديك بطاقة ورخصة لمزاولة المهنة؟ فقالت : (بصفتك شنو؟) فقال : عضو اللجنة الشعبية فقالت : لم احضرهما معي واليوم (الخميس) وبالتالي سأحضرهما يوم (الأحد).
وفي اليوم المحدد جاء عضو اللجنة الشعبية في الزمان والمكان فتفاجأ بها تنقل أدواتها الطبية من خلال عربة حافلة فطلب منها ان تذهب معه إلي قسم الشرطة وفي مدخل القسم حيتها ست الشاي قائلة : (ازيك يا دكتورة) فوجه لها ضابط الشرطة سؤالا هل تعرفيها؟ فقالت : نعم أنها طبيبة فأردف سؤاله بآخر هل تعالجت لديها؟ فقالت : نعم وأخذت لها زوجي الذي أجرت له فحوصات طبية كما أنها فحصت لسيدة (البول) ومن ثم كتبت لها روشتة طبية علي أساس أنها مصابة بالتهاب حاد في البول.
وأردف : في التحريات سئلت الطبيبة المزيفة إلي أين كانت ذاهبة من المركز الطبي؟ فقالت : كنت في طريقي إلي الثورة ولكن إجابتها هذه جاءت متناقضة مع ما أشار به سائق الحافلة التي استأجرتها والذي أكد أنها قالت له : (هذه المنقولات متوجهة بها إلي منطقة جادين غرب ابوسعد مربع (50) وقد سبقتها جمعية الهلال الأحمر علي استئجار المنزل وعندما تركت استئجار المنزل مسحت اسم الجمعية من اللافتة بينما تركت اسم المركز الذي تعمل تحت مظلته الطبيبة المزيفة بقيمة رمزية (5) جنيهات وعليه تم فتح بلاغ جنائي بقسم شرطة ابوسعد مربع (50) بالرقم (1190) تحت المادة (113) من القانون الجنائي فيما تم وضع الأدوات الطبية معروضات في الإجراءات القانونية الشاكي فيها عضو اللجنة الشعبية وشخصي شاهد إتهام .

الخرطوم : سراج النعيم

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        وقت دكتورة شاطرة وبتعالج الناس ماتخلوها علي الاقل مافي زول اشتكي من خطأ طبي..والعملو شهادات واساميهم زي الطبل وبنسو الشاش في بطن المريض واهمال عينك عينك يقولو عليهم شنو؟؟الله يرحمك ياحاجة الزينة ويامحمود عبدالعزيز وغيرهم كتيرين

        الرد
      2. 2

        [SIZE=4]بس شغالة تفحص في البول
        الظاهر عليها من البداية دايرة تشوف الحاجات دي عشان مابتقدر تشوفها الابعد تتزوج[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        والله اصبحت ظاهرة خطيرة لكن من المفترض النظر اليها ومعاجتها وكل الاطباء المزيفيين كمل يقول الناس قدموا خدمة يشجاعة المفروض الوزارة تدربهم وتساعدهم في اكمال دراستهم لهذا المجال لانهم بحق ابرعو رغم عدم وجود الشهادات التي يحملها الكثير في المستشفيات ويقتلون الناس عينك ياتاجر والزيتونه مثال وغيرها والله يستر

        الرد
      4. 4

        [SIZE=6]ووين السيد والي الخرطوم وين حماية المستهلك والمواطن ,, ووين مامون حميدة وزمرته من الكشف على المحلات الطبية وعيادات الاطباء .. دا كله يحصل ويكون الضحية كمان رجل اعلامي يشترط ان يكون مثقفا وفطنا ان يلاحظ الفرق بين الطبيب الحقيقي والمزيف ..
        وسذاجتنا دائما تقودنا ان نكون ضحايا لاشياء في مننتهي الغباء
        وبعدين مين قال في حاجة اسمها التهابات في البول ؟؟؟؟؟ غباء مركب البول ليس حيا وليس جسما ليصاب بالالتهاب وانما الجهاز البولي هو الذي يصاب والكلى والبول ماهو الا عبارة عن دليل او طريق ليقود الى نوعية الالتهاب واي الاعضاء مصاب بهذا الالتهاب .. ان كان في المثانة او الحالب او الكلى او الجهاز التناسلي .. وكل تحليل للبول يدلل على نوعية الالتهاب الذي يختلف نوعية علاجة عن اخر .. ولايمكن نقول التهاب في البول ويعطى علاج لانه لايوجد علاج يسمى علاج التهاب البول ..
        السؤال لم لا تفرض الوزارة ان يكون الترخيص معلقا على الجدار في مدخل العيادة او صالة الانتظار .. ولم لاتقوم الوزارة بحملات تفتيشية لمثل هذه العيادات
        انه الانسان السودان البسيط الذي لا يعرف ان يطالب بحقوقه ولذا عمره ما تعشموا تقوم ثورة تطالب بالتصحيح في اي مجال [/SIZE]

        الرد
      5. 5

        المهم يا طارق الحمدلله علي سلامة زوجتك وان شاء الله بلغت الصحة من

        علاج الدكتوره المعنية فالشهاد ما مشكلة ابدا وكثير من الناس

        لا يحمل شهاده واموره ماشه عندما تريد الذهاب للعمل في احدي الدول تقوم سفارة المعنيه بالتاكد من توثيق الشهادات بنفسها بماذا تفسر هذا ؟

        الرد
      6. 6

        نحن فى زمن الفوضي فى كل شئ – لدي اعتراض علي استخدام مفردة دكتورة مزيفة لان التزييف يقع فقط كجريمة على العملات (فالعملة تزييف) ويمكن ان يطلق على هذه الحالة ( انتحال صفة الغير- النصب- الاحتيال)

        الرد
      7. 7

        الطب في السودان يحتاج الي معالجات عالجة حتي علي مستوي الكوادر الطبية التي تسببت في الكثير من الكوارث وفي ظل التردي القائم في الحقل الصحي كان من الطبيعي ان يفرز الواقع مثل الظاهرة التي طرحها سراج النعيم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس