شروق أبو الناس متى تصحح المسار؟
مايحمد للفنانة شروق أبو الناس أنها كلما سنحت لها الفرصة بإجازة عادت الي أرض الوطن لتلتقي بجمهورها وتغني وسط أحبابها وهو أمر مطلوب لاي مبدع إختار طريق الفن الذي يقوم علي التواصل دون إنقطاع مع القاعدة الجماهيرية . والواضح أن شروق أبو الناس أدركت ان الغناء مع الغربة لا يتيح لها ان تخلق قاعدة جماهيرية عريضة او تقدم ما تحلم به . ولعل أغلب النقاد إتفقوا علي أن شروق يمكن ان تغني كل الأغنيات الحديثة بحلاوة وطلاوة وجمال . ولكنها غير قادرة علي اداء الأغاني الشعبية ذات المفردات باللهجة السودانية وهو أمر ينقص الفنان اذا أراد ان يصبح شاملاً ، وقد أسهم بعض الشعراء المهاجرين الذين امدوا هذه الفنانة بأغنيات شكلت ضمير الغربة دون ان تلامس أصوات السواقي في بيادر السودان . وبحسب صحيفة الدار نقول لشروق لابد ان تعيد تقييم تجربتها السابقة بكل شفافية وصدق حتى تصحح مسارها لأننا نعرف أنها يمكن ان تشكل اضافة لغناء المراة السودانية وتلحق برفيقات دربها اللاتي اصبحن نجوماً زواهر في سماء الأغنية السودانية العاطفية .
ياناس الهبوط المريع للأغنية السـودانية يتمثل فى هذه الفنانة التي ليس لديها اى حس فنى والغريب هنالك من يكتب عنها .
هذا زمن المهازل هذه لا تصلح ان تكون فنانة خليها تشوف ناس ندي القلعة وين ويوروها السكة التانية
ناس فاضية ما عندها شغلة
مين الفنانة دي العاملة زي عروس المولد دي ولا واحد تانية
اذا كانت هي المقصودة والله الفن في جهة و هي في جهة تانية
بس الملمومين حوليها هم لعملين منها فنانة
و يااااااااااااا حليل الفن
استغرب لرأي كاتب المقال في الفنانة والتي يصر على إنها إضافة للغناء السوداني وكمال قال صاحبنا في التعليق الأول هذا زماك يا مهازل فأمرحي …
هذه الفنانة عبارة عن مسخ وهي تشويه حقيقي للفتاة السودانية الأبية .. فهي غير راضية عن إنها سودانية بدليل المسخ والميكياج الذي تلطخ به جتتها وشلاضيمها
الله يرضى عنكم لا تصبوا لنا هذا السم في قنواتنا …
فمثل هذه هن من جعلن نظرتنا تتغير تجاه حواء السودانية التي كاااانت تتميز بالجمال الطبيعي والعفة والأخلاق والحشمة .. وللإسف تظهر لنا قنواتنا هذه الإيام إنسلاخ واضح عن الهوية السودانية التي كانت تميزنا عن غيرنا ..
قم فز بلا شروق بلا هم
هذه الخلطة العجيبة لا يمكن ان تكون سودانية حتى تكون اضافة للفن السوداني . يمكن تكون اضافة لأي شيئ تاني . اولا طريقتها في الكلام غريبة لا هي لهجة سودانية ولا هي خليجية وحاجة مشوهه بين اللهجتين ثانيا طريقة لبسها ومكياجها لا تمت للسودان باي صلة من قريب ولا من بعيد . ثالثا هي بتجي في الاجازات ما عشان التواصل والكلام الانشائي المكتوب ده هي اصلا بتجي للعدادات لانه بره ما في زول بدفع من جيبه عشان يحضر . وفي النهاية الخطأ على الشعراء الكبار الذين لم بتورعوا عن مدها بالكلمات والملحنين الذي لحنوا لها اغانيها وديل برضو ما عارف عملوا كده عشان العدادات ؟:lool:
سيبكم من شكلها ومنظرها وكلامها ولهجتها
دى لا صوتها حلو ولا بتعرف تغنى اساسا
كيف يقولو عليها فنانة؟؟
الظاهر نحن بقينا زى اللبنانيين
انا من جانبى كشخص اكاديمى ومتخصص فى مجال الموسيقى ارى وبكل صدق
ان هذه الفنانه تملك امكانيات صوتيه ضخمه وخامة صوت مميزه باللاضافه الى ان
مخارج الحروف عندها سليمه ميه الميه وهذا شى يحسب لها وليس ضدها ابدا
كما انها مثقفه وعلى درجه عاليه من العلم والفنان يجب ان تتوفر فيه مقومات كثيره
وليس جمال الصوت فقط
الشكل الخارجى ايضا مهم ولكن اجد اننا نحن السودانين تعودنا على الاشكال
البسيطه جدا لذلك عندما ظهرت شروق ابوالناس يشكلها الجميل احدثت انقلاب
وقام كل من نصب نفسه ناقدا فنيا بالنقدالجارح حول شروق وشكل شروق ومكياج
شروق000000 ماهو ذنبها انها جميله 0000هذه اضافه وليس نقص 000ارجو ان يتم
استيعاب الجمال فى ثقافتنا السودانيه ودعونا نشجع الجمال والرقى والثقافه
حتى نتتطور قليلا