تحقيقات وتقارير

الأبيض .. الشائعات تطارد المواطنين


[JUSTIFY]باتت مدينة الأبيض والمدن والقرى المجاورة لمدينة أم روابة تعيش وسط خوف وهلع جراء المعلومات المتضاربة بأن فلول الجبهة الثورية توزعت في أنحاء متفرقة من جنوب وغرب وشرق أم روابة التي طالتها يد الغدر الآثم يوم أمس الأول السبت، وما تبعها من اتلاف محطة الكهرباء والاتصالات وقتل المدنيين، وقد تكبد العدو خسائر فادحة وفرت الفلول من مدينة أم روابة وكل القرى المجاورة.

«الإنتباهة» تابعت الأوضاع حيث أغلقت أغلب المحلات التجارية بأسواق مدينة الابيض، وخرجت أعداد كبيرة من العاملين بالمؤسسات الحكومية من أماكن عملها، ويدور الهمس بين المواطنين بأن المتمردين في مناطق كازقيل وبنو وجبل العين سيهاجمون الرهد والأبيض وغيرها.

إلى ذلك قام والي ولاية شمال كردفان المهندس معتصم ميرغني زاكي الدين بزيارة مدينة أم روابة ومناطق الله كريم والسميح التي استهدفها الهجوم الغادر، واطمئن إلى هدوء الأوضاع بها، وأكدت أعداد كبيرة من المواطنين للصحيفة استعدادها وجاهزيتها لحمل السلاح للدفاع عن الأرض وسحق المتمردين. وقال الفريق محمد بشير سليمان لـ «الإنتباهة» إن الوضع في الولاية تحت السيطرة، ومدينة الأبيض ومحلية شيكان عامة آمنة حتى الحدود مع ولاية جنوب كردفان وخالية من المتمردين، داعياً المواطنين إلى عدم الاستماع لمروجي الشائعات والمغرضين والطابور الخامس الذين يهدفون لزعزعة الامن والاستقرار، وقال إن الجوانب النفسية قد تؤثر في ذهن المواطن، مطمئناً الجميع إلى أن الوضع في الولاية تحت سيطرة القوات المسلحة والأجهزة الشرطية والأمنية.

صحيفة الإنتباهة[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=5][SIZE=5][B][B][COLOR=undefined]تلك إشاعات كاذبة هدفها خلق بلبلة فى الشارع يطلقها المتمردون والطابور الخامس والمرجفين فى المدينة والذين يستغلون المواقع الألكترونية لبث إشاعاتهم المغرضة والكاذبة لدعم المجهود الحربى لهؤلاء الإرهابيين القتلة فلا تصدقوهم إنهم كاذبون وحقيرون وخبيثون وأحذية تنتعلها تلك الحركات الإرهابية كذراع دعائى وتخويفى وسط المواطنين .[/B] [/B][/SIZE][/SIZE][/COLOR]