كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السيسي يدعو المصريين للنزول للشوارع احتجاجا على العنف وإعطائه تفويضاً بمواجهة الارهاب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة، إن حق المصريين على، أنا قلت وبقول وأكرر هذا الجيش يؤمر فقط بإرادة وأوامر المصريين.

وأضاف “فاكرين إن خير أجناد الأرض دى جاية من فراغ ولا إيه، دى علاقة خاصة جدا بين شعب مصر وجيشه، لكن لما أشوف، يتقال من شهور فيه أفارولات وسلاح يهرب من دول كتير، ويقال إن هناك جزءا من الجيش المصرى انقسم.. والله العظيم والله العظيم الجيش المصرى على قلب رجل واحد.. الكلام دا خطير جدا، الجيش المصرى مش زى أى جيش تانى ما ينفعش الكلام دا يتعمل معانا، مش عاوزين نخلط الأوراق ونقف وننظر إلى موضع أقدامنا.

وتساءل: أنت مستعد إما أن تهد البلد أو تحكمها.. هل هذا دين؟ أما أن تدمر الجيش أو يأتى معك؟ هذا أمر فى غاية الخطورة، أنا أقول هذا للمصريين عشان ننتبه والجيش والشرطة والقوى السياسية والأزهر عشان يقوم بدوره والكنيسة كذلك، لن ننتظر، حتى تحل مشكلة كبيرة ونقول لماذا حدث هذا، فيه حد عاوز يزق البلد إلى نفق خطير.

وقال المصريون لما خرجوا بالملايين الجيش نفذ إرادتهم وخريطة الطريق والإجراءات التى قمنا بها، لن يتم التراجع عنها لحظة واحدة ولا أحد يعتقد ذلك أبدا، عاوزين انتخابات يشهد لها العالم أجمع، إذا كان لك ثقل ووزن حقيقى والرأى العام معك ومع تيارك، هذا الكلام سيترجم فى الانتخابات القادمة ولو لك المكانة ستحصد الأغلبية، نحن ليس لنا خيارا سوى رضا المصريين لا أحد يتصور أنه ممكن بالعنف أو الإرهاب أن يفرض شيئا.

وقال الخطاب الذى تم فى قاعة المؤتمرات، جلست فيه مع اثنين من القيادات وقلت الموقف جد خطير ولابد من إجراء مصالحة مع الجميع، وتم الاتفاق وتانى يوم جلست مع الرئيس السابق أقول له مفردات الخطاب التى تحقق هذا الأمر، وقال لى هذا ما ستسمعه اليوم وجلست أنا بقيت حاطط إيدى على خدى، وأقول هو دا الخطاب اللى اتفقنا عليه.. لو فيه حد يقدر يتصور إن اللى بيخاف ربنا بيخاف يبقى واهم، وخطاب تانى خالص وخناق مع كل الناس.

وقلت له شوف الملايين اللى صورتها القوات الجوية، فلا يمكن أن نخفى إرادة الناس كما وجه السيسى الدعوة لجميع المصريين للتظاهر بكل الميادين الجمعة المقبلة.[/JUSTIFY]

اليوم السابع

شارك الموضوع :

12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        الجيش المصري لم يحارب يوماً لا العدو الصهيوني ولا العدوان الثلاثي ولا أي عدوان على مصر ، بدون مساعدة الجيش السوداني – الذي كان دائماً بتخطيط متقن يقف في الصفوف الأمامية قبل الجيش المصري للدفاع عن مصر .
        ولكن كل ذلك تم اخفاؤه وتم انكاره .
        لم نقرأ في التاريخ العالمي أن الجيش المصري حارب منفردا لمصلحة مصر إنما كان دائماً وأبداً يحارب عن طريق الآخرين .
        فالإستحمار الانجليزي (أقصد الاستعمار) الانجليزي دخل السودان راكباً حماراً مصرياً – كذلك الاستحمار التركي جاء إلى السودان راكباً حماراً مصرياً.
        كذلك الغزو الامريكي للعراق دخل الامريكان العراق راكبين حميراً مصرية . وهكذا دواليك وهلم جراً (أول ما الواحد منهم يقع في الكورة يكورك يا لهوي .. يا ماما الحقيني !!
        هل يعقل أن يكون رئيس مصر المنتخب موجود ثم يخرج قائد القوات المسلحة الذي عينه الرئيس مرسي ليقول كلاماً خارجاً عن إرادة الشعب المصري وضد الرئيس الذي قام بتعيينه _ بصراحة هذه لم تحدث إلا في مصر وعلى السيسي ان ينتظر انقلاباً اخر قريباً عليه . لأن الحكاية جاطت في مصر .

        الرد
      2. 2

        أنت شخص مريض وموالى للغرب واليهود نسأل الله الكريم فى هذا الشهر العظيم أن لا يقيم لك راية وأن تذل كما ذل السابقون من أمثالك

        الرد
      3. 3

        ماقلت الناس يوم 30 يونيو طلعو كم وتلاتين مليون وبعدين شلت الراجل وسويت رئيس وحكومة ودستور جديد واعتقلت الناس وقفلت الجرايد بتاعتهم وقنواتهم وشلت قروشهم … وبقيت الكل في الكل … هسي عاوز تفويض تاني لشنو .. يعني لو الاول ماكان تفويض تاني التفويض يكون كيف يااخوانا …. ولا قصدك تفويض بالقتل .. اي زول ماعاجبك في الشارع او اي مكان تقتلوا بدم بارد مثلما فعلت مع ناس الحرس الجمهوري وميدان النهضة … انت في ورطة كبيرة يا س س حاول اتخارج منها … ورجاء لاتورط معك الشعب والجيش .. والجيش عمره ماطلب تفويض من احد لأنو مفوض طبيعي بحماية العباد والبلاد وليس قتلهم … ؟؟؟؟؟

        الرد
      4. 4

        فرفرة المذبوح ياسيسي نهايتك قريبة ان شاءالله

        الرد
      5. 5

        [SIZE=2][B]كما وجه السيسى الدعوة لجميع المصريين للتظاهر بكل الميادين الجمعة المقبلة.[/B][/SIZE]

        [SIZE=3][I]اها دى الفوضى بعينها… دا يتظاهر ضد دا … والاخر يتظاهر عشان الاخر تظاهر ضده .. وعشان يثبت للاخر اتو صاحب العدد الاكبر من المؤيدين .
        سؤال برئ : مين البيدفع للمتظاهرين ديل من الجانبين ؟ الناس دى يوميا متواجده بالميادين ما عندها شغل الا التظاهر … بتأكل من وين؟[/I][/SIZE]

        الرد
      6. 6

        نبوءة يهودية في عهد عبد الناصر تقول ان ثلاثة رؤساء باسم محمد سيتعاقبون على حكم مصر و يكون فتح القدس على يد الثالث منهم.محمد الثالث(امام الكاظمين فى نبوءة اخرى)…يا ترى هل الاخوان المسلمين هم الكاظمين؟يقتلون ويسجون و ينكل بهم فيصبرون؟..ابحثوا في قوقل عن محمد الثالث فاتح القدس و عن امام الكاظمين…اضافة الى ذلك هناك نبوءات تقول ان نهاية دولة اسرائيل ستكون فى 2022م (ابحثوا عنها فى قوقل ايضا),فلو قدر لمرسي ان يخرج من الاسر و يحكم لفترتين فستكون نهاية حكمه قريبة من 2022م..على كل ,فان العقد القادم مليئ بالاحداث .

        الرد
      7. 7

        امر عجيب والله ياالسيسى النصر من عند الله عز وجل وهزم الصحااابة رضوان الله عليهم فى غزوة احد ويوم حنين (( اذ اعجبتكم كثرتكم فلم تغنى عنكم من الله شيأ )) وقال تعالى ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم اما قصة خير اجناد الارض هذة لن تتحق الا عندما ننصر الله عز وجل فى اتباع نبية محمد علية الصلاة والسلام واتباع ااومر الله عز وجل حرفيا واما حديثك عن الخيانة فى الجيش المصرى فهى موووووجوووودة ومؤصلة وخصلة ثابتة يعلمها الجاهل قبل العالم او العاقل واليكم الاتى
        1- اغتيال انور السادات فى منصة طريق النصر كانت من داخل الجيش وعلى يد من وبعلم من طبعا حببببيييبك المعلم حسنى مبارك
        2- ضرب الطائرات الاسرائيلية للطائرات المصرية فى نكسة 67 تم على علد كااامل من القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية وطبعا معروفين وزير الدفاع عبد الحكيم عامر
        3- انقلاب الجيش على الرئيس محمد نجيب بعد الثورة على الحكم الملكى
        4- انقالبك انت شخصيا وخيانتك للرئيس محمد مرسى المنتخب ديمقراطيا خير شاهد عليك فى انقسام وخيانة الجيش المصرى
        فهل بعد كل هذا تتحدث عن الديمقراطية
        خاصة ان المخطط التأمرى على محمد مرسى بات واضحا ومكشوفا للعالم كلة الم تعد هذة خيانة

        الرد
      8. 8

        الفتوي التي اصدرها الشيخ القرضاوي لها خلفيه سياسيه دستوريه وشرعيه وبايجاز شديد فان الكل يعلم بالخلفيه السياسيه للحكم في مصر!!ففي ٢٣يوليو ١٩٥٢ قام اللواء محمد نجيب بانقلاب عسكري واستلم السلطه التي تداولها بعده عسكريون لحين ثوره شعب مصرفي 25 ينايروانتخاب محمد مرسي كاول رئيس مصري (منتخب) وقد أعطوه مواثيقهم وعهودهم على السمع والطاعة في العسر واليسر وسلمت له كل الفئات من مدنيين وعسكريين وحكام ومحكومين ومنهم الفريق أول عبد الفتاح السيسي الذي كان وزير الدفاع وقد أقسم وبايع أمام كل اعين الناس على السمع والطاعة للرئيس مرسي وكن عليه ان يستمر في السمع والطاعه.
        اما الخلفيه الشرعيه فهي لكل من رضي بالله ربا وبالإسلام دينا وبالقرآن إماما ومنهاجا وبمحمد نبيا ورسولا فقد قال الله تعالي (يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم)٤/٥٩. والاحاديث النبويه الشريفه التاليه:
        1-السمع والطاعة حق على المرء المسلم فيما أحب وكره مالم يؤمر بمعصية فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة. عن ابن عمر.
        2-“من رأى من أميره شيئا يكرهه (فليصبر)فإنه ليس أحد يفارق الجماعة شبرا فيموت إلا مات ميتة جاهلية عن ابن عباس.
        3-بايعنا رسول الله على السمع والطاعة وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا وألا ننازع الأمر أهله . قال: إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم فيه من الله برهان متفق عليه.
        اما من الناحية الدستورية فقد (احنث) وزير الدفاع بقسمه لطاعه الرئيس المنتخب وخرق القوانين والاعراف االعسكريه بعد ادائه (التحيه العسكريه) للرئيس المدني المنتخب!! وخرق الدستور بالخروج علي السلطه التي جائت به وكان عليه ان يكون تحت امرتها وطاعتها !! لان التداول السلمي للسلطه في الانظمه الديمقراطيه لايتم الا عن طريق صناديق الانتخاب.
        لقد اعترف مرسي باخطائه!! واعترف بها علنا فكان على الشعب وقواه السياسية والعسكريه المختلفة أن يصحح له الخطاء وينصح له ويصبر عليه ولكنه يظل رئيساً للجميع لحين انتخاب رئيس اخر.
        اما فرض رئيساً آخر ودستوراً آخر فإنه عمل يصبح باطلا لأنهم أوجدوا سلطة لم يتخبها الشعب بل نقضوا عهد الله وعهد رسوله وعهد الشعب وأبطلوا به ثورة قام بها الشعب. والذين يقولون ويفعلون غير ذلك اذا كان عندم سند من كتاب الله وسنه رسوله فليبرزوه للناس!! ولو كان عندهم سندا جماهيرا لانتظروا نتيجه انتخابات ثانيه او قبلوا الحوار!! او طالبوا بانتخابات مبكره!!اما الانقلاب علي(ثوره شعبيه)و(نتائج انتخابيه)و(دستور مكتوب) و(قسم سمع وطاعه)و(تحيه عسكريه) و(اضاعه لامانه)بعد مظاهرات لايعرف عدد من قاموا بها تحديدا.فشئ له عواقبه الخطيره!
        وصدق الله اذ اوضح لنا جهل الانسان وحماقته بتحمل الامانه التي رفضت تحملها السماوات والارض والجبال !!وحملها الانسان بجهله وظلمه !!اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه!! وارنا الباطل باطلا وابعدنا عنه!! وجنبنا وبلادنا وبلاد المسلمين الفتن ماظهر منها ومابطن هذا والله اعلم.ورمضان كريم. ودنبق.

        الرد
      9. 9

        مبارك جديد

        الرد
      10. 10

        [B]هل يحتاج السيسي تفويضا لمكافحة الإرهاب والجريمة ؟ أم أن التفويض مطلوب لأمر آخر ؟ قليل من الوعي !!! فى الحقيقة السيسى يريد تفويض من تلت الشعب المصرى لقتل التلتين الباقيين.[/B]

        الرد
      11. 11

        عبد الفتاح السيسى محتاج فعلا لتفويض من الشعب .؟؟وذلك لان الجيش المصرى يعمل وفق الدستور ..وبما ان الدستور معطل ..وجب الرجوع للشعب صاحب الدستور واخذ الاذن منه فى موضوع فى غايه الخطوره .الا وهو القضاء نهائيا على حركة الاخوان المسلمين فى مصر بحيث لاتقوم لهم قائمة بعد ذلك…؟؟وان غدا لناظره قريب..

        الرد
      12. 12

        انك عبد عبدالناصر هذا الزمان يا سيسي الى الامام اريت كل القواد زيك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس