رياضية

ميسي يقود برشلونة للفوز وريال مدريد يخسر أمام خيتافي بدوري اسبانيا


[ALIGN=JUSTIFY]مدريد (رويترز) – تصدر برشلونة دوري درجة الاولى الاسباني لكرة القدم بفارق ست نقاط عن اقرب منافسيه بالفوز 3-صفر خارج ملعبه على اشبيلية فيما خسر ريال مدريد صاحب المركز الثاني أمام مضيفه خيتافي 3-1 في الجولة الثالثة عشرة للمسابقة يوم السبت.

افتتح المهاجم الكاميروني صمويل ايتوو التسجيل لبرشلونة بعد ان توغل داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة في الشباك في الدقيقة 20 من المباراة العاصفة التي اقيمت باستاد سانشيز بيزخوان.

وسدد فريدريك كانوتي كرة في القائم قبل نهاية الشوط الاول لكن لم تكن هناك مساحات واسعة امام اللاعبين للتحرك وتشكيل خطورة خلال اللقاء.

وسيطر برشلونة على اللعب وتمكن نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي من اضافة الهدف الثاني تلقى تمريرة طويلة وسدد الكرة في مرمى اندرياس بالوب في الدقيقة 79.

وانطلق المهاجم الارجنتيني وراء كرة من تمريرة طويلة اخرى ليراوغ بالوب ويحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الاخيرة بعدما لعب اشبيلية بعشرة لاعبين اثر طرد المهاجم البرازيلي لويس فابيانو لاعتدائه على لاعب منافس في الدقيقة 86.

وارتفع رصيد برشلونة الى 32 نقطة من 13 مباراة ليحتل المركز الاول بفارق ست نقاط عن ريال مدريد.

وسيحل فياريال صاحب المركز الثالث برصيد 25 نقطة ضيفا على ريكريتيفو ويلفا فريق الذيل يوم الاحد.

ولم يحقق ريال مدريد الفوز بملعب خيتافي الا مرة واحدة وكان الاسوأ في مباراة يوم السبت في ظل تقديم خيتافي لاداء خططي رائع.

وتأخر ريال مدريد بدءا من الدقيقة الثالثة عندما انطلق خايمي جافيلان ولعب كرة عرضية سجل منها خوان البين هدف التقدم لخيتافي من ضربة رأس قوية.

وكان الفريق المضيف سيء الحظ لعدم احتساب ركلة جزاء له قبل نهاية الشوط الاول الا انه وبعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني اضاف البين الهدف الثاني له ولخيتافي.

ومرر جوتي الكرة الى الارجنتيني خافيير سافيولا مهاجم ريال مدريد الذي قلص الفارق باحراز الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 55 اثر خطأ من دفاع خيتافي لكن مقاومة ريال لم تستمر طويلا.

واعتمد خيتافي على الهجمات المرتدة وسدد في القائم مرتين قبل ان يمرر البين الكرة الى النيجيري ايكيشوكو اوتشي في الدقيقة 82 ليسجل الهدف الثالث لفريقه وينهى آمال حامل اللقب في التعادل.

ورغم انه بدأ المباراة في ظل غياب سبعة لاعبين اساسيين بسبب الاصابة اضطر ريال لاجراء تغييرين في الشوط الاول عندما تم استبدال ويسلي شنايدر وميجيل توريس بسبب الاصابة. وانهى بيبي المباراة مصابا بشد عضلي.

وقال بيرند شوستر مدرب ريال مدريد “كان خيتافي الافضل ولعب مباراة رائعة.”

واضاف “تعرض الكثير من لاعبينا للاصابة الا انه لم يكن بوسعنا فعل شيء. منذ اللحظة الاولى وجدت ان الامر سيكون صعبا بالنسبة علينا… لم يتملكني الشعور باننا سنحقق الفوز.”[/ALIGN]



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *