كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو .. الريال يؤخر تتويج برشلونة وفالنسيا ينفرد بالمركز الخامس



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه بلد الوليد 4-3 في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم. مشددا بذلك الخناق على برشلونة المتصدر.
وسيتعين على برشلونة الذي سيواجه، الأحد، ريال بيتيس، الانتظار لأسبوع آخر على الأقل لإحراز لقب المسابقة للمرة الرابعة في خمسة أعوام، إذ قلص ريال مدريد الفارق إلى 8 نقاط بينه وبين الفريق الكتالوني.
وعانى ريال مدريد الأمرين أمام ضيفه، وتحديدا خط الدفاع الذي غاب عنه القائد، سيرجيو راموس وألفارو أربيلوا والفرنسي رافايل فاران، حيث اعتمد المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، على ناتشو والبرتغاليين كوينتراو وبيبي وكارفاليو.
وفاجأ الضيوف النادي الملكي بهدف مبكر، وتحديدا في الدقيقة الثامنة عبر أوسكار غونزاليس، الذي استغل سوء تفاهم بين الأرجنتيني أنخل دي ماريا وكارفاليو فافتتح التسجيل.
وأدرك ريال مدريد التعادل عندما سدد دي ماريا كرة قوية، حولها المدافع مارك فاليينتي بالخطأ داخل مرمى فريقه.
ومنح البرتغالي كريستيانو رونالدو التقدم للنادي الملكي للمرة الأولى في الدقيقة 32 بضربة رأسية، إثر تمريرة من دي ماريا، بيد أن فرحته لم تدم سوى 3 دقائق حيث أدرك خافيير غيرا رودريغيز التعادل.
ومنح البرازيلي كاكا التقدم مجددا لريال مدريد مطلع الشوط الثاني من تسديدة بيسراه (48)، وأضاف رونالدو هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 69 رافعا رصيده إلى 33 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، قبل أن يقلص لويس ساستر الفارق بتسديدة قوية من خارج المنطقة أسكنها على يسار الحارس دييغو لوبيز (87).
فالنسيا ينفرد بالمركز الخامس
وفي مباراة ثانية، استمر فالنسيا في المنافسة على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد أن سحق ضيفه أوساسونا 4-صفر.
وافتتح المهاجم روبرتو سولدادو التسجيل لفالنسيا في ملعب ميستايا في الدقيقة 39 بعد متابعة لكرة مرتدة إثر تسديدة من جوناس.
وأضاف ريكاردو كوستا الهدف الثاني للفريق المضيف قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.
وطرد أليخاندرو أريباس مدافع أوساسونا ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 58، بعد أن عرقل سولدادو وهو في طريقه نحو المرمى لتحتسب ركلة حرة سجل منها أيفر بانيغا الهدف الثالث.
وانهى أوساسونا اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد ديفيد تيمور لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 75، وسجل جوناس الهدف الرابع لفالنسيا من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
ويحتل فلنسيا المركز الخامس برصيد 56 نقطة من 34 مباراة، متأخرا بفارق نقطتين عن ريال سوسيداد الذي يشغل المركز الرابع، وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا وسيلاقي خيتافي الاثنين المقبل.
وبعد وصوله إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم قبل أن يودع المسابقة على يد بروسيا دورتموند الألماني، تلقى ملقة الهزيمة، السبت، أمام غرناطة ليحتل المركز السادس، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن فلنسية ومتقدما بأربع نقاط على ريال بيتيس.
ويتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس بشكل مباشر إلى كأس الأندية الأوروبية، وهي البطولة الثانية من حيث الأهمية في القارة.
وسجل أوديون أيغالو هدف الفوز لغرناطة في الدقيقة 28، عندما حول بمهارة كرة عرضية أرسلها آلان نيوم إلى شباك ويلي كاباييرو حارس مرمى ملقة.
وتقدم غرناطة إلى المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة، متقدما بنقطتين على أوساسونا صاحب المركز السادس عشر.
[/JUSTIFY]

[CONTENT=”videos 5723″]فيديو .. أهداف مباراة ريال مدريد و بلد الوليد – الدوري الاسباني[/CONTENT]

كورة سودانية

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس