كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أسرة شهيد طائرة الدمازين تكشف التفاصيل الكاملة لاستشهاده


شارك الموضوع :
عرضت أسرة الشهيد محمد عبدالسلام معلا حسن ممثلة في ( مختار ) شقيقه الأصغر تفاصيل استشهاده في الطائرة العسكرية التي سقطت بعد الاصطدام ببرج الكهرباء بمدينة الدمازين في غضون الأيام الماضية ما أدي إلي استشهاد ( محمد ) في الحال.
وقال: الشهيد بالإضافة إلي خدمته في قوات الشعب المسلحة درس القانون بكلية الحقوق بجامعة النيلين ومن ثم بدأ في مزاولة المهنة.
ومضي مختار : الشهيد تحرك إلي الدمازين يوم الثلاثاء وهو اليوم الذي سبق وقوع الحادث.
واستطرد : الشهيد أقام مراسم زواجه قبل 5 أشهر من تاريخه كما انه واصل دراسته الجامعية إلي أن تخرج من كلية الحقوق ومن ثم امتحن المعادلة وبدأ في الانخراط في ممارسة مهنة المحاماة إلي جانب مواصلته الخدمة العسكرية في القوات الجوية التي التحق بها في العام 1992 وهو يبلغ من العمر ( 43عاما ) والده متوفى ووالدته الحاجة علوية جابر وأشقائه شخصي ( مختار )، معلا، يوسف، وشقيقاته سارة، وهاجر وكان وقع الخبر مفاجئا بالنسبة لهم وللأهل والأصدقاء والجيران بحي الشهداء ام درمان.
وعدد مآثر الشهيد قائلا : أخذ خلافة الطريقة الاحمدية البدوية المرازمة من الشيخ حسن الشيخ السيد الكنزي ضف إلي ذلك انه كان إنسانا مشهود له بالخلق الحسن والطيبة والمحنة وهادئ الطبع وبالتالي لا يمكن أن تجد إنسانا علي وجه البسيط وهو يقول لك أنا ( زعلان ) من الشهيد الذي لم تغيره العسكرية في طريقته التي ألفه عليها الجميع.
فيما تحدث الشيخ حسن السيد محمود الكنزي شيخ الطريقة الاحمدية البدوية المرازمة قائلا : الشهيد أجازه الشيخ حسن الشيخ السيد الكنزي وهو خليفة الشيخ احمد البدوي عن الطريقة التي هو دائما معنا في إطارها فأصبح بذلك جزء من والده الراحل عبدالسلام معلا حسن وهو ابننا الذي كان يشاركنا في كل المناسبات وهو يقابل عامة الناس بكل ترحاب وبشاشة.
من جهة أخري كان العقيد ركن الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمى باسم القوات المسلحة قد قال : إن طائرة تدريب عسكرية مروحية تحطمت بمدينة الدمازين نتيجة لاصطدامها ببرج كهربائى لخط ضغط عال مما أدى لاستشهاد طاقمها المكون من شخصين .

الخرطوم : سراج النعيم

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]نسأل الله أن يتغمده برحمتة ويسكنه فسيح جناته..
        درس القانون ويعمل في القوات الجوية !!!!!!كيف يعني؟؟
        التحليل :-
        1.إذا كان يعمل في الطائرة في أي وظيفة فنية..فهذا ما أدى إلى تدني كفاءة القوات الجوية..لأن المساق العلمي فقط هم المنوط بهم دراسة تخصصات الطيران..

        2.إذا كان يعمل في مجال القانون في القوات الجوية وركب الطائرة وهي مخصصة للتدريب..فهناك خطأ في القائمين على الأمر..وأيضاً هذا سبب التدهور..

        3.أما إذا كانت الطائرة في رحلة عادية..فمن الخطأ استخدام طائرات التدريب في غير مجالها..ومن الخطأ أن يكون بداخلها غير المدرب والمتدرب..

        فجعتونا في فلذات أكبادنا ..طياراتنا طووووااااالي واقعة ليه؟؟؟؟؟لماذا؟؟؟من المسئووووول؟؟؟؟

        مراراتنا اتفقعت..الطيارات دي بتجي مجان؟؟؟ما من عرق الشعب المسكين دا!!!!يعني تشيلوها ضرايب ويموت بيها أولادنا؟؟؟يعني زي ما بقولوا(((ميته وخراب ديار))))

        متى ينتهي مسلسل الاهمال هذا..أخطاء طبية وحوادث طيران..

        لا حول ولا قوة إلا بالله..إنا لله وإنا إليه راجعون [/SIZE]

        الرد
      2. 2

        هسي تفاصيل إستشهاده وين بالضبط

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس