كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عمان تهزم السعودية بركلات الترجيح وتحرز لقب خليجي 19


شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]نجح المنتخب العماني في الفوز ببطولة كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على المنتخب السعودي بعدما حسم المباراة بركلات الجزاء بنتيجة 6-5 حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل سلبيا.

وحصل لاعب المنتخب العماني حسن بشير على لقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف، فيما حصل الحارس العملاق علي الحبسي على لقب أفضل حارس في البطولة للمرة الثالثة على التوالي، وأخيرا حصل مدافع الأخضر السعودي ماجد المرشدي على لقب أفضل لاعب في البطولة.

بداية سريعة من الفريقين لخطف هدف مبكر، وفي الدقيقة 6 شن المنتخب العماني هجمة منظمة في الجبهة اليمنى انتهت بتسديدة من مهاجم الفريق عماد الحوسني لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن لحارس السعودية.

وقاد ياسر القحطاني “أفضل لاعب في آسيا 2007” هجمة مرتدة في الجبهة اليسرى العمانية وراوغ لاعبين من الدفاع العماني ومرر كرة لم تصل إلى المنفرد مالك معاذ بفضل تمركز دفاعي جيد لأصحاب الأرض.

ومرة أخرى اقترب المنتخب العماني من تهديد مرمى الأخضر بتسديدة قوية من الحوسني لامست الشباك من الخارج في الدقيقة 14.

وسدد بدر الميمني ركلة حرة مباشرة مرت بسلام على مرمى الحارس وليد عبد الله.

وأجرى الفرنسي كلود لوروا مدرب الفريق الأحمر تبديلا مبكرا في الدقيقة 29 بنزول اللاعب أحمد حديد بدلا من النجم بدر الميمني الذي خرج بداعي الإصابة.

ونفذ القناص ياسر القحطاني ركلة حرة مباشرة من مسافة قريبة ارتطمت بالحائط البشري لتفقد خطورتها على مرمى الحارس العماني العملاق علي الحبسي.

وكاد اسماعيل العجمي أن يتقدم لعمان في الوقت بدل الضائع للشوط الأول بتسديدة صاروخية تصدى لها ببراعة وليد عبد الله لكن الكرة مرت منه لتصطدم بالعارضة وتمر إلى خارج الملعب.

وازدادت سخونة اللقاء في الشوط الثاني، وتبادل الفريقان الهجمات.

وسدد القحطاني كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحبسي.

وأجرى مدرب الأخضر ناصر الجوهر تبديلا بخروج مالك معاذ الذي ظهر بعيدا عن مستواه بسبب الرقابة العمانية ليشترك اللاعب نايف الهزازي بدلا منه في الدقيقة 61.

وكاد أصحاب الأرض أن يتقدموا أولا عن طريق رأسية رائعة من اللاعب خليفة عايل من ركلة ركنية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الأخضر في الدقيقة 62.

واصل المنتخب العماني ضغطه الكبير، ومرة أخرى تضيع فرصة محققة من الفريق الأحمر برأسية خطيرة من هداف البطولة حسن ربيع في الدقيقة 66.

وفي الربع ساعة الأخير من المباراة، تراجع المنتخب السعودي إثر هجوم عماني كاسح، ويقف الحظ بجانب المنتخب السعودي حيث تصدت العارضة مرة أخرى لرأسية قوية من الخطير عماد الحوسني.

حاول المنتخب العماني إحراز هدف في الثواني الأخيرة لكن الوقت لم يسعفه لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي.

واصل الأحمر العماني هجومه المكثف في الشوط الإضافي الأول الذي شهد سيطرة كاملة من أصحاب الأرض في ظل تراجع الأخضر السعودي.

وفي الشوط الإضافي الثاني تراجع أداء الأحمر بعض الشيء بسبب المجهود الكبير الذي بذله لاعبو أصحاب الأرض، وظهر المنتخب السعودي خطرا في بعض الأوقات إلا أن المباراة لم تشهد إحراز أي أهداف في شوطيها الإضافي أيضا ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها المنتخب العماني للمرة الأولى في تاريخه بنتيجة 6-5.

مسقط (رويترز) – أحرزت سلطنة عمان لقب بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخها بعد فوزها على السعودية 6-5 بركلات الترجيح في المباراة النهائية يوم السبت.

وسجل المدافع محمد ربيع قائد عمان ركلة الترجيح الاخيرة التي منحت بلاده أول لقب كبير في تاريخها.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل بدون أهداف.

[/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس