سياسية

دبلوماسي يتهم الكونغرس بالتورط في هجوم شمال كردفان


[JUSTIFY]كشف مصدر دبلوماسي مطلع أن الهجوم العسكري للجبهة الثورية على شمال كردفان تم بغطاء سياسي من الكونغرس الأمريكي .

وأوضح أن ” فرانك ولف ” عضو مجلس النواب بالكونغرس عضو الحزب الجمهوري عن ولاية فيرجينيا ، و” ماكفرن ” النائب الديمقراطي عن ولاية مينسوتا تقدما الثلاثاء الماضي بمشروع سلام وامن ومحاسبة السودان بالرقم (1692) في نسخته للعام ويهدف إلي دعم موقف قطاع الشمال والجبهة الثورية وتغيير النظام الحالي ، وتشديد منظومة العقوبات ضد السودان 2013 .

وأوضح المصدر أن القانون يسعى لتحقيق أجندة سياسية عجزت اتفاقية نيفاشا عن تحقيقها وإيحاد غطاء سياسي للعمل العسكري للقطاع والجبهة .

وتوقع أن تجمد الحكومة التفاوض مع الحركة لتنجح في تطهير المناطق من قوات الجبهة الثورية وتوفر إرادة سياسية صادقة أسوة بما فعلته .

وفي ذات الصدد تجري الحكومة مشاورات مكثفة لإبتدار حملة سياسية ودبلوماسية في الخارج ، لمناهضة قطاع الشمال والجبهة الثورية . وأكدت ذات المصادر أن الحكومة السودانية ستتقدم بشكوى عاجلة إلى مجلس الأمن والسلم بالاتحاد الأفريقي ضد قطاع الشمال والجبهة الثورية لاتخاذ إجراءات ضدهما ، وستصدر وزارة الخارجية اليوم بياناً توضح فيه خطوات ستتخذها الدولة في هذا الشأن .

صحيفة اليوم التالي
[/JUSTIFY] ع.ش


تعليق واحد

  1. على الحكومة أن تتحرك في المسارين السياسي و العسكري معا …اذ كل واحد منهما يدعم الاخر في مساره لتحقيق الغايات الوطنية المنشودة !!مع توضيح و تعرية السياسة الامريكية الخارجية التي تزرع بؤر للفتن و الحروب بين شعوب القارة الافريقية بل و بين مواطنيها الابرياء في الوطن الواحد !!!! وزارة الخارجية السودانية عليها مسؤولية في الايام القادمة أكثر مما سبق لان نجاحها اليوم هو تثبيت لكل انجازاتها السابقة …نرجو من الله التوفيق و السداد …

  2. الخطه القادمه
    تفجير السفارات الامريكيه بالخرطوم و القاهره و كينيا و اثيوبيا و من السهل جدا زرع المتفجرات
    بعد زرع المتفجرات يكون التفجير ليلا و بعد اخبار الحرس ان السفاره ملغمه من اجل عدم قتل انسان برئ
    راس الحلو الشين و عرمان السكران و الغوريلا عقار
    مطلب شعبي و لازم يصور و يث لايف و ينقل الشريط هديه لاوباما و الكونغرس و اليهود
    الله اكبر
    و الدم و الدمار للحشرات الثوريه و لامريكا و لاسرائيل
    و العزه لاي سوداني حر غير عميل و لاخنزير