سياسية
القوات المسلحة تعلن سيطرتها علي الأوضاع بمدينة ام روابة
قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم { قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ} صدق الله العظيم
أيها المواطنون الشرفاء إلحاقاً لبياننا السابق فقد تمكنت قواتكم المسلحة بحمد الله وتوفيقه من حسم الموقف بمدينة أم روابة بولاية شمال كردفان التي عاث فيها مرتزقة ومتمردو ما يسمى بالجبهة الثورية فساداً تمثل في تدمير بعض المنشآت الحيوية في المدينة ونهب ممتلكات المواطنين في تصرفات لا تمت للأخلاق السودانية الفاضلة بصلة .
لقد تمكنت القوات المسلحة من احتواء الموقف وترتيب الأوضاع الأمنية بعد أن تراجعت فلول المتمردين المنهزمين , وما زالت القوات المسلحة تواصل مطاردتها لفلول المتمردين الذين تفرقوا في اتجاهات مختلفة , وستعمل القوات المسلحة على نظافة وتمشيط المنطقة لإخراج المتمردين وإشاعة الأمن والإستقرار في كل المناطق المحيطة والبعيدة .
المجد والخلود لشهداء القوات المسلحة , وشهداء قوات الشرطة الذين استبسلوا في الدفاع عن محطاتهم وممتلكات المواطنين , وللشهداء المدنيين العزل الذين طالتهم يد الغدر والخيانة .
هذا وسنفيد بأي تفاصيل جديدة .
عقيد الصوارمي خالد سعد – الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة .
سونا
[SIZE=6]
[SIZE=6][من هو الحلو [/SIZE]
لمعلومات والحقائق عن عبد العزيز الحلو شحيحة ومعظمها يغطي فترة
تاريخية محدودة بالتركيز على فترة الانتخابات التكميلية بجنوب كردفان فالغموض هو الصفة
الغالبة لديه لكن أكثر الأشياء الخادعة لهذا الرجل هي اسمه الحلو وهدوءه المخادع.
من هو الحلو؟
هو عبد العزيز آدم الحلو من أبرز قيادات جبال النوبة بعد يوسف كوة
انضم للحركة الشعبية لتحرير السودان في 1986م أحد مؤسسي تنظيم الكومولو وشارك في
الانقلاب العنصري مع فيليب عباس غبوش وبعد فشل الانقلاب أمره جون قرنق بالخروج
وإعلان انضمامه للحركة الشعبية وعينه قرنق برتبة النقيب في الجيش الشعبي، تولى
قيادة مناطق عسكرية عديدة وعين قائداً للجبهة الشرقية وقائداً لحملة بولاد ثم تولى
أركان حرب يوسف كوة ورئيس قطاع الشمال بعد اتفاقية السلام وهو أحد المتشددين
لمشروع السودان الجديد، يمتاز بعلاقات واسعة مع الغرب خاصة الولايات المتحدة، وله
نفوذ وسط الحركات المتمردة بدارفور، عضو هيئة القيادة العليا بالحركة الشعبية .. أصوله من قبيلة المساليت بدارفور وعاش
جزء من حياته بشرق السودان بالقضارف ثم جبال النوبة.
الحلو وأبناء النوبة
تعيين الحلو برتبة النقيب في الجيش الشعبي لم يرض طموحه فعمل بالتعاون
مع الخلية الشيوعية في الحركة الشعبية بحياكة المؤامرات ضد أبناء النوبة في الحركة
واستطاع إبعادهم بإرسالهم إلى جبهات القتال حتى أصبح أركان حرب يوسف كوة، أشرف على
نقل سلاح الحركة الشعبية سيراً بالأقدام من أثيوبيا إلى جبال النوبة بواسطة أبناء
النوبة الذين مات العديدون منهم لأن عملية النقل استغرقت ستة أشهر كاملة، خاض بعدها
المعارك الشهيرة في القردود وأم دورين والتي قام فيها بعمليات تطهير واسعة ضد
أبناء القبائل العربية إلى أن تحدثت بعض المنظمات الحقوقية والدولية مع جون قرنق
حول إبادة الحلو لهذه القبائل فنقله قرنق إلى شرق الاستوائية وهناك مارس عمليات
تطهير واسعة ضد المخالفين لسياسات قرنق بمعاونة فيانق دينق مجوك والذي كان آنذاك
مسوؤلاً عن استخبارات الاستوائية وبعد أن تأكد قرنق بأن الحلو قاتل ماهر وشجاع
نقله إلى قيادة الجبهة الشرقية لقيادة عمليات الحركة وفي الشرق خطط لعمليات اقتحام
كسلا واقتحام الشريط الحدودي حتى قرورة والترتيب لدخول همشكوريب وخاض عمليات تجنيد
كبيرة لعمال المشاريع بهذه المناطق.
بعدها تم نقله إلى جبال النوبة وأصبح رئيس الحركة هناك وذلك لفراغ
المنطقة من قايدي حقيقي حسب رؤية قرنق آنذاك، الحلو ومنذ وقت مبكر قام بتحديد
وتقييم أقوى قيادات النوبة التي يمكن أن تخلف يوسف كوة ووصل العدد إلى أحد عشر
قيادي يسبقونه في الترتيب العسكري والانضمام للحركة وهم من أبناء الجبال الحقيقيين
ولكنهم من الرافضين لدخول الشيوعية ورافضين قيادة يوسف كوة التي ساهمت في تمدد
الشيوعية فاستغل الحلو هذا الموقف فدفع هذه المجموعة المسماة مجموعة أبو صدر دفعهم
بواسطة آخرين لكتابة مذكرة لقرنق عن الأوضاع في جبال النوبة ليؤكد لقرنق أنهم ضد
الحركة وأقنع قرنق بإعدامهم وأن يكون ذلك في الجنوب وقد كان وتم تصفية المجموعة وصعد
الحلو في ترتيبه القيادي.
تلفون
كوكو على الخط
بعد تصفية المجموعة القيادية من أبناء النوبة بواسطة رئيس
استخبارات الجيش الشعبي آنذاك والقائد الأول حالياً، لم يبق أمام الحلو للسيطرة
الكاملة على قيادة أبناء جبال النوبة إلا شخص واحد هو تلفون كوكو والذي كان حينها
قائداً لقيادة الريف الجنوبي عام 1993م حيث تصاعدت المعارك وعمليات الجيش الحكومي
وتم حصار الجيش الشعبي وانهزم هزيمة نكراء في ريفي البرام وانسحب تلفون كوكو
فاستغل الحلو ذلك وقال لقيادة الحركة الشعبية أن تلفون كوكو عقد اجتماع واتفق مع
قائد المنطقة العسكرية للجيش السوداني وقرر الانسحاب ليهزم يوسف كوة فأرسل قرنق رسالة
إلى كوة يأمره فيها بالقبض على تلفون وإرساله إلى الجنوب (والرسالة أرسلت إلى يوسف
كوة بواسطة الحلو لأنه كان محاصراً والاتصالات مقطوعة)
وعندما تسلم يوسف كوة الرسالة فرد إلى قرنق عبر الحلو بأن توقع أقصى
عقوبة على تلفون ولكن الحلو عدل في رسالة يوسف كوة وقال يجب إعدام تلفون والضباط المشاركين
معه، وتم اعتقال تلفون وإرساله إلى جوبا بعد إعدام كل رفاقه ولكن سلفاكير قائد
استخبارات الجيش الشعبي آنذاك تباطأ في إعدامه لمعرفة معلومات أكثر منه، إلا أن
عدم إعدام تلفون خلق خلاف كبير بين الحلو وسلفاكير وبعد وفاة يوسف كوة وتسلم الحلو
للقيادة في جبال النوبة كان يلح على قرنق باستمرار على إعدام تلفون وعندها علم
قرنق بنواياه وقال له (تلفون سيكون بالجنوب ولن يأتي إلى الجبال).
تابيتا بطرس .. والنيران الصديقة
بعد تسلم الحلو للقيادة في جبال النوبة بدأ في تصنيف قيادات النوبة
التي يمكن أن تشكل خطر عليه أو تعكر انفراده بالقرار فأبعد القيادات التي انضمت للحركة
الشعبية من السابقين في الجيش السوداني أو الشرطة من مركز القيادة وقرَّب إليه
غيرالمتعلمين لأنهم ينفذوا أوامره بدون تردد .. فتولى منصب نائب الوالي في جنوب
كردفان وامتد نفوذه داخل الحركة الشعبية وجبال النوبة وأصبح صاحب قرار وسطوة وشرع
في تصفية وجود ونفوذ المناوئين له فبدأ بسلسلة لجان تحقيق بلجان مخالفة لدستور
الحركة حيث كانت اللجان تفصل الأعضاء قبل التحقيق معهم، فصل مجموعة عشرين قيادي
وأبعد آخرين في صالح إعادة شعبيته وشرع في فتح بنك جبال النوبة لإعطاء الأمل
للمواطنين.
وفي اجتماع بتاريخ 10/5/2010م
بمنزل الحلو حضره المقربون منه قرر تقديم مذكرة لسلفاكير ميارديت يشير فيها إلى أن
الأحوال في جبال النوبة لم تسير لمصلحة الحركة الشعبية إلا بتحقيق أربعة شروط:
إقالة تابيتا بطرس من وزارة الصحة وتعيين عبد الله تية مكانها، الإبقاء على تلفون
كوكو قيد الاعتقال لحين الانتهاء من إجراء المشورة الشعبية، إبعاد دانيل كودي
وخميس جلاب عن الولاية، وجميع المطالب نفذت حرفياً من قبل سلفاكير .. وقصة توليه
منصب نائب الوالي أيضاً لم تخل من المكائد حيث استخدم أحد أعوانه الذين عملوا مع
خميس جلاب في إعداد ملف متكامل عن جلاب يظهر مساوئه، فقدم التقرير لباقان أموم
وقيادة الحركة والذين بدورهم رفضوا إعادة تعيين جلاب نائباً للوالي.
الهجمة أو النجمة
عبد العزيز الحلو باعتباره قائد الحملة العسكرية لبولاد في 1992م
وأكثر السلاح الموجود بجبال النوبة دخل على يديه من الأراضي الأثيوبية وغيرها وفي
فترة توليه المنصب التنفيذي الثاني الأربع بحكومة جنوب كردفان لم يتخل الحلو عن نزعته
العسكرية ففتح معسكرات التدريب العسكري لفرق الكومولو وتمكن من تجنيد ما يقارب
(18) ألف فرد، وقام باستجلاب سلاح للجيش الشعبي بكميات ضخمة من الجنوب وإعادة
ترتيب القيادة داخل الجيش الشعبي وعين عناصر في الوزارات من الكوادر السرية وعلى
أساس إثني لضمان تأييد قبائل النوبة له ومنذ عودته للحركة الشعبية من أمريكا عمل
على فتح ودعم معسكرات لتدريب قيادات حركات التمرد بدارفور.
هذه الخلفية العسكرية مرتبطة تماماً بالأهداف الإستراتيجية التي يعمل
لها الحلو بجبال النوبة وهي مطابقة لأهداف الإدارة الأمريكية تماماً، وهنا نعود
إلى الخلاف الذي نشب بين الحلو وقيادة الحركة الشعبية التي جعلته يهرب للولايات
المتحدة ويعتزل العمل السياسي ولا يعود إلا بعد زيارة سلفاكير لواشنطن حيث طلب من
الحلو أن يعود ويعمل في صفوف الحركة الشعبية من جديد بترتيب من بعض الدوائر
الأمريكية، فعاد الحلو حسب قرار صادر من سلفاكير في أغسطس 2008م عينه فيه مسؤولاً
عن ملف دارفور لتوحيد حركات التمرد وإعداد رؤية لسلام دارفور ومساعدة الحركات
المتمردة في بناء قدراتها التفاوضية ومن ثم بعد فوزه بمنصب الوالي في انتخابات
جنوب كردفان يصبح هو الراعي الرسمي لحركات دارفور يوفر لها المأوى والسلاح والدعم
والمعسكرات وتكون هذه الحركات شمال حدود 1956م فيرفع الحرج عن دولة جنوب السودان
بإيواء متمردي دارفور وتصبح هذه الحركات هي كرت الضغط الدولي على الخرطوم وبهذا
يتشكل واقع جديد في السودان الشمالي.
إلا أن الانتخابات أفضت إلى واقع مختلف بفوز مولانا أحمد هارون بمنصب
الوالي، فلم يبق للنجمة إلا الهجمة وهي السيناريو البديل للفوز الذي كانت تتوقعه
الحركة الشعبية وحلفاءها الأمريكان لذلك يتوقع أن يطرح المجتمع الدولي عدة حلول تحد
من سيادة البلاد في حكم جنوب كردفان لصالح مخططات الحركة الشعبية بدعوى الانفلات
الأمني في المنطقة أو ربما التأكد من اكمال بنود اتفاقية السلام الشامل بقيام
المشورة الشعبية.[/SIZE]
مبروك تحرير ام روابة والباقي …. غايتو الله كريم على اهلنا في الله كريم
بسم الله الرحمن الرحيم
ربى انصر ابناء السودان المساكيين
من ايدى الجبناء الخائنيين لبلادهم ربى دمر كل خائن .
اللهم انصر السودانين المساكيين ومتعهم بالعافية والصحة
يارب واصلح حال اولادنا ..
وبعد السودان من الفتن يارب ..
وطنـــــــــــــــــــــــى
بعد دمار شديد يا قوات نحن بلدنا بيحميا رب العالمين احمو انفسكم من عذاب يوم لا ينفع فيه لا دبابه ولا صاروخ ولا سلطه
يا عمنا ود راس الفيل أسمع الحديث تصديقاً لكلامك
عن ابن عمر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ” إذا تبايعتم بالعينة (بيع الكسر) وأخذتم أذناب البقر( يعني بقيتو تسعوا البهايم بعد ما كنتوا تركبوا الخيل للقتال) ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم ” رواه أبو داوود
حلايب هي الإمتحان لوطنية وجاهزية وقوة القوات المسلحة، أما الجبهة الثورية، أو عرمان، أو الحلو فهم سودانيون، لهم الحق في حكم كل السودان، بالإنتخاب أو بالقوة، فهو وطنهم، كما أن المثل أمامهم واضح فالإنقاذ مثلت لهم القدوة في الوصول للحكم عن طريق السلاح
تمشيط بتاع ايه احسن تجو تمشطو حبوبتي .
لماذا لا تكون هناك حراسة للمنطقة ومراقبة لتحركات العدو عندنا وندعي ان عندنا قوات جيش وشرطة ودفاع شعبي وميزانية ضخمة للامن والجيش اين هذة الميزانيات من تامين المناطق الحدودية والولايات المتاخمة لاماكن وجود الحركات المتمرده ام انتها وظفت لملء الكروش والحوافز والسيارات والسكن الفاخر
حسسبنا الله ونعم الوكيل .
[SIZE=5][B][B][COLOR=undefined]أين هم حلفاء تلك الجبهة الإرهابية العنصرية البغيضة والنتنة والمُسماة بجبهة ثورية وما هي بثورية بل هي موغلة فى العنصرية النتنة ، وما هو موقفهم من ما قام به هؤلاء من ترويع وإرهاب وقتل ونهب للآمنين فى بيوتهم فى تلك المناطق التى غزاها هؤلاء القتلة وما ألحقوه بدمار بالمنشآت الخدمية لهؤلاء المواطنين ، وخاصة ذلك الذى إسمه الكودة والذى لا يترك شاردة أو واردة وإلا يحاول من خلالها تحسين صورة وسمعة تلك الجبهة الخبيثة ، وأين هم الذين وقعوا على ميثاقها من مبارك الفاضل لنصرالدين الهادى مروراً بالتوم هجو وبقية الذين ضلوا الطريق وأصبحوا يتخبطون لا يعرفون شمالهم من يمينهم وماذا سيقول المؤتمر الشعبى والحزب الشيوعى وبقية أحزاب الفكة والذين ينتظرون خيراً من تلك الجبهة الإرهابية ؟؟!![/COLOR][/B][/B][/SIZE]
اللهم إني أسألك يا رب، بأنك أنت الله لا إله إلا أنت ، أنت الواحد الأحد، أنت الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، أنت القريب المجيب، يا رحمن يا رحيم، يا سميع الدعاء، أنت القوي العزيز، الحكيم العليم اللطيف الخبير، السميع البصير، القدير، المنان، يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، يا من بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، يا من إذا أراد شيء قال له كن فيكون، يا من أمره بعد الكاف والنون،
يا منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب،
اللهم إنا نشكوا إليك يا رب ضعف قوتنا، وقلت حيلتنا، وهواننا على الناس، أنت رب المستضعفين، وأنت ربنا، وأنت البر الرحيم، وأنت أرحم الراحمين، إلى من تكلنا يا ربِّ، إلى عدو ملكته أمرنا، أم إلى بعيد يتجهمنا، إن لم يكن بك علينا يا رب غضب فلا نبالي، غير أن عافيتك ورحمتك أوسع لنا، نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن ينزل بنا سخطك، ويحل علينا غضبك، أو أن تضلنا، لك العتبى حتى ترضى، نستغفرك ربنا ونتوب إليك، اللهم آمنا نسألك يا رب في من آذانا في أنفسنا وفي أهلنا ومالنا ، وفي مكسبنا ومأكلنا ومشربنا،و في مسكننا و في أهلنا و مركبنا، ومسجدنا، وديننا، وعرضنا، وسائر شأننا،
نسألك يا رب أن تسلط عليه أقرب الناس إليه، وتسلط عليه حوّاسه، وتسلط عليه نفسه التي بين جنبيه،
اللهم لا تقر له قراراً ولا تهدّي له بالاً، اللهم اجعله يا رب لا يهنا بقيام ولا قعود ولا رقود، ولا أكل ولا شرب، ولا زوج ولا مال ولا ولد، ولا حياة، ولا برزخ، ولا نشورا، اللهم ألقي الهم والجزع والغم والنكد والخوف والضنك والحزن والضيق في قلبه وبين جنبيه، يا رب العالمين ،
اللهم أظهر الشر في وجهه و اهتك ستره، واكشف عواره، وأفضحه على رؤوس الأشهاد،
اللهم اطمس على عتادهم و أموالهم، واشدد على قلوبهم وفرق جمعهم، وشتت شملهم، وأقطع نسلهم، واهتك سترهم، واكشف عوارهم وأسقم أبدانهم، وأبد معاشهم، وأهلك عتادهم، وأجف ضرعهم، وأغِرْ ماءهم،
اللهم سلط عليهم كل مصيبة وجائحة في أنفسهم وعتادهم يا رب العالمين، اللهم عذبهم بأموالهم وأسلحتهم واجعلها حسرة وندامة عليهم،
اللهم يا ربنا سلط عليهم من هو أشد منهم بطشاً وفتكاً وضراوة، يسموهم سوء العذاب،
اللهم سلط بعضهم على بعض، وألق العداوة والبغضاء والتنافر، والتناحر بين قلوبهم، واجعل بعضهم يقتل بعضاً، ويعادي بعضاً، وأخرجنا وإخواننا المسلمين، من بينهم سالمين،
اللهم إنا نسألك يا رب أن تسلط عليهم ما خرج من الأرض وما دب فيها، اللهم سلط عليهم سوسة النخل، ودابة الأرض، والقمل، والضفادع، والجراد، والفار، والبعوض، الصرصار، والهدم والرّدم، والكوارث والنوازل، والزلازل والبراكين،
اللهم سلط عليهم ما نزل من السماء من الأوبئة والأدواء والأسقام، والجراثيم والفيروسات، والمكروبات ، والعجاج والغبار، اللهم سلط عليهم عجاجة وغبرة سوداء مظلمة، تقتل دوابهم وتتلف عتادهم و أموالهم، وتؤذيهم في أنفسهم وفي دورهم،
اللهم سلط عليهم الغرغرينة في أطرافهم، والآكلة في أجسادهم، والطيش والخفة في أحلامهم، اللهم أذهب منهم اللب واللباب، وأقطع منهم الدابر والأعقاب،
اللهم إنهم قد آذوا عبادك، المؤمنين بك، وبكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، يرجون رحمتك، ويخشون عذابك، قد تربصوا بهم، وأجلبوا عليهم عتادهم ورجالهم وأموالهم، وكل ما أوتوا من قوة وتمكين وتقنية وكيد، ومكر، وخبث، ودهاء،
اللهم يا ربنا نسألك أن تُجْلب عليهم من بين أيديهم ومن خلفهم، وعن أيمانهم وعن شمائلهم ومن فوقهم، اللهم يا ربنا زلزل الأرض من تحت أقدامهم، ورد كيدهم في نحورهم، واجعله عليهم حسرةً وندامةً، ووبالاً و خساراً، وعاراً، وشناراً، وهلاكاً، ودماراً، اللهم اجعله علينا برداً وسلاماً، و اكفناه بما شئت إنك أنت السميع البصير،
اللهم عليك بمن تولى كبره في هذا الأمر، اللهم شل أركانه، وأخرس لسانه، وأنزل به بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين، اللهم عاجله بما يكره، وائته من حيث لا يحتسب، وخذه أخذ عزيز مقتدر،
اللهم يا رب أنت عضدنا، وأنت نصيرنا، وأنت مؤيدنا، وأنت ناصرنا، بك نجول، وبك نصول، وبك نقاتل، اللهم كن لنا مؤيداً ومعيناً ونصيراً،
اللهم استجب دعائنا ولا تردنا يا رب خائبين ولا عن بابك مطرودين.
اللهم إنك قلت وقولك الحق : (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون)
وقلت جل من قائل كريما : ( ادعوا ربكم تضرعاً وخفية إنه لا يحب المعتدين) )،
وقلت وأنت الحق المبين : ( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين)
وقد أخبرنا الصادق المصدوق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم (أن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب)، ويقول فيها الرب جل وعلا : ( وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين ).
وأخبرنا عن ربنا جل وعلا بقوله صلى الله عليه وسلم : ( إن ربكم حي كريم يستحى من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفرا)
فاللهم هذه مظلمتنا بين يديك، نرجو رحمتك ونخشي عقابك، لا إله لنا سواك فندعوه، ولا رب لنا غيرك نرجوه، أنت المرتجى، وأنت الكريم القريب المجيب، يا سامع الصوت ويا سابق القوت، يا ذا الركن الشديد، والعرش المجيد، يا من لا يرد من دعاه ولا يخيب من رجاه، ترى مكاننا، وتسمع كلامنا، ولا يخفى عليك شيء من أمرنا وأمر من ظلمنا، ارفع عنا البلاء، واكشف عنا الضر برحمتك يا أرحم الراحمين،
أوذينا في انفسنا وفي أموالنا، وفي كل شأننا، بُغيَ علينا ظلماً وعدواناً، وجُنِيَ علينا زوراً وبهتاناً، إلا أن قول ربنا الله، نسألك يا رب إلا عصمتنا منهم ومن شرهم وكيدهم ومكرهم، نسألك يا رب أن تقر عيننا، وتبرد قلبنا باستجابة دعائنا على من ظلمنا، اللهم عاجلاً غير آجل، اللهم أحنهم عما قريب، وعاجلهم يا ذا البأس الشديد، اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك، يا قريب يا مجيب يا سميع الدعاء يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم، يا من بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يُجار عليه، نستغفرك ربنا ونتوب إليك.
لم يسطع الاعداء ان يهزوا الحكومه و لا تأييد الشعب لها و لن ينالو مرادهم هذا لان سيوف الصوارمي جاهزه و ايها الشعب البطل ان حكومتكم دائما تسهر لحمايتكم
على وزير الدفاع ومدير الاستخبارات ووالى شمال كردفان الاستقاله فورا او اقالتهم بأمر من رئيس الجمهوريه-كفايه فضايح -ابو كرشولا كانت محتله قبل 3ايام من ام روابه والسيد الوالى كان يعرف ذلك جيدا لكنه يكتفى كغيره بعبارة تم احتواء الموقف…..كفايه مهازل كفايه فضائح
عندما سمعت بالنباء امس من احد الاخوة في مكالمة بان هناك احداث تاكدت ان السودان لايملك اي شي اي شي يخطر علي بال احد من معني الدولة ولا مؤسسات ولاهم يحزنون والله الفرق بيننا والفلسطينين ان المسجد الاقصاء ليس بالسودان شلليات تتناع وحكومة شلليات وموتمر وطني شلليات وكلهم جراح يدمي منها السودان وشعبه لا احد يفكر في هذا الوطن علي الاطلاق بعين العقل الكل يتنازع من اجل المكاسب الشخصية من ثروة واراضي يمتلكهانحتاج اولا الي غيره علي هذا التراب ومن يغير يتنازل عن مكاسبه ومصالحه ولايوجداحد نتنازل عن خدمة الاخرين ولا يوجد احد من العملاء يانبه الضمير ويرجع الي رشده ويحتاج الي مخلصين عادلين وحكيمين وغير مطبلين وحين يظهر الرجل الصالح يكون نصف بيت اي رجل في السودان في دولة مجاورة وقد يحصل هل يكفي كل ما حدث حدث في اي مدينه ان ندين ونشجب ويكون الفعل مقدور علي رده قبل وقوعه فلا ندري ما المكسب السياسي من ان ينتهك عرض مدينه بكاملها ويخرج علينا الصوارمي ويقول ان الفلول يطاردها الجيش واين الجيش وعيونه قبل ذلك وهل هناك من يحاسب علي مثل هذه الاخطاء كلا والف كلا فقط تحسب الخساير ويعوض الضحايا والتستر علي جراح الوطن فاي شريان باقي فيك ياوطني ليعدك للحياة من براث الاغوال في الاطراف السياسية كلها الي حضنك الاول للتتعافامن عفن من اغرزوا فيك خناجرهم( ابوعمر )
[SIZE=5]هه القوات المسلحة بقت ذي بوليس الافلام الهندية يجي بعد خراب مالطة [/SIZE]