كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أمير قطر يكرر دعوته لعقد قمة عربية طارئة


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]طالب الشيخ حمد بن خليفة آل الثاني أمير قطر بوقف فوري لاطلاق النار في غزة وكرر دعوته إلى عقد قمة عربية طارئة بشأن الأوضاع في غزة قائلا:” إن دعوة إسرائيل والفلسطينيين على حد سواء لإنهاء العنف بمثابة المساواة بين الجاني والضحية”.

وأضاف خليفة إن كل من يدعو إلى وقف متبادل للنار يساوي بين الجاني والضحية ويبرر العدوان والحصار بأثر رجعي. قائلا:” إن الدعوات العربية لقيام مجلس الأمن الدولي بتحرك للتوصل لوقف لإطلاق النار في غزة باءت بالفشل لأن الزعماء العرب لم ينجحوا في الاجتماع لتنسيق مواقفهم”.

وأضاف:” إن تحركات الرأي العام العربي وقوى السلام العربية أثبتت ما تتوقعه الشعوب من الزعماء العرب”. وجدد أمير قطر دعوته إلى عقد قمة عربية وقال إنه يعتقد با مكانية تحقيق شيء ما في القمة وان بإمكان الزعماء العرب اتخاذ إجراءات للتأثير على الساحة الدولية وعلى إسرائيل.

ووصف أمير قطر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني الحرب على الأهداف في غزة بأنه جريمة حرب وفق المواثيق والقوانين والأعراف الدولية. ودعا إلى وقف إطلاق النار وإلغاء الحصار الذي وصفه بأنه غير قانوني وغير أخلاقي وقال إن العدوان العسكري جاء بعد فشل إسرائيل في كسر إرادة الشعب الفلسطيني.

وأكد أن الغطرسة العسكرية لن تأتي بالأمن لأي جهة، وأن أي وقف لإطلاق النار يجب أن يشمل رفع الحصار وفتح جميع المعابر.

وأضاف الأمير:” أن دماء الشهداء أمانة في أعناقنا جميعا”، معتبرا أن قطاع غزة يخضع منذ ثلاثة أعوام لـ”حصار ظالم يشمل حتى الغذاء والدواء”، لأن “الشعب الفلسطيني تعامل مع الديمقراطية بجد وقرر خياراته”.

وخاطب الشيخ حمد بن خليفة قادة إسرائيل قائلا إن “قتل المدنيين الأبرياء والغطرسة العسكرية لن تأتي بالأمن لا لكم ولا لنا، وسوف تكون لها نتائج كارثية”، محذرا مما سيخلفه ذلك من أثر على الأجيال الفلسطينية والعربية القادمة.

وأكد أمير قطر أن أي تحرك سياسي لا يجب أن يكون هدفه “حصاد نتائج العدوان أو ترجمة جرائمه إلى إنجازات سياسية تخدم المعتدي”، وأن أي وقف لإطلاق النار يجب أن يشمل رفع الحصار وفتح المعابر.

وأضاف أن التهدئة لم تمنع إسرائيل من الاغتيالات والاجتياحات وأنه في ظلها فرض الحصار وتحول قطاع غزة إلى “معسكر اعتقال فشل في كسر إرادة الشعب وجاء العدوان استمرارا له”.

المصدر :محيط[/ALIGN]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        لا أرى أي مصلحة في وقف إطلاق النار من قبل حركة حماس

        هذه هي الفرصة الوحيدة التي يستطيع من خلالها الشعب الفلسطيني من الملعونة اسرائيل ليصبو جااااااااام غضبهم على هذا اللعين ..

        أما عن الموتى والضحايا فأسأل الله لهم أنهم يكونو ممن قال الله فيهم (أحياء عند ربهم يرزقون) .

        هذه هي الفرصة ، والفرصة مرة واحدة في العمر وأطلب من حركة حماس القيام بضربهم حتى نتخلص من دنس الاسرائيليين واليهود عليهم لعائن الله .

        وقوف الحرب والجلوس في طاولة المفاوضات لن تجدي أي نفع وحتى لو طلبت اسرائيل العدول عن موقف الحرب والجلوس فأرى أنه ليس هنالك أي داعي للجلوس معاها .

        😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 المقاومة ولا شيء غير المقاومة:mad: 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡

        الرد
      2. 2

        لا حياة لمن تنادى يا امير العرب ,فكل الاميرات يغطون فى نوم عميق !! ينتظرون الامير
        الاميريكى ليوقظهم بصفعة على خدودهم المخدره برائحة دماء اهل غزة الحره,عاشت الشعوب الحره والموت للخونه العملاء.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس