كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الرئيس يوجِّه بالإبقاء على العلاج المجاني



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]وجَّه الرئيس عمر البشير بالإبقاء على العلاج المجاني لارتباطه بأمراض محددة إلى أن يتمكن التأمين الصحي من تغطية أكبر عدد من المواطنين ودعا ولاة الولايات لتخصيص مبالغ معتبرة لصالح الصحة. وأكَّد البشير في اجتماع مجلس التنسيق الصحي أمس على ضرورة إيجاد كشف موحد لتنظيم تنقلات الاختصاصيين بالولايات وتفعيل مجالس التنسيق الصحي بالولايات.

وكشف وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة في تصريحات صحفية عقب الاجتماع عن جملة مقررات خرج بها الاجتماع أهمها تعزيز الصحة وخاصة صحة البيئة وتدريب وبناء القدرات والتنسيق والتكامل في تقديم الخدمات العلاجية.وسد النقص في التغطية بخدمات الرعاية الصحية الأولية لـ 14% من السكان وشدد على ضرورة التوسع في التغطية بخدمات التأمين الصحي وتحسين مستوى المستشفيات الريفية لافتاً إ لى مناقشة الاجتماع للقضايا الأساسية لإصلاح النظام الصحي بالبلاد والتي تطرقت أيضًا إلى أهمية تغطية الولايات بالقابلات وتحسين أوضاعهنَّ واستيعابهنَّ في وظائف مشيرًا إلى أنَّ «80%» من الولادات تتم عبر القابلات وأكد أن الاجتماع أمن على عدم السماح بإنشاء أى مجلس أدوية ولائي أو مؤسسة صحية مخالفة للقوانين الاتحادية ووضع خطة لتنظيم هجرة الأطباء.

صحيفة الإنتباهة
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        حقيقه ازمة قياده. الريس يوجه دي معناتها شنو؟ الرئيس يصدر, يقرر,
        يأمر…. دي بنعرفها. ٢٥ سنه من عدم المسؤليه …

        الرد
      2. 2

        سبق خلال العامين الماضيين صدور قرارات رئاسية بخصوص العلاج المجّاني ( بعدم طرد أي مريض بسبب عدم دفع الرسوم) وكذلك لا يُطرد طالب من مدرسته بسبب (عدم دفع الرسوم) وهناك أوامر رئاسية عديدة ليس المجال لذكرها هنا، ولكن لم يتم تنفيذ أي أمر منها!!!وقد حفلت الصحف في الفترات السابقة بالكثير من الأخبار في هذا الخصوص!! هل يكون السبب بعدم المتابعة من المسؤولين ؟ أم هي أوامر والسلام؟ مثل أمر عدم التجديد للخبراء الذين كبروا في أعمارهم ومنهم الخبير الذي عينه وزير الزراعة رغماً عن أنف مدير الوزارة المنوط به هذه التعيينات وغيره كثير!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس