كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

متمردو جنوب السودان يتراجعون عن التهديد بمقاطعة محادثات السلام



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تراجع المتمردون فى جنوب السودان اليوم، الثلاثاء، عن التهديد بمقاطعة محادثات السلام مع الحكومة، قائلين أن الوسطاء وعدوا ببحث قائمة مطالبهم.

وقال المتمردون مساء أمس، الاثنين، إنهم يطالبون بالإفراج عن السجناء السياسيين الأربعة الباقين الذين تحتجزهم الحكومة وبانسحاب الجيش الأوغندى الذى يدعم الرئيس سلفاكير من جنوب السودان.

وكانوا قد هددوا بعدم استكمال المحادثات التى توصلت الشهر الماضى إلى وقف لإطلاق النار فى صراع أودى بحياة الآلاف وشرد أكثر من نصف مليون شخص منذ اندلاعه فى 15 ديسمبر.

وقال يوهانيس موسى بوك المتحدث باسم وفد المتمردين، إن المتمردين قرروا المشاركة فى الجولة الثانية من المحادثات بعد حصولهم على ضمانات من الوسطاء.

وقال بوك “وسطاء إيجاد (الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا) أعطونا ضمانات بمعالجة جميع القضايا التى طرحناها”، وأفرجت حكومة كير عن سبعة من بين 11 شخصا اعتقلوا للاشتباه فى محاولتهم القيام بانقلاب.

وكان من المقرر إجراء المحادثات أمس الاثنين لكنها تأجلت إلى الأربعاء حتى يتسنى للسجناء السياسيين المفرج عنهم المشاركة. وستجرى المحادثات فى منتجع بلدة ديبر زيت التى تبعد نحو 40 كيلومترا جنوبى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وجرت الجولة الأولى للمحادثات فى العاصمة الإثيوبية.

رويترز[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس