كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخارجية تطالب المجتمع الدولي والمنظمات بإدانة الهجوم على أم روابة



شارك الموضوع :
طالبت وزارة الخارجية المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية وعلى رأسها الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والدول الأعضاء بمجلس الأمن بالإدانة الواضحة والصريحة للهجمات الإرهابية التي نفذتها قوات ما يسمى بالجبهة الثورية على منطقة أم روابة بولاية شمال كردفان والتشديد على رفض العمل العسكري كوسيلة لتحقيق الأهداف السياسية.

وشددت وزارة الخارجية في بيان تحصلت عليه (smc) على تفعيل وتنفيذ قرار قمة المؤتمر الدولي لإقليم البحيرات بتصنيف حركة العدل والمساواة وحركة جيش تحرير السودان بكافة فصائله كقوة سلبية تهدد أمن الإقليم وضرورة إلزام قطاع الشمال أو يسمى بالجبهة الثورية بالتوقف الفوري عن العمليات العسكرية تمهيداً لانطلاقة جولة جديدة من المفاوضات.

ووصف البيان الهجوم على أم روابة بأنه إرهابي وجبان يهدف إلى توسيع نطاق العمليات العسكرية وما يترتب عليها من معاناة إنسانية، منبهة إلى أن قطاع الشمال وحلفاءه في حركة العدل والمساواة وحركة تحرير السودان هم أكبر مهدد للسلم بولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور وكل المناطق، كما أنه يفضح نهج قطاع الشمال وحلفاءه في استخدام المدنيين كدروع بشرية واستغلال المعاناة الإنسانية المترتبة على انشطتهم الإجرامية.

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        ايه يعني لو قالوا نستنكر وندين ولا نرضى او نرفض ماذا استفدنا .. لم دائما حدود طلينا الاستنكار لم لا نسعى للمحافل التي يمكن ان توقف مثل هذه العبثيات اين علاقتنا مع الصين وروشيا واين علاقتنا مع المانيا لم لايضغط على مجلس الامن ليصدر قرار يجرم هذه القوات ويعاقب الدول التي تزودها بالسلاح ..

        الرد
      2. 2

        [frame=”20 80″]
        [COLOR=#FF0064][SIZE=4]إلى هذا الحد وصلنا، رغم ما فعله وما يفعله المتمردين أيضاً يتوجب على الحكومة السعى لطلب الهدنة لمواصلة التفاوض. إلى أين تريدون أن تصِلوا بكرامتنا وعذتنا ، لأجل إرضاء الغرب عنكم. لماذا لا يُحاسب وزير الدفاع، لماذا المجاملة فى حق الوطن الذى يبقى ويذهب الناس بكراسيهم، لماذا يا سعادة الرئيس ياراعى الرعية، لماذا الإحتفاظ بوزير الدفاع رغم كل الإخفاقات منذ وزارة الداخلية،إن كان صديقك فالشعب أحق بصداقتك ، أترك الشعوب تدعوا لك بالخير والنصرة ولا تتركها تدعوا عليك بالخزى والخسران، الديان باقٍ لا يموت، والناس ذاهبون[/frame].[/SIZE][/COLOR]

        الرد
      3. 3

        (وضرورة إلزام قطاع الشمال أو يسمى بالجبهة الثورية بالتوقف الفوري عن العمليات العسكرية تمهيداً لانطلاقة جولة جديدة من المفاوضات.)يعني هذا ان الجيش لا يستطيع لجم هذه الجبهه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس