كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مئات الشهداء والجرحى في غزة وتحركات عربية ودولية


شارك الموضوع :

واصل الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي سلسلة غاراته العنيفة على قطاع غزة منذ صباح السبت موقعا مزيدا من الضحايا ليرتفع عدد الشهداء إلى أكثر من 280 وأكثر من 700 جريح، وذلك وسط تحركات دولية وعربية لوقف العدوان الإسرائيلي وغضب شعبي ندد بـ”جرائم الاحتلال والمتواطئين معه”.

ودكت الطائرات الحربية الإسرائيلية طوال الليلة الماضية وفجر اليوم أهدافا في غزة مما أسفر عن سقوط أربعة شهداء وعدد من الجرحى، واستهدفت إحدى الغارات مسجدا قرب مستشفى الشفاء بغزة المشفى الرئيسي في القطاع، كما دمر القصف مقر قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس
تهديد إسرائيل
ولم يقتصر العدوان الإسرائيلي على عمليات القصف المستمرة بل عزز الاحتلال قواته البرية في محيط القطاع، وتوعد بمواصلة الهجمات والغارات، وحمل حركة حماس مسؤولية التدهور الذي وصلت إليه الأوضاع بالقطاع عقب انتهاء التهدئة.

وقد رفض وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك وقفا لإطلاق النار مع حماس، معتبرا في حديث لشبكة فوكس نيوز الأميركية أن ذلك مثل من يطلب وقفا لإطلاق النار مع القاعدة
تحدي حماس
وفي وجه المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل أكدت حماس تصميمها على مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل. وأكدت أنها ستقدم نموذجا بطوليا في التصدي للعدوان الإسرائيلي وأوعزت لجناحها العسكري بالرد بكافة الوسائل الممكنة.

وقد دعا رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل الفلسطينيين إلى انتفاضة ثالثة ضد الاحتلال الإسرائيلي. وأكد في برنامج “حوار مفتوح” أن لا سبيل للرد على الاعتداءات الإسرائيلية سوى بالعمليات الفدائية

السلطة والفصائل
وقد أدانت السلطة الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الغارات الإسرائيلية على غزة ودعت إلى الوحدة الفلسطينية. لكن مسؤولين في السلطة اتهموا حماس بالمشاركة في ما وصفوه بالجريمة الإسرائيلية ضد القطاع.
تحرك دولي
وعلى الصعيد الدولي يعقد مجلس الأمن الدولي جلسةَ مشاورات مغلقة لمناقشة الهجوم الإسرائيلي على غزة بناء على طلب ليبيا العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن وعقب اجتماع لمندوبي الدول العربية في مقر البعثة المصرية في نيويورك اتفقوا خلاله على التقدم بمشروع قرار إلى مجلس الأمن.

ويتضمن مشروع القرار إدانة إسرائيل والمطالبة بوقفٍ فوري لإطلاق النار والدعوة إلى الفتح الفوري لكافة المعابر.

وكانت ردود الفعل الدولية بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة اقتصرت على الدعوة إلى ضبط النفس وضرورة وقف حركة حماس لإطلاق الصواريخ دون أن ترتقي إلى مستوى الإدانة الصريحة للممارسات الإسرائيلية.

الجزيرة نت

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        وين اوكامبو من اللي بيحصل ده

        الرد
      2. 2

        اوكامبوا اعمي في الحالات دي بالله عليكم الحاصل ده لو في اي دولة اوربية او امريكا كان يكون رد الفعل يكون شنو وفي جريمةاكثر من كده لكن اوكامبو لا يري الاما يامره به اسياده وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل الحكام العرب الذين يتنادون بعقد قمه هم متقاعسون عنها ولولا ضعفهم وهوانهم لما تجرا علينا احفاد القردة والخنازير الي متي الهوان يا عرب ويا مسلمين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس